أخبار متعلقة

المذاهب

في ظل التغيرات الدولية والإقليمية: هل لا يزال التقريب بين المذاهب ضرورة؟

هل لا يزال مشروع التقريب بين المذاهب الإسلامية هو الطريق الأفضل لمواجهة التحديات المستجدة، ولا سيما في ظل التغيرات التي تشهدها المنطقة والعالم اليوم؟

13-Jan-21 02:37 PM

شيخ الصوفية بالعالم يزور الأراضي الفلسطينية لأول مرة

أجرى شيخ طائفة النقشبندية الصوفية بالعالم الشيخ محمد عادل حقاني الأربعاء، برفقة مئات من الصوفيين السنة، زيارة للأراضي الفلسطينية..

25-Sep-19 04:43 PM

الأمة الإسلامية.. حقيقة أم وهم؟

الإجابة لا تعني أن نتوقف عن السعي لتحقيق حقيقة الأمة؛ لأنها كانت حقيقة على مدى أكثر من ألف عام، ولتحقيقها مرة أخرى يجب تحقيق الشرط الضروري كما ذكرت، وهو الوحدة بين المسلمين على مستوى الأقطار التي ينتمون إليها

07-Jan-19 11:24 PM

الصراع على تمثيل "الإسلام السني".. دوافعه وثمراته

يرى مراقبون أن ثمة صراعا قائما على تمثيل "الإسلام السني" بين مرجعيات تدعمها دول عربية وإسلامية، كالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (مقره قطر)، ومجلس حكماء المسلمين (مقره الإمارات)، والأزهر الشريف في مصر، وهيئة كبار العلماء في السعودية.

06-Dec-18 08:17 PM

عن الإصلاح والمصالحة العربية والإسلامية: المشكلة وطريق الحل؟

من المبادرات الجديدة التي يتم العمل لإطلاقها في المرحلة المقبلة المؤتمر الشامل الذي يعقده الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين قبل نهاية العام الحالي حول "الإصلاح والمصالحة العربية والإسلامية"، والذي سيعقد في إسطنبول على هامش الجمعية العامة للاتحاد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل+

25-Apr-18 05:10 PM

قطيش يسخر من مقولة نصر الله "صراع سياسي لا مذهبي" (شاهد)

نصر الله الصراع في المنطقة سياسي وليس مذهبي، تصريح آخر يقول فيه إن الصراع بات معتمدا على الخطاب المذهبي

18-May-16 04:36 PM

أردوغان: إيران تحول الخلاف المذهبي إلى صراع مع جيرانها

واصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجومه على إيران بعد أحداث السفارة لسعودية بطهران، حيث إيران بـ"السعي لإشعال المنطقة، من خلال تحويلها الخلافات المذهبية إلى صراع، وتتعمد توتير علاقاتها مع السعودية، ودول الخليج".

12-Jan-16 07:52 PM

الأراكي يتهم السعودية بتشويه الإسلام ويوجه رسالة للأزهر

اتهم الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، محسن الأراکي، الثلاثاء، المملكة السعودية بتشويه الإسلام من خلال إنفاقها مليارات الدولات على إعلامها للقيام بذلك، كما وجه رسالة للأزهر بسبب مواقفه التي تصب في دعم ممارسات آل سعود، كما وصفها.

05-Jan-16 11:01 PM

ملتقى الأديان أطلق وثيقة دعم السلم الأهلي

أطلق ملتقى الأديان والثقافات في لبنان وثيقة دعم السلم الأهلي والحوار ورفض العنف بحضور حشد من الشخصيات السياسية والإعلامية والثقافية وممثلين عن الأحزاب.

25-Jun-14 04:04 PM

خبر عاجل