أخبار متعلقة

زياد العليمي

استنكار حقوقي لإدراج ناشطين على "قوائم الإرهاب" بمصر

أدانت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، قرار محكمة جنايات القاهرة قبل أيام بإدراج المدافع المصري الفلسطيني عن حقوق الإنسان، رامي شعث، والبرلماني السابق ومحامي حقوق الإنسان، زياد العليمي، على "قوائم الإرهاب" لمدة خمس سنوات...

25-Apr-20 01:02 PM

منظمات مصرية تستنكر استمرار التنكيل بناشط سياسي معتقل

استنكرت سبع منظمات حقوقية حكم قضائي مصري أصدرته محكمة جنح المقطم، الثلاثاء الماضي، بالحبس عام وغرامة 20 ألف جنيه بحق المحامي الحقوقي والبرلماني السابق زياد العليمي في القضية رقم 694 لسنة 2020، على خلفية بلاغ أكدوا أنه كيدي يرجع لعام 2017، يتهمه بإهانة رئيس الجمهورية..

12-Mar-20 04:45 PM

حزب مصري: لا انتخابات ديمقراطية مع وجود سجناء رأي

قال الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إنه "لا يمكن أن تكون هناك انتخابات ديمقراطية أو حياة سياسية مع وجود سجناء رأي، وإجراءات تثير خوف الناس من ممارسة أي نشاط سياسي"، منتقدا تعامل السلطة مع الأحزاب السياسية...

11-Mar-20 03:15 PM

"خطة الأمل" واعتقال يساريين يثيران انتقادات حادة للسلطة بمصر

وجه نشطاء انتقادات حادة للسلطات المصرية عقب اعتقالها عدد من المحامين والصحفيين والحقوقيين فجر الثلاثاء، واتهامهم بالتخطيط لضرب الاقتصاد الوطني والقيام بأعمال شغب ضد مؤسسات الدولة في 30 حزيران/ يونيو المقبل.

25-Jun-19 11:49 PM

حملة اعتقالات واسعة لصحفيين ومحامين في مصر

شنت قوات الأمن المصرية حملة اعتقالات موسعه، فجر اليوم الثلاثاء، ضد عدد من الصحفيين والمحامين والحقوقيين..

25-Jun-19 10:12 AM

"صابونة زياد العليمي"

منذ أيام ليست بعيدة كتب أ. زياد العليمي مقالا بعنوان "عام على رابعة" يصفه هو أنه "أجل نشره أكثر من مرة حتى لا ننكأ جراح أسر ضحايا لم يقتص القانون ممن قتلهم ولا من دفع بهم إلى التهلكة دفاعا عن سلطته"

27-Sep-14 01:07 PM