أخبار متعلقة

الأبناء

احفظ سر رسول الله

محمود القلعاوي يكتب: من الطبيعي أن يعتمد الصغار على ذويهم في تلبية متطلباتهم وقضاء حوائجهم، ومع الوقت تزيد مساحة اعتماد الصغار على أنفسهم مثل الحفاظ على نظافتهم وملابسهم وطعامهم وشرابهم، أمور صغيرة لكنها تكبر مع الوقت..

11-Jun-23 06:20 PM

كيف تصنع ابنا بارّاً؟

محمود القلعاوي يكتب: من المهم لكي نصل للعلاج الصحيح أن نُشخّص المرض بشكل صحيح ودقيق، ودعنا نحاول الإجابة على سؤال: ما الذي يدفع الآباء لعقوق أولادهم؟

21-May-23 05:19 PM

تبخّرت العلاقات

أن نتخلص من شكليات الاستهلاك، ومن تقديس المنفعة، ومن اعتبار المتعة المادية هو أساس السعادة..

14-Aug-22 09:49 AM

حكموا على أنفسهم بالموت وهم أحياء!

ما الفرق بين جدي أو جدك؛ وبين سيكورو مانابي الياباني الذي جاوز التسعين ومع ذلك فاز بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2021 هو وشريكه الألماني البالغ من العمر 89 عاما؟! فبلوغه التسعين لم يمنعه من مواصلة البحث والدراسة في تخصص دقيق مثل الفيزياء

06-Oct-21 05:45 PM

كيف تعرف ما إذا كان ابنك يكذب؟

نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا تحدّث فيه عن العلامات التي تشير إلى أن ابنك قد يكون كاذبا ولا يقول الحقيقة.

13-Aug-19 01:42 PM

ما هو العمر المناسب ليحمل الأبناء هاتفا ذكيا؟

الأجهزة الإلكترونية بحسب الخبراء، قد تحفز السلوكيات العدوانية للطفل. ففي الغالب، ينعكس المحتوى العنيف والعدواني الذي قد يتعرض له الأطفال، سلبا على سلوكهم. وبما أن الأطفال يقلدون كل شيء، فإنه يتعين على الآباء مراقبة وتتبع طرق توظيف أطفالهم للأجهزة الإلكترونية..

25-Jan-18 12:00 PM

هذه هي الأخطاء التي يرتكبها الآباء عندما لا يستمع لهم أطفالهم

نشر موقع "شاغ كزداروفي" الروسي تقريرا، استعرض من خلاله معظم الأخطاء التي يمكن أن يقترفها الآباء عندما لا يستمع الأطفال إلى كلامهم.

07-Nov-17 04:55 AM

تطبيق جديد يجبر الأبناء على قراءة رسائل الآباء

سيضطر الابن للانتظار ثلاث دقائق حتى تختفي الرسالة من الشاشة أو يقوم بإلغائها، وفي هذه الحالة سيصل إشعار إلى الوالدين بأن الابن استقبل الرسالة وقرأها.

06-Sep-17 11:00 PM

يعامل زوجته بلُطف.. "حَنّطُوه"!

أمس ركبت مع سائق تاكسي في العاصمة الأردنية عمّان، وعلى غير عادة الشعب الأردني كان بشوشا، مبتسما.. بعد دقائق من ركوبي معه أمسك هاتفه واتصل على زوجته وقال لها: "شلونك يا الطَيّبة؟ أخبارك؟ صايمه اليوم؟.. الله يقويكِ، شو فطورك اليوم؟.. يلا صحتين، صحتين..

29-Sep-14 10:59 AM

دراسة كندية: الآباء يورثون الحالة المزاجية للأبناء

أظهرت دراسة كندية أن مرض الاضطراب ثنائي القطب أو اضطراب الحالة المزاجية يورثه الآباء لأبنائهم، فيكونون أكثر عرضة للإصابة به، بخلاف عدد من المشاكل النفسية والنفسية والاجتماعية الأخرى.

12-Jun-14 11:02 AM