أخبار متعلقة

الانتماء

كأنها دولة وكأننا شعبها

نور الدين العلوي يكتب: الطبقة الوسطى تُجلي أبناءها عن الوطن وهذه الموجة الثانية بعد أن أجْلت الطبقة المرفهة أولادها، والطبقة الدنيا تعبر البحر في مغامرات بلا أفق. حالة هروب جماعي إلى المجهول تكشف حالة من اليأس الجماعي.

21-Mar-23 12:04 PM

الأقصى والقدس وتصحيح مفهوم "المواطنة الحابسة".. المواطنة من جديد (51)

انتهاك الأقصى كان من الواجب أن يستنفر جميع هؤلاء ليهبوا لنجدته ويهبوا على أقل تقدير لدعم من يرابطون فيه، ويقاومون كل غاصب ويؤكدون على معنى الوطنية الحقة

11-May-21 10:40 PM

بيع الوهم وزراعة الانتماء في مصر

ستظل الرؤى والأحاديث المزيفة عن الانتماء، قاصرة وعاجزة عن غرس وتعزيز قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب وأجيال المستقبل..

02-Sep-19 11:57 AM

العراق يصدر أحكاما بالإعدام على 15 تركية لانتمائهن لـ"داعش"

أصدرت محكمة عراقية، الأحد، حكما بالإعدام بحق 15 امرأة تركية بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة.

25-Feb-18 04:50 PM

واثبت.. ولا تمُل من الصبر

ينتفش الباطل وتستطيل أذرعه وتنهش مخالبه ويتوحش فى صلف وغرور ، يظن زبانيته أن الكون قد انتهى إليهم وأنهم أول العالم وأخره، يختالون ويتضخمون متوهمين أن الصفحة السوداء التى يخطونها هى أخر الصفحات وأنهم ينفردون بصنع الأقدار وحياكة الواقع، لا ينظرون لمن سبقهم ولا يتعظون مما رأوه سلفا فى من يتبعون خطوهم و

16-Jan-17 11:07 PM

"المواطنة متعدية الحدود"

على الرغم من وفرة البحوث النظرية والدراسات التطبيقية، التي سلطت الضوء على المرجعية الفكرية والفلسفية والتمظهرات العملية لاصطلاح المواطنة..

23-Nov-15 02:20 AM

الأقليات الدينية بالعراق بين الانتماء للوطن والتهجير

تمكن أكثر من عشرين ألف أيزيدياً عراقياً من الفرار من جبل سنجار بمساعدة البشمركة عبر سوريا و من ثم الذهاب إلى إقليم كردستان الشمالي و ذلك بعد سيطرة تنظيم داعش على مناطق جديدة شمالي العراق .

11-Aug-14 03:22 AM