أخبار متعلقة

انتخابات سوريا

هؤلاء أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد.. بينهم عدة فنانين

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات، في سوريا، الأحد، نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني التي جرت الأربعاء، بمشاركة ثلث السوريين فقط..

17-Apr-16 11:31 AM

ثلث السوريين فقط يشاركون في الانتخابات البرلمانية

أعلن النظام السوري، الأربعاء، عن بدء الانتخابات البرلمانية، في بلد أصبح نصفه تقريبا ما بين لاجئين ونازحين، مع فقدان النظام للسيطرة على معظم المناطق..

13-Apr-16 03:07 PM

دي ميستورا من قلب دمشق يتحدث عن الانتقال السياسي

اعتبر الموفد الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، الاثنين، في دمشق أن جولة مفاوضات جنيف المرتقبة بعد يومين ستكون "بالغة الأهمية"؛ لأن التركيز خلالها سيكون على عملية الانتقال السياسي، محذرا من هشاشة الهدنة إثر اشتعال العديد من الجبهات في سوريا.

12-Apr-16 02:35 AM

نصر الله يبارك "انتخاب" الأسد رئيسا للنظام السوري

بارك الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، ما وصفه بـ "الإنجاز المصيري" الذي تحقق بفوز رئيس النظام السوري بشار الأسد، في الانتخابات الرئاسية قبل أيام.

06-Jun-14 09:54 PM

المعارضة تعتبر إعادة انتخاب الأسد غير شرعية

اعتبرت المعارضة السورية الخميس ان الانتخابات التي افتض إلى إعادة انتخاب الرئيس بشار الأسد "غير شرعية"، مؤكدة استمرار "الثورة" ضده، وذلك في بيان للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة.

05-Jun-14 03:54 PM

"الباطلة" تتفوق على أحد منافسي الأسد

تفوقت نسبة الأصوات الباطلة على الأصوات التي حصل عليها المرشح الرئاسي ماهر حجار في الانتخابات السورية، وكذلك الأمر بالنسبة للمرشح حمدين صباحي في الانتخابات المصرية.

05-Jun-14 09:59 AM

فرنسا تدعم السلطة الفلسطينية بـ 14 مليون يورو

تعهدت وكالة التنمية الفرنسية، بدعم فلسطين بحوالي 14 مليون يورو خلال العامين 2014-2015، لتمويل العديد من المشاريع التطويرية، في العديد من القطاعات الحيوية أهمها قطاعا النفايات الصلبة والمياه العادمة.

04-Jun-14 06:55 PM

روبرت فيسك يكتب من دمشق وصفا ساخرا لنصر من ورق

كتب الصحافي البريطاني روبرت فيسك معلقا على انتخابات الرئاسة السورية بقوله، إن المسألة لها علاقة بالنسب، ففي مصر حصل المشير السابق عبد الفتاح السيسي على نسبة (تقترب من 97 في المئة) من أصوات الناخبين في الأسبوع الماضي، ويجب أن يتغلب عليه بشار الأسد في الانتخابات التي جرت أمس (الثلاثاء).

04-Jun-14 06:42 PM

الغارديان: انتخابات سوريا فشل شخصي ومحلي ودولي

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن ما ينتج عن الانتخابات السورية هو "فشل متعدد الجوانب على المستوى الشخصي (الأسد) والمحلي والدولي".

04-Jun-14 04:05 PM

مفارقة كبرى في انتخابات الأسد الرئاسية

المفارقة الكبرى في انتخابات الأسد الرئاسية، تأتي من الأرقام التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السورية ونشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)..

04-Jun-14 02:20 PM

صفحات مؤيدة للنظام: الأسد يحصد 100% من الأصوات

تداولت صفحات مؤيدة للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، صورة لمحضر رسمي صادر عن لجنة انتخابية مشرفة على مركز اقتراع في الانتخابات الرئاسية التي أجراها النظام بمناطق نفوذه، أمس الثلاثاء، أظهرت حصول بشار الأسد على نسبة 100% من عدد أصوات الناخبين في المركز.

04-Jun-14 11:40 AM

الائتلاف: المعتقلون بسجون الأسد صوتوا له دون علمهم

قال نصر الحريري، عضو الهيئة السياسية للائتلاف، إن النظام قام بأخذ هويات المعتقلين في سجونه وصوت بالنيابة عنهم لصالح بشار

04-Jun-14 10:57 AM

فضيحة مهنية لمذيعة في التلفزيون السوري (فيديو)

بث التلفزيون الرسمي التابع للنظام السوري عن طريق الخطأ، حديثاً لمذيعة تابعة له كانت تلقن الناخبين آراء إيجابية عن الانتخابات التي نظمها النظام السوري في المناطق الخاضعة لسيطرته يوم الثلاثاء.

04-Jun-14 09:14 AM

لا نتائج أولية لانتخابات رئاسة النظام السوري

استمرت، صباح اليوم الأربعاء، عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أجراها النظام السوري في المناطق الخاضعة لسيطرته، أمس الثلاثاء، دون الإعلان عن أي نتائج أو مؤشرات أولية لها، وسط تأكيدات بفوز بشار الأسد، بأغلبية ساحقة على منافسيه، بولاية ثالثة لسبع سنوات جديدة.

04-Jun-14 08:37 AM

تصويت عبر "واتس آب" في انتخابات النظام السوري

قال ناشطون سوريون معارضون، اليوم الثلاثاء، إن لجاناً انتخابية في مراكز اقتراع على انتخابات الرئاسة التي يجريها النظام في المناطق الخاضعة لسيطرته، تقوم بالتصويت نيابة عن أشخاص غائبين عبر برنامج "واتس آب".

03-Jun-14 09:33 PM

فايننشال تايمز: إيران تتصرف كمنتصر في سوريا.. ولكن

ينظر الحرس الثوري الإيراني للانتخابات السورية والانتصار المؤكد فيها للرئيس السوري بشار الأسد بمثابة تصديق للجهود الإيرانية العسكرية والمالية لدعم النظام السوري في الحرب الأهلية التي شردت نصف سكان البلاد تقريبا، وقتل فيها أكثر من 160 ألفا، واختفى مئات الألوف، وتركت معظم أجزاء البلاد في حالة من

03-Jun-14 02:24 PM

خبر عاجل