أخبار متعلقة

بوذية

سريلانكا تعتزم حظر ذبح الأبقار لاسترضاء البوذيين

أعلنت الحكومة السريلانكية الثلاثاء عزمها حظر ذبح الأبقار في البلاد قريبا، في قرار يُنظر إليه على أنه محاولة لاسترضاء البوذيين الذين يشكّلون القاعدة الأساسية الداعمة للحزب الحاكم.

29-Sep-20 07:01 PM

"العفو الدولية" تطالب الهند بالإفراج عن معتقلي كشمير

طالبت منظمة العفو الدولية الحكومة الهندية، بإطلاق سراح من تم اعتقالهم بشكل تعسفي في إقليم "جامو وكشمير" المتنازع عليه بين الهند وباكستان..

01-Apr-20 07:03 AM

تغييرات سياسية هندية جديدة في كشمير تطال موالين لها

بدأت الهند مؤخراً في التخلص من السياسيين الموالين لها في جامو وكشمير، الشطر الخاضع لها من إقليم "كشمير" المتنازع عليه مع باكستان، والذين كانوا يعارضون فكرة الانفصال عنها، لكنهم باتوا يرفضون بشدة إجراءاتها الأخيرة بالإقليم..

18-Nov-19 07:27 AM

تقرير أممي: قناصة ميانمار قتلوا 50 روهينغيا من برج اتصالات

كشفت الأمم المتحدة، أن قناصة من رجال الأمن في ميانمار استخدموا أحد أبراج شركة اتصالات نرويجية في البلاد لاستهداف وقتل نحو 50 من الروهنغيا في 2017.

06-Mar-19 11:06 PM

مخاوف من خطة تهدف لإعادة مسلمي الروهينغا إلى بورما

أبدت عشرات المنظمات غير الحكومية، الجمعة، خشيتها من خطة لإعادة لاجئين من مسلمي الروهينغا الأسبوع المقبل إلى بورما، كانوا قد فروا منها على أثر حملة "إبادة"، مؤكدة أنهم يشعرون بـ "الرعب" من هذه الخطوة.

09-Nov-18 12:45 PM

معارضة ماليزيا عولت على المالاي للإطاحة بـ"عبد الرزاق"

حث زعيم المعارضة الماليزية المحبوس أنور إبراهيم الناخبين اليوم الثلاثاء على اختيار خصمه السياسي السابق مهاتير محمد قبيل أقل من 24 ساعة على الانتخابات العامة الأكثر تنافسا في تاريخ البلاد.

08-May-18 06:03 PM

لهذا السبب هدد متطرفون هندوس باغتصاب رسامة هندية

تعرض منزل رسّامة هندية، لاعتداء على أيدي مجهولين، إثر نشرها رسومات على موقع "فيسبوك"، تعبّر فيها عن غضبها على خلفية قضية اغتصاب وقتل طفلة مسلمة في الجزء الخاضع لسيطرة الهند بإقليم كشمير..

21-Apr-18 09:47 AM

لوفيغارو: لماذا تخشى بورما تحقيقا دوليا باضطهاد الروهينغا؟

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للقضاة التحقيق بشأن النقل القسري لأفراد من الأقلية المسلمة، الروهينغا، إلى بنغلاديش.

18-Apr-18 10:48 PM

تشييع وإحراق جثة ملك تايلاند الراحل بكلفة 90 مليون دولار

تندرج مراسم تشييع ملك تايلاند بوميبول ادوليادي التي أقيمت الخميس بتكلفة باهظة تقدر بـ90 مليون دولار في سياق تقليدي، في هذه المملكة الواقعة في جنوب شرق آسيا يقوم على البذخ الكبير في وداع حكام البلاد، وسط مظاهر حداد تعم مختلف القطاعات المحلية.

27-Oct-17 03:59 PM

دراسة: هذه هي الشعوب التي تعتبر الدين "ضارا" (إنفوغرافيك)

أظهر مسح جديد لشركة "إبسوس" العالمية للأبحاث انقساما حول العالم فيما يخص تأثير الدين على سكان العالم، وميلا أوروبيا و غربيا نحو اعتبار الدين سببا للأضرار أكثر منه جلبا للمنفعة.

18-Oct-17 07:32 PM

ميانمار تدعو اللاجئين الروهينغا في بنغلادش إلى العودة

أبلغت ميانمار المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الاثنين بأن أولويتها القصوى هي إعادة الروهينغا الذين فروا إلى بنغلادش لكن ينبغي عمل المزيد "لتعزيز الاستقرار" بولاية راخين المضطربة في شمال البلاد.

02-Oct-17 09:59 PM

زعيمة ميانمار تعلق على "الإرهاب" وتتجاهل مأساة الروهينغا

اتهمت زعيمة ميانمار أونج سان سو كي من سمتهم "الإرهابيين" بأنهم وراء "جبل جليدي ضخم من التضليل" بشأن العنف في ولاية راخين لكنها التزمت الصمت إزاء فرار نحو 125 ألفا من مسلمي الروهينغا عبر الحدود إلى بنغلادش منذ 25 آب/ أغسطس..

06-Sep-17 02:04 PM

ميانمار تزرع الحدود مع بنغلادش بالألغام لمنع عودة الروهينغا

قال مصدران بحكومة بنغلادش إن ميانمار تقوم منذ ثلاثة أيام بزرع ألغام أرضية عبر قطاع من حدودها مع بنغلادش وإن الغرض من ذلك قد يكون للحيلولة دون عودة الروهينغا المسلمين الذين فروا من العنف في ميانمار..

06-Sep-17 09:09 AM

بنغلادش تخطط لتطوير جزيرة منعزلة لنقل الروهينغا إليها

قال مسؤولون إن بنغلادش وهي واحدة من أفقر وأكثر البلدان ازدحاما في العالم تعتزم المضي قدما في خطة لتطوير جزيرة منعزلة ومعرضة للسيول في خليج البنغال ليقيم فيها مؤقتا عشرات الآلاف من الروهينغا المسلمين الفارين من العنف في ميانمار المجاورة.

05-Sep-17 07:00 PM

روبوت بوذي للجنائز في اليابان مع ارتفاع أجور الكهنة

أماطت شركة سوفتبانك اليابانية المصنعة للروبوت (بيبر) اللثام عن خدمة جديدة لإنسانها الآلي، وهي القيام بدور كاهن بوذي يمكن استئجاره في الجنائز..

24-Aug-17 09:14 AM

"فيسبوك" يغلق حسابات أساءت للمسلمين في بورما

أقفل موقع "فيسبوك" حسابات عشرات من مستخدميه في بورما في الأيام الماضية لاستخدامهم عبارة "كالار" التي تعد وصفا مهينا للمسلمين في هذا البلد الذي يسجّل فيه ارتفاع للعداء ضد الإسلام.

29-May-17 10:53 PM