أخبار متعلقة

الاستدانة

تقرير حكومي: تدهور حاد بمستوى المعيشة في المغرب

كشفت بيانات رسمية عن تدهور المستوى المعيشي في المغرب خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وسط تزايد معدل استدانة الأسر المغربية لتلبية احتياجاتها..

20-Apr-20 03:33 PM

العودة لديون الخارج وضريبة الثروة.. هل تحل أزمة الجزائر؟

فتحت الحكومة الجزائرية المجال للاستدانة من الخارج وفرض الضريبة على الثروة، لسد العجز في ميزانية 2020، وذلك خلال إعدادها مشروع قانون المالية لسنة القادمة، وذلك لأول مرة منذ سنة 2000، وذلك لمواجهة عجز الميزان التجاري بسبب الأزمة..

12-Sep-19 12:19 PM

مصر تواصل الاستدانة رغم ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية

رغم ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في مصر لأعلى مستوياته على الإطلاق، لكن الحكومة ما تزال تتوسع في اقتراضها الخارجي من الأسواق والمؤسسات الدولية.

02-May-18 07:02 PM

مشروعات السيسي "القومية" في الميزان.. ماذا حققت؟

انتقد خبراء اقتصاديون ومراقبون جموح نظام عبدالفتاح السيسي في إنشاء مشروعات كبرى وصفها بالقومية في وقت قياسي، زادت من تكلفتها المالية من ناحية، ومن ارتفاع الدين من ناحية أخرى؛ إذ تم تمويلها من خلال الاستدانة من الداخل والخارج، وطرح سندات دولارية بآجال مختلفة بقيمة 20 مليار دولار بفوائد تتراوح بين 5%

21-Feb-18 06:15 PM

مقال بـ"فورين بوليسي" ينتقد برنامج السيسي الاقتصادي

قال الصحفي محمد الدهشان في مقالته الأخيرة بمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية تحت عنوان: "هل لدى السيسي برنامج اقتصادي؟" إن السياسة الاقتصادية التي سيتبناها السيسي يمكن استنتاجها من تصريحاته التي تتسم بالقسوة على قطاع الشباب الذي يمثل غالبية الشعب المصري.

22-Apr-14 05:51 PM