أخبار متعلقة

رفع الحصار

السعودية ترفض "التهجير القسري" للفلسطينيين في غزة وتطالب برفع الحصار

قالت السعودية إنها ترفض تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبة برفع الحصار عن القطاع.

13-Oct-23 08:32 PM

هنية: مساعي مستمرة لإبرام "تهدئة" مقابل رفع حصار غزة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية الجمعة، إن حماس لن تقدم أي ثمن سياسي مقابل إبرام أي تهدئة مع الاحتلال، مؤكدا استمرار مساعي عديد الأطراف لكسر الحصار عن غزة.

12-Oct-18 12:23 PM

"عربي21" تكشف تفاصيل لقاءات حماس ومصر وميلادينوف

كشفت مصادر قيادية فلسطينية مطلعة، بعض تفاصيل اللقاءات التي تجرى بين كل من حركة حماس ومصر ومبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف، بشأن الأوضاع في غزة..

02-Aug-18 11:44 AM

تدشين مشروع "أسطول الأمل" لفتح ميناء غزة

أعلن اليوم الأربعاء الدكتور باسم خفاجي، المرشح الرئاسي المصري السابق، عن استجابة العديد من الجهات والشخصيات العربية والإقليمية والدولية للنداء الذي أطلقه منذ أيام بالدعوة إلى تكوين وانطلاق "أسطول الأمل" لفتح ميناء غزة، وذلك مساهمة في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني..

27-Aug-14 04:50 PM

برهوم: شهادة ناجين من الهولوكوست تكشف كذب الاحتلال

أكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، أن شهادة الناجين من الهولوكوست التي مفادها أن ما يقوم به الكيان الإسرائيلي في غزة إبادة جماعية، يكشف زيف الرواية الإسرائيلية وكذب حكومة الاحتلال.

25-Aug-14 06:24 PM

لجان المقاومة: لن نسمح بالالتفاف على مطالب شعبنا

حذرت "لجان المقاومة الشعبية" في فلسطين، ما وصفته "محاولات الالتفاف على مطالب الشعب الفلسطيني العادلة"، وفي مقدمتها وقف العدوان ورفع الحصار بشكل شامل وإلى غير رجعة".

18-Aug-14 09:36 PM

هنية: التهدئة الدائمة لا تتم إلا برفع الحصار عن غزة

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية مساء الأربعاء، أن التوصل إلى تهدئة دائمة يتم برفع الحصار عن قطاع غزة.

13-Aug-14 07:26 PM

"حماس" لم تركع

كتب رندة حيدر: مع بدء الأسبوع الثالث للعدوان الإسرائيلي على غزة، لم تركع "حماس" على رغم أطنان القذائف التي انهمرت عليها، والشعب فيها لم ينكسر على رغم الثمن البشري الباهظ الذي دفعه الأبرياء حتى الآن. والأهم من ذلك أن إسرائيل وجيشها الذي يعتبر الأقوى في الشرق الأوسط هما الآن أمام ورطة حقيقية..

25-Jul-14 04:08 AM

لجنة تضامنية: تشومسكي وقع على عريضة "رفع حصار غزة"

قالت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة، إنّ المفكر الأمريكي العالمي "أفرام نعوم تشومسكي" وقع على العريضة التي أطلقتها اللجنة للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ عام 2007.

09-Jun-14 07:47 PM

هنية: دماء شهداء سفينة مرمرة "ديْن في أعناقنا"

تقدم إسماعيل هنية، رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة، بقطاع غزة، بخالص التعازي لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، والشعب التركي، لوفاة ناشط تركي متأثرا بجراحه التي أصيب بها جرّاء اعتداء قوات من البحرية الإسرائيلية على سفينة "مافي مرمرة" التركية نهاية أيار/ مايو 2010 ..

24-May-14 09:10 PM