أخبار متعلقة

خطابة

سيناتور رافق ترامب قبل أيام يعلن تعرضه لكورونا (شاهد)

أعلن عضو جمهوري في الكونغرس الأمريكي، الاثنين، أنه سيفرض على نفسه حجرا صحيا، رغم أن "أي أعراض" لم تظهر عليه؛ لأنه تعرّض لفيروس كورونا المستجدّ نهاية شباط/ فبراير، قبل لقاء مع الرئيس دونالد ترامب.

09-Mar-20 10:09 PM

عبقرية الشيخ كشك

نجح الشيخ عبد الحميد كشك رحمة الله عليه بصدقه وبسخريته في هزيمة أسوار الرقابة العالية، ووصل إلى قلوب الناس رغم قوات الأمن المركزي التي كانت تحيط بالمسجد الذي يخطب فيه كل جمعة..

08-Dec-18 03:09 PM

إمام تونسي يدعو لاستعمال تقنية "var" لرفع مظلمة طالته (وثيقة)

دعا أحد الأئمة بتونس، أمس الاثنين، وزارة الشؤون الدينية إلى استعمال تقنية الـ"var" التي اعتمدتها "الفيفا" في مباريات كأس العالم التي نظمت بروسيا، وذلك من أجل رفع "مظلمة" تعرض لها منذ سنتين..

31-Jul-18 03:12 PM

لحظة منع داعية من إلقاء درس الفجر بأحد مساجد مصر (شاهد)

حررت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، عقب صلاة فجر الجمعة، جنحة مباشرة بحق الداعية الشيخ حاتم فريد الواعر، بتهمة إلقاء درس ديني بمسجد الجهيني بدون تصريح من الوزارة، مؤكدة ثبوت الواقعة بحكم "الضبطية القضائية"، الممنوحة لمسئوليها.

18-Feb-17 08:45 PM

تقرير حقوقي: السلطات الأردنية تسيطر على خطاب أئمة المساجد

انتقد تقرير حقوقي صادر عن المرصد العمالي الأردني التابع لمركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، الأوضاع المعيشية لأئمة المساجد في المملكة..

15-Oct-16 03:53 PM

موقع إيراني يقدم النصح للتعارف على الطريقة الإسلامية

تعرض القناة الرابعة اليوم تقريرا عن موقع جديد في إيران لتسهيل الزواج، حصل على إذن من السلطات الإيرانية، حيث يقدم موقع "حمسان.تبيان.نت"، المرخص من الحكومة، نصائح للراغبين بالتعارف من أجل الزواج، لكن بطريقة مختلفة، فهو يؤكد القيم التقليدية..

12-May-16 12:20 PM

داعية معزول: غادرت تونس بعد التضييق عليّ وعلى عائلتي

كشف إمام وخطيب، كان قد عزله وزير الشؤون الدينية السابق عثمان بطّيخ، عن تضييق وتهديدات تعرّض لها قبل أن يختار مغادرة تونس، "بعد أن وجدت نفسي بين خيارين: الوطن أو الدعوة إلى الله"، وفق تعبيره.

15-Jan-16 09:44 PM

برهامي يحصل على تصريح الخطابة والأوقاف تمتدح مواقفه

قال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية محمد عبدالرازق، إنه تم تجديد تصريح الخطابة لياسر برهامي، الذي حضر الخميس لاستلام التصريح، وتم سؤاله عن بعض القضايا والمخالفات التي تتعلق بالدعوة السلفية بالإسكندرية، وأكد احترامه للوزارة ودعمه للأزهر ودعوته، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

24-Dec-15 11:59 PM

زعماء يخطبون وشعوب تنصت

بعد أيام من اللقاء التلفزيوني الذي نشرته قناة (سي بي إس نيوز) الأمريكية مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي تحدثَ فيه عن انفتاح نظامه على الحوار مع الغرب؛ وأبدى رغبةً عارمة في التعاون مع أميركا والعالم للقضاء على "الإرهاب"...؛ رأينا السيد حسن نصر الله يخاطب جمهوره من وراء شاشته نفسها..

27-Apr-15 11:05 AM

ملاحقة أئمة المساجد بالضبطية القضائية بمصر

في خطوة تضع مزيدا من القيود على حرية الدعوة بالمساجد، وتؤمم الخطاب الديني لصالح التوجهات الانقلابية لوزارة الأوقاف المصرية، أعلنت الوزارة أنها ستبدأ من يوم الجمعة المقبل في التسيير الفعلي لمأموري الضبطية القضائية، وعددهم مائة مفتش، للتفتيش على أئمة المساجد المختلفة، خلال إلقائهم خطبة الجمعة.

03-Nov-14 09:37 PM

وزارة الأوقاف بمصر: لن نسمح لسلفي واحد بالخطابة

أكدت وزارة الأوقاف المصرية أنها لن تسمح لـ"سلفي واحد" بالصعود إلى منابر الأوقاف للخطابة، ويأتي ذلك في تطور لم يكن في حسبان حزب "النور" صاحب التوجه السلفي.

26-Aug-14 05:23 PM