أخبار متعلقة

شروط

الاستبداد والقابلية للاستبداد.. ميزان مالك بن نبي.. قراءة في كتاب

إن في الكتاب مواضيع كثيرة يُستفاد منها لبناء منهج كامل للاستنهاض الحضاري المنشود، من حيث التطورات الحضارية الدولية، ومن حيث الفرص المتاحة، ومن حيث الشروط الواجب توفيرها للنهضة، ومن حيث الوقائع والسلوكيات السلبية المعيقة لها على مستوى الأفراد والمجتمعات.

02-Feb-24 10:28 AM

عباس بأول لقاء منذ العدوان.. اجتماع دولي قريب و3 شروط لتولي المسؤولية في غزة

عباس قال إن ما يجري في غزة لم يحصل في أي مكان في العالم وهو أكبر وأفظع من نكبة 1948..

27-Dec-23 07:36 AM

مصر تحدد موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة.. تفاصيل الجدول الزمني

وحددت الهيئة الصمت الانتخابي في الخارج يوم ٢٩ تشرين الثاني/ نوفمبر، على أن تتوقف الحملات الانتخابية بالداخل 8 كانون الأول/ ديسمبر

25-Sep-23 02:02 PM

في الأسس الفلسفية لصلاح الدول وفسادها.. بين أرسطو وابن تيمية وهيغل

حاول هيغل في نقده لتأويلات فلسفة أرسطو وعلاقتها بمنطقه أن يبين أن أرسطو لم يطبق منطقه في أي من علومه وأن انتقاله من التحليلات الأوائل إلى التحليلات الثواني طبق تقديرات ذهنية رمزية على تقديرات ذهنية رمزية: فالأولى عامة وهي قوانين نظام العلاقات بين المعاني عامة والثانية مستمدة من تجربته البايولوجية.

31-Aug-23 02:31 PM

صلاح الدول وفسادها.. استكمال بنيتها المجردة ونوعا "القوامة" السياسية

السياسة وظيفتها تعيين ما يترتب على هذه العلاقة لكي تنتخب القيمين على مؤسسات الدولة المجردة الكونية للتكيف مع الظرفيات المختلفة لتستمد منها ما يحقق قيام الكيان العضوي والروحي للفرد والجماعة بفضل ما في الكيان الطبيعي والتاريخي للمحيط الذي تجري فيه حياة الجماعة..

24-Aug-23 11:01 AM

كيف تعقد صفقات انتقالات اللاعبين؟

استراتيجيات التفاوض تختلف من ناد الى آخر، ولهذا يتطلب وجود محنكين وخبراء وأصحاب تجربة، كي ينجزوا صفقات بأفضل الشروط والعقود الممكنة لأنديتهم

30-Jul-23 04:11 AM

مصادر: رجل استخبارات إسرائيلي يفاوض المغرب حول الموقف من الصحراء

كشفت مصادر إعلامية مغربية موثوقة النقاب عن مساع تبذلها دولة الاحتلال من أجل رفع تمثيليتها في العاصمة المغربية الرباط إلى مستوى سفارة، وأكدت أن شرط الرباط على ذلك هو اعتراف رسمي وصريح من دولة الاحتلال بـ "مغربية الصحراء" أولا.

27-Jan-23 10:58 AM

التسامح وشرائط الإنجاز.. نقاش حول دعائم حوار الثقافات (1من2)

ماذا باستطاعة أخلاق الحوار التسامحي فعله حيال تصاعد الحروب والنزاعات، التي لم تفتأ بؤرها ومناطقها تتعدد وتتناسل منذ الحرب العالمية الأولى (التي ترجَّى الناس أن تكون الأخيرةَ الآخرة (la der des der)؟

04-Nov-22 11:21 AM

الشتاء القارس قد يلعب دورا كبيرا في مسار الحرب بأوكرانيا

قالت صحيفة بريطانية، إن الشتاء والثلوج لعبا دورا هاما في التاريخ العسكري لكل من روسيا وأوكرانيا.

31-Oct-22 08:34 PM

ماذا يعني سماح مصر لشركاء دوليين بتنفيذ الاتفاق مع "النقد"؟

صندوق النقد اشترط أن يلعب شركاء دوليين دورا حاسما في تنفيذ إصلاحات بشأن الوضع الاقتصادي في مصر

29-Oct-22 04:12 PM

الحِوارُ مَفْهومٌ وقِيمَةٌ ومَخْرَجٌ وضَرُورَة

نقول بضرورة الحوار ومكانته ومناخه وقيمته، ودوره في حقن الدماء، وحل الأزمات، وتعزيز مكانة الوطن ومصالح الشعب والأمة. وبأهمية التزام ساسة الأمة ومثقفيها وإعلامييها، وقواها الحية، وتياراتها الفكرية، وأحزابها وتنظيماتها ومؤسساتها الشعبية والمهنية..

03-Sep-22 09:46 AM

قراءة في مصطلح السلام

هل السلام هنا سلام شعوب أم إنه سلام أنظمة حكم؟ هل السلام هنا سلام حقوق أم إنه سلام مصالح ومنافع؟ هل السلام هنا هش أم إنه يكتسب صفة القوة والصلابة في مواجهة متغيرات الحياة وتقلباتها؟

29-Aug-22 10:22 AM

السعودية تفرض 8 شروط لسفر مواطنيها خارج المملكة.. ما هي؟

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الأربعاء، عن 8 شروط لسفر المواطنين إلى خارج المملكة، تتعلق بصلاحية الجواز وبطاقة الهوية، فضلا عن الشروط الصحية..

19-May-22 12:28 PM

10 شروط لأنقرة وخطوات لإعاقة انضمام فنلندا والسويد للناتو

لا تنظر تركيا بإيجابية إلى انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ورغم إعلان البلدين عن تقديمهما بشكل مشترك لطلب العضوية، فإن أنقرة تمتلك ثلاث أوراق رابحة لعرقلة هذه الخطوة، وعشرة شروط للموافقة على عملية الانضمام..

18-May-22 08:07 AM

دعوة السيسي.. "حوار وطني" مع شخص "غير وطني"

الحل هو في الخلاص من السيسي، لكي تفتح جميع المجالات وليس التحاور مع السيسي وإعطاءه قبلة حياة. الحل في المقاومة السلمية وليس النقاش الوطني مع نظام ليس وطنيا.

13-May-22 12:18 PM

الصدر يشترط للتحالف مع "الإطار الشيعي".. هل تنتهي الأزمة؟

كشفت وسائل إعلام عراقية، عن تقديم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ورقة تتضمن 12 شرطا إلى قوى الإطار التنسيقي الشيعي، تمثل برنامجه السياسية للمرحلة المقبلة، في حال أرادوا المشاركة في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

16-Mar-22 05:43 PM