أخبار متعلقة

تهرب

مطالب أوكرانية بالتحقيق مع منصور بن زايد بشأن العقوبات ضد روسيا

منصور بن زايد متهم بمساعدة أثرياء روس على التهرب من العقوبات المفروضة عليهم

01-Apr-23 11:42 PM

اتهامات بتصفية حسابات بأكبر حملة ملاحقة ضريبية بالأردن

على وقع أزمة كورونا، وانعكاساتها على الاقتصاد الأردني، كثفت حكومة عمر الرزاز في الأردن حملتها على رجال أعمال كبار وشخصيات متنفذة وسياسييين وسابقين، لفتح ملفات التهرب الضريبي، وقامت بالحجز على أموال العديد من الشركات. وهو ما قابلته شكاوى واتهامات للحكومة بتصفية حسابات.

17-Jul-20 07:17 PM

هل تفعلها مصر وتحجز أرصدة المتهربين من الضرائب؟

في تحرك جديد لمواجهة ظاهرة التهرب الضريبي، قال وزير المالية المصري، محمد معيط، إنه سيناقش مع قيادات البنك المركزي المصري، عدم الحجز على كامل أرصدة الممولين المتوقفين عن سداد مستحقات الضرائب، على أن يكون الحجز على المستحقات فقط.

16-Dec-18 05:08 PM

6 مليارات دولار تهرب من سندات الشركات خوفا من رفع الفائدة

سحب المستثمرون نحو 6 مليارات دولار من صناديق الاستثمار في سندات الشركات خلال الأسبوع الماضي، بدعم زيادة مخاوف ارتفاع معدلات الفائدة الأمريكية وتهاوي أسعار النفط..

24-Nov-18 11:22 AM

دراسة جديدة تظهر كيف يدفع الأثرياء ضرائب ضئيلة للغاية

كشفت صحيفة "الإيكونوميست" الأمريكية في تقرير لها أن أثرياء العالم يلجأون للتحايل على الحكومات في دفع الضرائب المستحقة على ثرواتهم الطائلة ولا يتعدى ما يدفعونه نسبة ضيئلة من المبالغ المترتبة عليهم..

04-Jul-17 02:58 PM

صحيفة: زوج وزيرة السيسي للقروض هارب من سداد الجمارك

اتهمت صحيفة مصرية زوج وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، بالتهرب من سداد مليار جنيه جمارك وضرائب مستحقة للدولة، مؤكدة أنه من أهم المستفيدين من اتفاقية "الكويز" مع الكيان الصهيوني، وأنه أنشأ شركة لبيع فواتير المواد الخام الإسرائيلية.

27-Jun-16 01:50 AM

مصدر التسريب لـ"وثائق بنما" يتحدث أخيرا.. ماذا قال؟

خرج المصدر المجهول الذي وقف وراء تسريب آلاف الوثائق التي تثبت تورط زعماء وشخصيات سياسية وهيئات حول العالم بالتهرب الضريبي، عن صمته، وقال إن دافعه الوحيد لهذا الفعل كان "المساواة بالدخل"..

07-May-16 09:57 AM

180 ألف منشأة في السعودية تتهرب من دفع الزكاة

كشف نائب مدير عام مصلحة الزكاة والدخل في السعودية صالح العواجي، عن تهرب أكثر من 180 ألف منشأة تجارية من دفع الزكاة المترتبة على أعمالها التجارية..

08-Aug-15 01:36 PM

عائلة ساويرس تؤسس شركة قابضة للاستثمار في مصر

أعلن رجل الأعمال القبطي ناصف ساويرس عن تأسيس شركة النيل القابضة للاستثمارات (Nile Holding Investments)، وهى شركة تابعة لأسرته، تأسست بغرض الاستثمار المباشر بمصر، بالاشتراك مع نخبة من مستثمري مناطق الخليج العربي وأوروبا والولايات المتحدة.

11-Jun-14 10:59 AM

كاتب مصري يتهم نبيل فهمي بالتهرب من الخدمة العسكرية

اتهم الكاتب والروائي المصري، حجاج أدول، وزير الخارجية في حكومة الانقلاب نبيل فهمي، بأنه متهم بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية، مبديا اندهاشه من تعيينه وزيرا للخارجية، على الرغم من أنه لم يكذب هذا الاتهام.

12-May-14 12:15 AM

أمريكا تتفق مع هونج كونج لمكافحة التهرب الضريبي

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن هونج كونج توصلت إلى إتفاق لتقاسم المعلومات مع الولايات المتحدة بموجب قانون جديد يهدف إلى مكافحة تهرب الأمريكيين في الخارج من الضرائب.

10-May-14 09:56 AM