أخبار متعلقة

احتمالات

ما رأي رؤساء مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابقين في الهجوم البري على غزة؟

لا تضع إسرائيل أدنى اعتبار للقانون الإنساني الدولي وقانون الحرب والمواثيق الدولية، يقول عميدرور: "مع كل الاحترام الواجب للعالم، لم يسأل البريطانيون أنفسهم أي أسئلة إنسانية عندما قصفوا ألمانيا في الحرب العالمية الثانية. واليوم يقدمون أسلحة للأوكرانيين ولا يطرحون أي أسئلة إنسانية حول المدن الروسية التي تتعرض للقصف بذخيرة الغرب. عندما تكون هناك دولة معادية على الجانب الآخر، وغزة دولة معادية بالنسبة لنا، فإننا في الحرب لا نقلق بشأن احتياجات سكان العدو".

20-Oct-23 04:57 PM

ماذا جرى في منشأة "نطنز" الإيرانية؟

​يوم الثاني من الشهر الجاري، استيقظ سكان إيران على سماع نبأ وقوع حادثة في مفاعل "نطنز" النووي الاستراتيجي، الذي يحظى بأهمية قصوى، ويعتبر أهم وأكبر موقع لتخصيب اليورانيوم في البلاد..

11-Jul-20 11:44 AM

خبير تركي يوضح 3 سيناريوهات محتملة لمنبج السورية.. تفاصيل

أثار خبير عسكري تركي، ثلاثة سيناريوهات متوقعة لمدينة منبج، وسط العملية التركية في الشمال السوري "نبع السلام"، لا سيما أن المدينة يتحكم بمصيرها التوافق التركي الأمريكي من عدمه..

15-Oct-19 06:30 AM

احتمالات البقاء

كتب نعوم تشومسكي: استكشفت المقالة السابقة كيف يشكّل الأمن أولوية بنظر المخططين الحكوميين، وهو يعني أمن سلطة الدولة ودوائرها الانتخابية الأساسية، في إشارة إلى ضرورة حماية السياسة الرسمية من تدقيق العموم. وفي هذا السياق، يناسب وصف الأفعال الحكومية على أنها تنم عن الكثير من العقلانية، بما يشمل عقلانيّة

17-Apr-14 07:00 AM