أخبار متعلقة

الأحلام

لماذا نموت في أحلامنا؟.. العلم يجيب

يشير خبراء لصحيفة واشنطن بوست إلى أن الاستيقاظ قبل الموت مباشرة رد فعل طبيعي على كابوس، وهو وسيلة لحماية النفس من السيناريوهات المزعجة أو المثيرة للأعصاب..

18-Mar-24 10:37 AM

كيف تمتلك حلما كبيرا تصممه وتكتبه وتستطيع تحقيقه؟

من أفضل أنواع الرزق هي أن يرزقك الله تعالى حلما كبيرا ويوفقك في تحقيقه..

16-Nov-21 11:42 AM

تفسير الأحلام بين ابن سيرين وفرويد

إذا رأيت في منامك أنك تسبح وتصارع الموج، ثم استيقظت من نومك والحلم يشغل تفكيرك، ورحت تبحث عن تفسير له في الإنترنت، فإن أول ما يطالعك في محركات البحث سيكون "تفسير الأحلام" لابن سيرين، وستجد فيه العبارة الآتية: "من رأى كأنه غرق، وجعل يغوص مرة، ويطفو مرة، ويحرك يديه ورجليه، فإنه ينال ثروة ودولة"..

26-Aug-20 11:10 AM

سببتها كورونا.. كيف يمكن التخلص من الأحلام المزعجة؟

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الأحلام المزعجة التي أصبحت منتشرة في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا التي تؤثر بشكل كبير على نفسية الإنسان.

25-Jun-20 07:46 PM

هل تخاف من الكوابيس؟ اقرأ ما يقوله علماء عن فوائدها

نشر موقع "ميديوم" الأمريكي تقريرا تحدّث فيه عن الأبحاث التي تبين فوائد الكوابيس بالنسبة للإنسان.

17-Jan-20 06:33 PM

تعرف على خرافات شائعة حول نصائح النوم

قال باحثون إن هناك معتقدات منتشرة بشكل كبير عن النوم، تتضمن نصائح عن عدد ساعات النوم الكافية، وما هو النوم الجيد وكيفية الوصول إليه، لكن عندما تكون هذه المعتقدات خاطئة فقد يكون ضررها أكبر من نفعها.

25-Apr-19 09:59 PM

مغربيان يثبتان أن الإعاقة لا تعني التخلي عن الطموحات والأحلام

مغربيان يثبتان أن الإعاقة لا تعني التخلي عن الطموحات والأحلام..

01-Oct-18 03:30 PM

البلد المحبوب (مقالات كالفينو -1)

حكاية مدينة فيليس وغيرها من عشرات المدن حكاها الكاتب العظيم إيتالو كالفينو في تحفته الأدبية "مدن خفية"، أو كما ترجمها ياسين حافظ "مدن لامرئية"، لكن كالفينو لم يقصد أبداً الحديث عن مدن كثيرة، برغم عشرات الأسماء والأوصاف..

05-Sep-18 03:17 PM

دعوا الشباب يتنفس

وجب علينا نحن كنخب مثقفة وكتاب وإعلاميين وأكاديميين وسياسيين أن نتفرغ لواجباتنا تجاه الشباب قليلاً، ولنترك الشباب يتنفس قليلاً، ليستعد لمرحلة قادمة سيكون هو عنوانها شئنا أم أبينا، فإن أحسنا صناعة الجيل الشبابي اليوم، حق لنا أن نخاطبه بما نشاء، ولكن بعد أن نزرع فيه الأمل ليكون مشكاة عمل

04-Sep-18 12:41 AM

ماذا تعني الأحلام الإيجابية أثناء النوم؟ (دراسة)

أجرى باحثون بجامعة توركو الكندية، دراسة جديدة عن الأحلام في أثناء النوم، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Scientific Reports) العلمية..

26-Aug-18 02:16 PM

وداعا للكوابيس: جهاز جديد للتحكم بالأحلام خلال النوم (فيديو)

أعلنت شركة هولندية عن تطويرها لجهاز ذكي للتحكم بالأحلام خلال النوم، ينبعث منه نبضات كهربائية منخفضة تساعد في إدراك أنك تحلم، مما يسمح بالسيطرة على الأحلام والذهاب في مغامرات واضحة.

05-Oct-16 08:58 PM

علماء أتراك يطورون برنامجا لـ"تصوير" الأحلام

طور علماء جامعة بيلكنت التركية، برنامجا يتيح تصوير الأشياء التي يشاهدها المرء خلال الأحلام أو التخيل في اليقظة، عبر الحاسوب، وتحويلها إلى مشاهد.

20-Jul-15 06:36 AM

دراسة: من يتذكر تفاصيل أحلامه يستطيع حل المشكلات

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص الذين يتذكّرون تفاصيل أحلامهم وهم نائمون، لديهم مستوى عال من البصيرة، يجعلهم يتمتعون بمهارات فائقة في حل المشكلات التي تواجههم في اليقظة.

17-Aug-14 01:39 PM

صناعة الأحلام والأوهام

كتب سامي النصف: ما حدث في منطقتنا العربية بعد النصف الثاني للقرن العشرين من قيام حكومات عسكرية قمعية وحروب أهلية وخارجية متتالية وانقسامات حادة بين الشعوب هو تماما ما كان يحدث في أوروبا قبل ذلك التاريخ، حيث لم تتوقف الحروب على أرضها، وهو ما أفقرها وجعل ابناءها يبحثون عن العيش في دولنا العربية حتى في

20-Apr-14 07:07 AM