أخبار متعلقة

يوروفيجن

ممثلو 10 دول أوروبية في "يوروفيجن" يدعون لوقف إطلاق نار بغزة

لم تغب غزة عن مهرجان الأغنية الأكثر شهرة في أوروبا "يوروفيجن"، حيث دعا فنانون مشاركون في المهرجان إلى وقف إطلاق النار هناك..

31-Mar-24 02:17 PM

السويد تتحضّر لاستضافة "يوروفيجن" وسط إجراءات مشددة على خلفية حرب غزة

تستعد مالمو، ثالث كبرى مدن السويد، لاستضافة مسابقة "يوروفيجن" في مطلع أيار/مايو المقبل، في ظل مناخ متوتر أمنيا؛ إذ يُتوقع أن يترافق الحدث مع احتجاجات، لكنّ السلطات تتخذ ما يلزم لمنع حصول أي اضطرابات داخل قاعة المسابقة وخارجها.

29-Mar-24 06:20 AM

دولة الاحتلال تراجع الأغنية المرشحة لمسابقة "يوروفيجن" لتجنب استبعادها

أعلنت دولة الاحتلال الأحد أنها طلبت من مؤلفي الأغنية المرشحة لتمثيلها في مسابقة يوروفيجن الغنائية، مراجعة كلماتها، ما قد يؤدي إلى تفادي خلاف مع المنظمين على خلفية ما اعتُبر محتوى سياسياً.

04-Mar-24 01:58 PM

منظمو "يوروفيجن" ربما يستبعدون إسرائيل من المسابقة.. لهذا السبب

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن دولة الاحتلال مهددة بالاستبعاد من مسابقة الأغنية الأوروبية 2024 "يوروفيجن" بسبب مشاكل تخص الأغنية التي ستمثل "إسرائيل".

21-Feb-24 02:39 PM

متجاهلين مطالبات عديدة.. منظمو "يوروفيجن" يرفضون استبعاد "إسرائيل"

قرر منظمو مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" يوم الخميس رفض فكرة استبعاد "إسرائيل" من المسابقة، على خلاف الإجراء الذي اتخذته تجاه روسيا بعد غزوها لأوكرانيا في عام 2022.

17-Feb-24 08:50 AM

عريضة موقّعة من ألف موسيقي لمنع مشاركة "إسرائيل" في يوروفيجن 2024

وقع أكثر من 1000 موسيقي في السويد عريضة تدعو إلى منع دولة الاحتلال من المشاركة في مسابقة يوروفيجن 2024، التي ستقام في السويد، بسبب عدوانها على غزة.

31-Jan-24 06:15 PM

منع زيلينسكي من إلقاء كلمة في الحفل الختامي لمسابقة "يوروفيجن"

رُفض طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتوجيه رسالة عبر الفيديو خلال الحفلة الختامية لمسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، على ما أفاد اتحاد البث الأوروبي المسؤول عن تنظيم المسابقة.

12-May-23 08:51 AM

أوكرانيا تحقق "نصرا" في جائزة "يوروفيجن".. وزيلنسكي يعلّق

تُوجت أوكرانيا بجائزة مسابقة "يوروفيجن" الغنائية الموسيقية في إيطاليا، متقدمة على المملكة المتحدة وإسبانيا، بفضل تصويت المشاهدين الذين اختاروا الفرقة الممثلة لكييف..

15-May-22 05:42 PM

مغن بريطاني حيّا جونسون فوجد شتائم بملاعب الكرة (صورة)

واجه المغني البريطاني الشهير، السير رود ستيوارت، حملة غاضبة خلال مباراة لكرة القدم، بسبب تهنئته رئيس الوزراء بوريس جونسون بفوزه بأغلبية كبيرة في الانتخابات الأسبوع الماضي.

17-Dec-19 12:11 AM

"يوروفيجن" بديل في لندن دعما للفلسطينيين

نظمت حملة تضامنية مع الفلسطينيين، حفلا بديلا في العاصمة البريطانية لندن لمسابقة "يوروفيجن" الغنائية، التي تقام في إسرائيل حاليا.

19-May-19 07:59 PM

انتهاء "يوروفيجين" وفريق آيسلندا يرفع علم فلسطين (شاهد)

فاجأ الفريق الآيسلندي المشارك في مسابقة "يوروفيجن" التي أقيمت في إسرائيل، السبت، المشاركين برفع علم فلسطين أثناء التصويت..

19-May-19 09:27 AM

فنان بريطاني يصف مادونا بـ"العاهرة" لأنها ستغني في إسرائيل

انتقد الفنان والموسيقي البريطاني، بوبي غيليسبي، مشاركة المطربة الشهيرة مادونا، في مسابقة "يوروفيجن" للمسابقة الغنائية التي تقام في تل أبيب وسط سخط حقوقي تقوده حملة المقاطعة العالمية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي "BDS".

18-May-19 06:18 PM

فرنسا تهدد بمقاطعة "يوروفيجن".. والسبب برنامج إسرائيلي

هددت فرنسا بمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" 2019، مشيرة إلى وجود خلاف حول برنامج تلفزيوني إسرائيلي تقول باريس إنه يصور المنافس الفرنسي فيها سلبا.

17-May-19 10:50 PM

من وسط الركام.. غزة تغني للعالم بلغات متعددة (صور)

من على ركام برج سكني وسط قطاع غزة، دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلية، وبالتزامن مع عقد مهرجان "يوروفيجن" الذي يعقد في "تل أبيب"، تستعد مجموعة من الفنانين الفلسطينيين لإقامة حفل غنائي يحمل العديد من الرسائل الإنسانية..

14-May-19 12:05 PM

وسط تأهب أمني.. خبير إسرائيلي: المواجهة مسألة وقت

أكد خبير عسكري إسرائيلي، أن التصعيد القادم مع قطاع غزة هو مسألة وقت، حيث تزداد احتمالات المواجهة العسكرية مع غزة بعد جولة القتال الأخيرة، التي لم تغير شيئا.

13-May-19 10:35 PM

استمرار الاحتجاجات على مسابقة "يوروفيجن" في إسرائيل

لم تتوقف مظاهر الاحتجاج على استضافة إسرائيل نسخة مسابقة "يوروفيجن" لعام 2019، مع استمرار حملات المقاطعة من الفنانين والشخصيات العامة..

13-May-19 09:58 AM