أخبار متعلقة

بشير

تقدير إسرائيلي: مؤشرات تواصل التنسيق الأمني مع السلطة

قال كاتب إسرائيلي إن "التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل استطاع أن يصمد رغم كل الأزمات السياسية التي عصفت بالجانبين، وبذلك فهو يعتبر من العوامل التي تجعل علاقاتهما الأكثر تعقيدا باقية حتى الآن".

28-Jul-19 06:23 PM

آلاء بشير.. فتاة فلسطينية تواجه الاعتقال بأمعائها الخاوية

واصلت الفتاة الفلسطينية آلاء بشير، المعتقلة لدى جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، إضرابها عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، للمطالبة بالإفراج عنها.

04-Jul-19 10:15 PM

تفاعل بمواقع التواصل لاستمرار اعتقال أمن السلطة "آلاء بشير"

كشف المحامي، مهند كراجة، أن جهاز الأمن الوقائي التابعة للسلطة الفلسطينية، أجبر المعتقلة السياسية ألاء بشير، إلى إعلان رفضها له كمحامي للدفاع عنها، مقابل وعد كاذب بإطلاق سراحها الفوري.

16-May-19 10:48 PM

أمن السلطة الفلسطينية بالضفة يعتقل فتاة من داخل مسجد

أقدمت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، بالضفة الغربية المحتلة، على اعتقال الفتاة آلاء فهمي بشير (23 عاما)، من داخل مسجد عثمان بن عفان، في قرية جينصافوط قضاء مدينة قلقيلية..

13-May-19 11:15 AM

"بشير".. عزل أحد رموز "العشرية الحمراء" بالجزائر (بروفايل)

خروجه من منصب رئيس جهاز المخابرات الجزائري ليس هو القصة، وإنما مواصلته على رأس عمله بعد الاستقالة "المترددة والمتأخرة" للرئيس عبد العزيز بوتفليقة تحت ضغط الشارع.

05-Apr-19 08:45 PM

سياسي لبناني يتجاوز على "الذات الإلهية" بحوار تلفزيوني (فيديو)

أقام محامون لبنانيون دعوى قضائية ضد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور بعد تلفظه بعبارات تمس "الذات الإلهية" خلال برنامج حوار سياسي على قناة لبنانية.

26-Oct-17 04:36 PM

صندي تايمز: هذه معالم مأساة العرب السنة في العراق

نشرت صحيفة "صندي تايمز" تقريرا لمراسلها تومي ترينشارد، يصف فيه مأساة العرب السنة في العراق..

29-May-16 02:37 PM

في مسألة الجيوش الوطنية وانهياراتها

لم يخض الحوثيون، منذ ما يعرف بحرب صعدة السادسة في 2009 ـ 2010، أية حرب فعلية. هذا لايعني بالطبع انهم غير قادرين على خوض غمار الحرب، ولكن ما يعنيه أن ليس ثمة دليل على أن لديهم من القدرات العسكرية ما أهلهم للسيطرة على ما يقارب من نصف محافظات اليمن الشمالي، بما في ذلك العاصمة. حقيقة الأمر أن الحوثيين ل

09-Apr-15 02:51 AM

الحرب الأولى… إلغاء الخلافة… وصعود الكمالية

في الثالث من آذار/مارس 1924، وبعد نقاش قصير نسبياً، على اعتبار عظم المسألة المطروحة، أصدر المجلس الوطني الكبير، برلمان الجمهورية التركية الوليدة، قراره بوضع نهاية لمؤسسة الخلافة وطرد آخر الخلفاء خارج البلاد.

05-Mar-15 03:36 AM

هل ينتصر بشار وحلفاؤه فعلا

في سلسلة من التصريحات، بدأت بقيادات الحرس في طهران، ومرت بالسيد نصر الله في لبنان، وانتهت إلى الرئيس الأسد في دمشق، زعم الحلفاء الثلاثة أن المعركة الدائرة في سوريا بين النظام وشعبه، تميل الآن لصالح النظام. هذه، بالطبع، ليست المرة الأولى التي تصدر فيها مثل هذه النغمة عن زعيم النظام الس

24-Apr-14 01:11 AM

التحرر من أنظمة الوصاية والاستبداد يتطلب نضالا طويلا

كتب بشير نافع: بدأت الطبقة الكمالية التركية الحاكمة في التبلور منذ نهاية حرب الاستقلال، 1919 1922. خاض مصطفى كمال الحرب ضد الاحتلالات الغربية لما تبقى من الدولة العثمانية، بعد توقيع هدنة مدروس، على رأس تحالف واسع من الأتراك والعرب والأكراد والشركس، ومن قوات الجيش العثماني الموالية للمجلس الوطني الكب

17-Apr-14 12:53 AM