أخبار متعلقة

سماسرة

WSJ: سماسرة ببيروت يستغلون حاجة الناس لشراء بيوتهم المدمرة

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعدته ازابيل كوليز وترجمته "عربي21" تناولت فيه محاولة سماسرة العقارات في بيروت استغلال الدمار الذي تسبب به انفجار الميناء بتقديم عروض زهيدة..

25-Aug-20 02:05 PM

سوق سوداء لبيع تصاريح للعمال الفلسطينيين.. هؤلاء متورطون

سلط خبراء إسرائيليون الضوء على ما وصفوها "ظاهرة السوق السوداء لبيع تصاريح العمل للعمال الفلسطينيين، التي تكشف أن أرباح السماسرة ممن يبيعون هذه التصاريح يتدرج ليصل إلى 480 مليون شيكل سنويا (الدولار يعادل 3،5 شيكل) على حساب العمال المساكين".

28-Oct-19 05:45 PM

سماسرة للنظام يشترون منازل مدمرة بريفي حمص وحماة

قالت مصادر أهلية في المناطق التي تعرض سكانها للتهجير بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إن سماسرة تابعين للنظام السوريين نشطوا في عمليات شراء للمنازل المدمرة وأراضي المهجرين بهدف "إعادة تشكيل ديمغرافية المنطقة".

20-Sep-18 05:04 PM

أهالي المعتقلين في سجون الأسد ضحايا السماسرة والابتزاز

مع انقطاع أخبار المعتقلين في سجون النظام السوري، يلتمس الأهالي أي خبر عن أبنائهم بشتى الطرق، سواء عبر محاولة التواصل مع معتقلين سابقين أو طرق مختلف أبواب الفروع الأمنية، مرورا بالسماسرة الذين "يبتزون" الأهالي بمبالغ مالية كبيرة مقابل الحصول على معلومات صغيرة عن المعتقل، مثل ما إذا كان على قيد الحياة

15-Nov-16 10:53 PM

السمسرة.. هكذا يبحث السوريون عن ذويهم في معتقلات النظام

أنهكته هذه السنة، وكأنها كانت عقدا من الزمن، مع أن (ع ن) لم يبلغ 35 عاما بعد، إلا أن معالم الكهولة بدأت تغزو وجهه الشاحب، والبياض بدأ ينتشر انتشار النار في الهشيم في فروة رأسه.

21-May-15 05:01 PM

طبقة برجوازية أم جماعة من السماسرة

إحدى أهم المعضلات المعرفية في تونس هي تحديد طبيعة الطبقة المتنفذة ماليا وسياسيا في تونس (ويمكن المقارنة بكثير من البلدان العربية غير النفطية) منذ الاستقلال السياسي. فهذه الجماعة تظهر في قوتها وغطرستها كما لو أنها طبقة واعية بوجودها وقادرة على إنجاز مشروع تحديث اجتماعي وسياسي وثقافي..

19-Aug-14 12:20 AM