أخبار متعلقة

عبدالله صالح

وفد "الحوثي-صالح" يعتذر عن عدم لقاء "ولد الشيخ".. ويشترط

أعلن الوفد المشترك للحوثيين وحزب "المؤتمر الشعبي العام" (جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح) في مشاورات الكويت، السبت، اعتذاره عن عدم لقاء المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في العاصمة العُمانية مسقط، مشترطا أن يكون اللقاء في صنعاء.

20-Aug-16 06:25 PM

وكالة تابعة لصالح تزعم إسقاط مقاتلة سعودية "إف16"

زعمت وكالة تابعة للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، إصابة مقاتلة سعودية من طراز "إف 16" من قبل دفاعات قوات الجيش واللجان الشعبية الموالي لصالح والحوثي، في أجواء بلدة "نهم" شرق العاصمة صنعاء، الامر الذي أدى إلى سقوطها قبل وصولها قاعدة الملك خالد في السعودية.

14-Jul-16 10:41 PM

قوات الشرعية تتقدم بأطراف مأرب على حدود صنعاء (صور+ فيديو)

تواصل قوات المقاومة والجيش اليمني تقدمهما الميداني، رغم اشتداد المعارك الجارية في أطراف محافظة مأرب الغنية بالنفط مع مسلحين تابعين لجماعة الحوثي وقوات موالية لعلي عبدالله صالح، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية.

15-Jan-16 09:23 PM

كسر عظام بين رجال مخابرات السيسي يكشف حقيقة "النواب"

اشتعلت خلافات قوية بين قائمتين مواليتين لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي في انتخابات مجلس النواب المزمع، هما قائمتا "في حب مصر"، و"التحالف الشعبي الجمهوري للقوى الاجتماعية"، على خلفية التنافس بينهما قبل أيام من بدء المرحلة الثانية للانتخابات، ما أدى إلى تبادلهما الاتهامات بالفساد،

15-Nov-15 09:10 PM

تساؤلات حول قدرة "الحوثي" على إجراء انتخابات في مناطق نفوذه

كشف رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثيين، محمد الحوثي، السبت، عن نية جماعته الذهاب إلى انتخابات جديدة في المحافظات المستقرة الخاضعة لسلطة الجماعة، مما أدى إلى طرح تساؤلات حول مدى قدرة الحوثيين على إجراء انتخابات في محافظات (شمال البلاد) تقع تحت قبضة مسلحي الحوثي.

15-Nov-15 07:57 PM

نقل الحرب من صنعاء إلى عدن

ليس مستغربا أن يحاول الثنائي اليمني، الرئيس المعزول والحوثيون، اللحاق بالرئيس الشرعي الذي أفلت من أيديهم، وكانوا يحاصرونه في القصر الرئاسي بالعاصمة صنعاء، وظهوره فجأة في مدينة عدن، وإعلانه عن نقل العاصمة مؤقتا..

23-Mar-15 08:29 AM

سياسة صالح في اللعب بالأوراق وأثرها في صعود قوة الحوثيين

تمثل الحركة الحوثية الصاعدة، موجةً حديثة من الزيدية السياسية، التي نمت وترعرعت تحت سمع ونظر السلطة وحظيت بدعم مقصود من الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، الذي استمرأ اللعب بالأوراق، وإقامة التوازنات الهشة، والتواصل مع المتناقضات كلها، في مغامرة سلطوية، كانت خاتمتها ثورة أطاحت به وورثت بلداً ه

06-Feb-15 08:20 PM

"أنا قتلت الرئيس"

كتب غسان شريل: أيقظت أحداث اليمن ذاكرتي. ما أجمل أن تعثر على سر من دون أن تبحث عنه. وما أصعب أن يقول لك رجل تعرفت إليه قبل يومين: «أشعر بأنك صديقي منذ زمن طويل. سأترك لديك سراً. انا قتلت الرئيس...».

25-Sep-14 05:20 AM