أخبار متعلقة

طوني بلير

الغارديان: غزو العراق كان حرية كاذبة كلفت ربع مليون إنسان

وصفت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحافي سايمون جنكنز الوثائقي الذي يعرض على قناة "بي بي سي" الثانية، ويحمل عنوان "كان يا ما كان في العراق" بأنه الوثائقي الأكثر إيلاما من بين الوثائقيات المعارضة للحرب.

19-Jul-20 07:05 PM

قريبا.. فيلم وثائقي يفضح ثلاث جرائم قتل ارتكبها طوني بلير

ينتظر الجمهور في بريطانيا والعالم عرض فلم وثائقي جديد يفضح ثلاثة من أفدح الأخطاء التي ارتكبها رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، الشخصية المثيرة للجدل والتي عادت لتتصدر الأخبار مؤخرا بعد أن قالت لجنة تحقيق متخصصة أن قرار الرجل بخوض الحرب على العراق مع الولايات المتحدة كان خطأ فادحا.

08-Jul-16 06:51 PM

بوش مقتنع أن العالم أفضل حالا دون صدام حسين

أعلن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، الأربعاء، أنه ما يزال مقتنعا بأن العالم أفضل حالا دون صدام حسين، وذلك في معرض تعليقه على تقرير لجنة التحقيق البريطانية حول غزو العراق في 2003.

07-Jul-16 05:39 AM

الغارديان: لوبي سري لتمكين استثمارات الإمارات في بريطانيا

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أن الوزراء البريطانيين أقاموا وحدة سرية داخل الحكومة مهمتها منح دولة الإمارات العربية المتحدة وضعا تفضيليا

10-Nov-15 10:29 AM

هيرست: غاز بحر غزة دفع بلير للتهدئة بين "حماس" وإسرائيل

تساءل الكاتب البريطاني ديفيد هيرست عن مصلحة رئيس الوزراء السابق طوني بلير في المحادثات التي يقودها مع حركة حماس من طرف، ومصر وإسرائيل من طرف آخر، للوصول إلى تهدئة طويلة المدى بين إسرائيل وحركة حماس..

02-Sep-15 01:35 PM

كوربين: سأعتذر عن حرب العراق إذا فزت بزعامة الحزب

تعهد مرشح حزب العمال جيرمي كوربين، بالاعتذار عن حرب العراق الذي استهدفه عام 2003، إبان حكم رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير، في حالة فوزه برئاسة حزبه.

21-Aug-15 10:25 PM

طوني بلير يتنحى قريبا عن مهمته كمبعوث للسلام

نقلت قناة "بي بي سي" الاخبارية البريطانية عن مصادرها الخاصة تأكيدا بأن المبعوث الحالي للسلام في منطقة الشرق الأوسط طوني بلير سوف يستقيل من منصبه قريبا، لكن المصادر لم تكشف أسباب الاستقالة الوشيكة، ولا من يقف وراءها.

27-May-15 06:16 PM

صنداي تايمز: "بلير" عمل وسيطا سريا لشركة سعودية

"صندي تايمز" تكشف أن طوني بلير كان يعمل وسيطا لدى السعودية من أجل إتمام صفقات عمل لشركة نفطية في السعودية، مع الصين، لقاء راتب شهري قدره 41 ألف جنيه إسترليني..

09-Nov-14 06:42 PM

أخت زوجة بلير تتهمه بالتقصير في مهامه إزاء فلسطين

اتهمت لورين بووث، أخت زوجة طوني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، صهرَها بعدم أداء مهامه كمبعوث للرباعية الدولية حول الشرق الأوسط، مشيرة أن "بلير لافائدة ترجى منه للشعب الفلسطيني، ولا لنسائه، أو أطفاله، وربما يستجم حاليا في جزر الباهاما، وعليه الاستقالة من مهمته".

05-Aug-14 07:30 PM

المتخلف توني بلير ترنم بمعتقدات آل سعود في خطابه الأخير

كتب باتريك كوكبيرن: لو أتيح لأيمن الظواهري، زعيم المجموعة الأساسية في تنظيم القاعدة، الاطلاع على ترجمة الخطاب الأخير الذي ألقاه توني بلير حول الشرق الأوسط الأسبوع الماضي، لربما انفجر ضاحكاً وهو لا يكاد يصدق ما يقرأ. فلو أن أفكار بلير استخدمت كدليل عمل، فإن المستفيد الرئيسي من مثل هذا الدليل سيكون ال

29-Apr-14 05:48 PM

خبر عاجل