أخبار متعلقة

العصيان

اعتقال رئيس الوزراء السابق يثير أزمة سياسية في باكستان

يأتي اعتقال خان بعد مرور أشهر من المواجهات بين حزبه والحكومة الائتلافية الباكستانية، وسط مخاوف من تسبب عملية الاعتقال أزمة سياسية واقتصادية.

02-Jun-23 08:39 PM

إحياء ذكرى "الثلاثاء الحمراء" بسجون الاحتلال.. ما قصتها؟

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال العصيان بسبب الإجراءات التعسفية ضدهم التي بدأها وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير..

14-Mar-23 05:49 AM

الأسرى يعلنون سلسلة خطوات تصعيدية ردا على إجراءات "بن غفير" العقابية

قرر الأسرى في سجون الاحتلال الشروع في خطوات تصعيدية بعد إجراءات ايتمار بن غفير العقابية ضدهم.

13-Feb-23 03:30 PM

العصيان المدنيّ طريق العراقيّين نحو الحرّيّة!

إنّ سلطة الحكومة نابعة بالمقام الأوّل من تخويل الجماهير، وإن سحبت الجماهير هذا التخويل عبر العصيان المدنيّ ساعتها لا يمكن لأيّ نظام أن يستمرّ في إدارة المؤسّسات العامّة

13-Aug-21 06:10 PM

هآرتس: وحدة سرية بالجيش منعت عصيانا مدنيا بسبب كورونا

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن قيام وحدة سرية تابعة لشعبة الاستخبارات بجيش الاحتلال، بالمساعدة في منع عصيان مدني إسرائيلي بسبب وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"..

26-Apr-20 10:33 AM

ماذا لو سارت المظاهرات الجزائرية نحو عصيان مدني؟

نشر موقع "ميديابارت" الفرنسي تقريرا سلط من خلاله الضوء على فرضية تحول الاحتجاجات في الجزائر إلى عصيان مدني، في الوقت الذي تراجعت فيه التعبئة أثناء المسيرات الأسبوعية الكبرى بسبب التعب والإرهاق والخمول الصيفي والوضع المتأزم.

05-Aug-19 04:48 PM

المجلس الثوري المصري يدعو إلى عصيان مدني اقتداء بالسودان

أصدر المجلس الثوري المصري الثلاثاء بيانا دعا فيه المصريين إلى العصيان المدني، وذلك اقتداء بالعصيان المدني في السودان الذي يستمر لليبوم الثالث على التوالي

11-Jun-19 07:38 PM

رغم تهديد العسكر.. العصيان المدني يتواصل بالسودان (شاهد)

أعلن تجميع المهنيين السوداني أحد قوى إعلان الحرية والتغيير، التي أعلنت عصيانا مدنيا في السودان لحين تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة إلى جهة مدنية، أن الاستجابة لدعوات العصيان شبه كاملة..

10-Jun-19 11:25 AM

"الثوري المصري" يدعو لاستعادة الشرعية وإسقاط نظام السيسي كليا

جدّد المجلس الثوري المصري دعوته إلى كل من وصفهم بـ"أبناء الشعب المصري الحر" لإسقاط النظام الحاكم بشكل كلي، واستعادة الشرعية الدستورية، والإرادة الشعبية المتمثلة في عودة الرئيس محمد مرسي..

05-Feb-18 10:56 AM

المعتقلون السياسيون في سجن حماه يعلنون العصيان (فيديو)

دخل أكثر من 1200 معتقل في سجن حماه المركزي، في اعتصام مفتوح احتجاجا على طريقة التعامل التي يتلقاها السجناء السياسيون في السجن، بعدما قام حراس السجن بضرب عدد من السجناء وإجبارهم على الركوع لهم والتلفظ بكلمات منافية للدين والأخلاق.

14-Aug-15 10:58 PM

العصيان!!

أمسك قزم الانقلاب بالميكروفون أمام جمع من رفاق السبوبة وزملاء السوبر ماركت العسكري، فيما سماه إعلام الانقلاب، بالندوة التثقيفية، ووقف أمامهم مسبلاً عينيه الضيقتين، وقال (ما تعرفوش انتم واحشني قد إيه .. بحبكم كلكم)، وبغض النظر عن أنني لا أفهم ما هو نوع ((التثقيف))..

05-Sep-14 04:12 AM