أخبار متعلقة

الجرف الصامد

جنرال إسرائيلي: حماس بـ2020 تخوض مواجهة واعية ومخططة

قال جنرال إسرائيلي إن "ست سنوات مرت منذ انتهاء حرب غزة الأخيرة (الجرف الصامد)، لكن إسرائيل لم تتقدم، وما زالت في مكانها، في حين أن حماس تصعد مرة أخرى من احتكاكها، وتوضح مدى اهتزاز مفهوم التهدئة، مع أن الاستسلام أمامها هذه المرة أيضًا سوف يُنظر إليه على أنه نقطة ضعف لإسرائيل"..

26-Aug-20 01:24 AM

ضابط إسرائيلي: الدعاية الانتخابية تؤكد فشلنا أمام حماس

قال جنرال إسرائيلي إن "مرور خمس سنوات على إنهاء إسرائيل لحرب غزة الأخيرة 2014 (الجرف الصامد)، تشير أن سياسة إسرائيل إزاء حماس في القطاع أثبتت فشلها، وهو ما نجد مؤشراته بشكل واضح في الدعايات الانتخابية للأحزاب الإسرائيلية المتنافسة".

16-Sep-19 07:51 PM

جنرال إسرائيلي: خياراتنا أمام حماس بين السيئ والأسوأ

قال جنرال إسرائيلي، إن "الحل المطلوب لمشكلة غزة يتراوح بين السيئ والأسوأ، إذ إنه بعد مرور خمس سنوات على الحرب الأخيرة في الجرف الصامد 2014، فقد بات واضحاً أن المعركة القادمة هي مسألة وقت ليس أكثر..

29-Aug-19 07:05 AM

جنرالان إسرائيليان يتناظران إزاء التعامل مع حماس في غزة

تنفرد "عربي21" بنشر بعض وقائع المؤتمر الدولي الثامن عشر لمواجهة "الإرهاب" الذي ينظمه معهد هرتسليا متعدد المجالات، بحضور جملة من كبار الوزراء والجنرالات الإسرائيليين، وتركز الحديث حول الطريقة المثلى لمواجهة حماس في قطاع غزة..

12-Sep-18 02:40 PM

وزراء إسرائيليون: عملية "جرف صامد2" وشيكة ضد حماس بغزة

تواصلت التهديدات الإسرائيلية ضد قطاع غزة بتنفيذ عدوان عسكري واسع بعد استمرار ظاهرة الطائرات الورقية، وفشل الوساطات السياسية التي يقوم بها عدد من المبعوثين الإقليميين والدوليين.

28-Jul-18 01:52 AM

"غزة" تتسبب بموجة اتهامات قاسية لنتنياهو بالعجز والفشل

شكل استمرار التوتر الأمني مع قطاع غزة مناسبة جيدة لزعماء المعارضة الإسرائيلية لتوجيه اتهامات قاسية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووصفه بأنه عاجز عن مواجهة الطائرات الورقية والمسيرات الفلسطينية..

10-Jul-18 11:42 AM

تقدير إسرائيلي: سيناريو حرب غزة 2014 يعيد نفسه الآن

قال كاتب إسرائيلي إن "الهدوء الذي تحقق منذ انتهاء حرب غزة الأخيرة الجرف الصامد 2014 بدأ بالتبدد والتآكل، في ظل صدور مزاعم إسرائيلية بأننا أقوياء أكثر من أي وقت مضى.

09-Jul-18 02:14 PM

حرب غزة في ذكراها الرابعة

بعد مرور أربعة أعوام على حرب غزة 2014، التي سماها الإسرائيليون "الجرف الصامد"، وأطلقت عليها المقاومة "العصف المأكول"، ورسخت في أذهان الفلسطينيين باسم "حرب الـ50 يوماً"، تخرج التقييمات الإسرائيلية تباعاً للتحذير من أن قوى المقاومة عموماً، وحماس خصوصاً، في قطاع غزة، لم تتراجع عن تفكيرها بعد الحرب بإقا

06-Jul-18 06:34 PM

تقرير إسرائيلي يقر بانتهاك الجيش القانون الدولي بعدوان غزة

توسعت الصحافة الإسرائيلية في الحديث عن محتويات تقرير مراقب عام الدولة في إسرائيل، الذي يرصد أخطاء وإخفاقات الجيش الإسرائيلي خلال حرب غزة الأخيرة، "الجرف الصامد 2014"..

15-Mar-18 03:00 PM

يديعوت: أنفاق غزة وجهت عشر ضربات للجيش الإسرائيلي

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن الجهود التي وظفتها شعبة الاستخبارات الإسرائيلية في غزة لم تتناسب وتطورات تهديد الأنفاق والتعريف بخطورتها.

01-Mar-17 06:11 PM

جنود الاحتلال يقرّون بارتكاب فظائع خلال العدوان على غزة

كشفت شهادات قدمها ضباط وجنود إسرائيليون شاركوا في الحرب الأخيرة على غزة، أن قادة الجيش أمروا بارتكاب فظائع ضد المدنيين الفلسطينيين..

04-May-15 08:55 AM

انتهى التحقيق.. وأشلاء شاؤول أرون لازالت في غزة!

القناتان العبريتان العاشرة والثانية تنشران تحقيقا عسكريا لجيش الاحتلال في قضية حادثة تفجير ناقلة الجند "الإسرائيلية" والتي قتل فيها سبعة جنود، وأسر "شاؤول أرون".

07-Apr-15 04:16 PM

"العالمية لدعم غزة" تطالب برفع الحصار عن القطاع

دعت الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة إلى استمرار تنظيم الفعاليات التضامنية، في كافة الدول الأجنبية والعربية، للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المتواصل عن قطاع غزة والإسراع في إعمار القطاع المنكوب الذي دمّره العدوان الإسرائيلي الأخير.

10-Jan-15 09:13 PM

يديعوت: استراتيجية إسرائيل في إخضاع غزة فشلت

سخر المحلل العسكري أليكس فيشمان من الذين يدّعون أنّ حملة الجرف الصامد قصة نجاح استراتيجية، واصفا الحملة على غزة بأنّها فشل استراتيجي..

06-Jan-15 12:23 PM

إسرائيل تعلن "الحرب الثامنة" خشية الملاحقة الدولية

قررت إسرائيل رسميا، تسمية العملية العسكرية التي شنتّها على قطاع غزة في آب/ أغسطس 2014 "الحرب الثامنة" منذ قيامها، والأولى مع الفلسطينيين..

05-Jan-15 09:03 AM

خبير إسرائيلي: تنمية غزة اقتصاديا المدخل لحل شامل

ذهب البروفيسور في كلية الاقتصاد بجامعة تل أبيب، ورئيس برنامج الاقتصاد والأمن القومي في معهد بحوث الأمن القومي الإسرائيلي، عيران يشيف، إلى أنّ الحل السياسي الشامل لمعضلة غزة بتنميتها اقتصاديا، وهذا برأيه يجعل للغزيّين شيئا يمكن أن يخافوا على خسارته.

22-Sep-14 01:14 PM