أخبار متعلقة

عيد

الانقسام وسؤال الشرعية و"فتنة" العيد في ليبيا

كشف الانقسام السياسي وجدل الشرعية عن مظهر جديد من مظاهر قبحهما بعد انقسام الليبيين حول تحديد نهاية شهر رمضان الفضيل وبداية أيام العيد المبارك، فقد أعلنت دار الإفتاء في طرابلس أن الجمعة هو المتمم لشهر رمضان وأن العيد يوم السبت، فيما قررت الأوقاف التابعة للحكومة الليبية في الشرق أن الجمعة هو أول أيام العيد..

22-Apr-23 10:42 AM

المرزوقي يدعو التونسيين إلى إنهاء الانقلاب ومحاكمة مرتكبه بعيد الثورة

دعا الرئيس التونسي الأسيبق منصف المرزوقي التونسيين إلى إعادة استئناف الثورة من أجل إنهاء ما أسماه بـ "الانقلاب" الذي قال بأن الرئيس قيس سعيد نفذه ضد الثورة، ومحاكمته وإعادة قطار الديمقراطية التونسية إلى سكته.

16-Dec-22 04:52 PM

مُقَارَبَاتٌ لِفَرَحٍ مَديد.. في عيدٍ سَعيد

مساكين نحن ويراد لنا أن نبقى مساكين، يُسْلِمنا مُروِّجُ تغيير إلى صانع تدمير، ندخل من ثورة إلى ثورة ونخرج منها كأننا عَوْرَة، ونقع مرة بعد مرة في حفرة بعد حُفرة، نجني الخُسران وندمن الهَوان، ودوْرَة سياسية بعد دوْرَة نُشْطَب من دوائر الوجود وندخل دوائر النسيان!

09-Jul-22 04:44 AM

عشية عيد الفطر.. أسواق مزدحمة وأسعار ملتهبة في غزة

مع قرب عيد الفطر المبارك، ازدحمت الأسواق المختلفة في قطاع غزة المحاصر للعام 16 على التوالي بالمواطنين، في ظل ارتفاع ملحوظ للكثير من الأصناف التي يزداد الإقبال عليها قبيل العيد.

30-Apr-22 06:52 PM

إدانة فلسطينية لعزم الاحتلال بناء مجمع استيطاني بالقدس

أدانت السلطة الفلسطينة تصديق الاحتلال الإسرائيلي على خطة لبناء مجمع صناعي استيطاني شمال مدينة القدس المحتلة..

02-Aug-20 06:47 AM

نائب بريطاني يثير جدلا باتهامه المسلمين بإهمال إجراءات كورونا

وكان "كريغ ويتاكر"، النائب عن حزب المحافظين، قد قال لشبكة "بي بي سي" إنه "سيستمر في التحدث الواضح والعلني بهدف الحد من ارتفاع معدل الوفيات بسبب مرض كوفيد-19"..

02-Aug-20 06:16 AM

هل فشل "الأضحى" بتنقية الأجواء السياسية في تونس؟

​خيّمت الخلافات بين الفرقاء السياسيين في تونس على أجواء عيد الإضحى، وحالت دون اللقاءات التقليدية التي كانت ترعاها مؤسسة الرئاسة في هذه المناسبات.

01-Aug-20 04:05 PM

عيد ودماء وجماجم!

متى نفهم أنّ الأوطان الكريمة لا تبنى بسحق جماجم الشباب، وتدمير مستقبلهم، بل بتنمية عقولهم وقدراتهم من أجل إعمار البلاد وتطويرها؟

01-Aug-20 09:25 AM

الفضيلة والبندقية (معايدة مثيرة للجدل)

كل عام وأنتم بخير بمناسبة النسخة الإسلامية المباركة من عيد الفداء والتضحية، فالمعنى العظيم يخص البشر أجمعين ويتجلى باختلاف أمثولاته في تاريخ وثقافات كل المجتمعات الإنسانية بلا استثناء، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على وحدة الأديان ووحدة الإنسان..

30-Jul-20 12:11 PM

"إمبراطور" للبيع بسوق للأضاحي بإسطنبول بـ6.5 ألف دولار (صور)

يبيع ويسل غونال في سوق للأضاحي بمدينة إسطنبول، ثورا يبلغ وزنه نحو طن ونصف الطن، بعد أن رعاه بعناية لنحو أربع سنوات..

22-Jul-20 12:49 PM

موقع: جونسون أضاع فرصة بغيابه عن تهنئة المسلمين بالعيد

نشر موقع "إربان مسلمز" تقريرا عن سبب فشل مقر الحكومة البريطانية بمشاركة المسلمين برسالة العيد.

27-May-20 04:56 PM

مسلمو أوتاوا بكندا يحتفلون بالعيد من وراء مقود السيارة

نشرت صحيفة "أوتاوا سيتيزن" الكندية تقريرا تحدثت فيه عن مظاهر الاحتفال غير المسبوقة بالعيد التي ميّزت مسلمي أوتاوا بكندا..

24-May-20 11:24 AM

باقة من أغاني العيد رسمت فرحته عبر الأجيال (شاهد)

رغم ما فرضته جائحة كورونا من تباعد اجتماعي وإجراءات احترازية خطفت أجواء الفرح من عيد الفطر السعيد، إلا أن كثيرين يتلمسون خطى الابتهاج عبر ألحان عذبة تغنت بالعيد، تثير فيهم ذكريات السعادة بهذه المناسبة..

24-May-20 08:26 AM

مع اقتراب العيد.. ألعاب الأطفال لا تجد من يشتريها بغزة (صور)

يتجول الطفل الفلسطيني جهاد الحرازين في متجر كبير لألعاب الأطفال، يتنقل من ركن لآخر ويتفحص الألعاب المتوفرة، وقلبه يهفو للحصول على ما يشبع طفولته المحرومة بسبب الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة..

21-May-20 07:50 PM

ما بقي من العيد في فلسطين بوجود كورونا

من عادات العيد في فلسطين أن يبدأ الرجال جولتهم الصباحية على المقابر لزيارة موتاهم وقبور الشهداء وتلاوة الفاتحة لهم، وهي عادة قديمة يهتم بها كبار السن ويحرصون عليها حتى اليوم، على اعتبار أنها من صلة ذوي القربى والإحسان لهم وهم موتى..

21-May-20 11:19 AM

فتوى جزائرية تحرّم المصافحة والتقبيل بعيد الفطر بسبب كورونا

أصدرت وزارة الشؤون الدينية بالجزائر، فتوى بتحريم التغافر المباشر (التصافح والتقبيل) خلال عيد الفطر، داعية إلى إرسال التهنئة عبر وسائل الاتصال الحديثة.

16-May-20 08:25 PM

خبر عاجل