أخبار متعلقة

اللوفر

لماذا تتجاهل مصر تحقيقا فرنسيا بسرقة آثارها وبيعها للإمارات؟

ضجة عالمية أحدثها إعلان شرطة "مكافحة الاتجار بالممتلكات الفرنسية" التحقيق مع مدير "متحف اللوفر" السابق (من 2013 إلى 2021)، جان لوك مارتنيز، في اتهامات بشراء وتهريب آثار مصرية إثر ثورة يناير 2011، وبيعها عبر وسيط ألماني من أصل لبناني إلى متحف "لوفر أبوظبي"..

30-May-22 08:01 AM

فوربس: ابن سلمان ضغط على اللوفر ليكذب بشأن لوحته المزيفة

كشفت مجلة "فوربس" أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان ضغط على متحف اللوفر الفرنسي، كي يكذب بشأن لوحته المزيفة ليوناردو دافنشي التي اشتراها في مزاد علني بسعر خيالي عام 2017..

11-Apr-21 07:53 AM

متحف اللوفر يوفر تجربة زيارته افتراضيا عبر الإنترنت

افتتح متحف اللوفر الفرنسي قاعدة بيانات جديدة يمكن من خلالها للجمهور الاطلاع مجاناً عبر الإنترنت على كل الأعمال في مجموعاته، المعروض منها وغير المعروض، وقد وُضِعت شروح على ثلاثة أرباعها..

28-Mar-21 10:30 AM

الغارديان: لوحة اشتراها ابن سلمان لا يُعرف مكانها

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن لوحة "مخلّص العالم" (سالفادور موندي) التي اشتراها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وفقا لتقارير صحفية أجنبية، طلب متحف اللوفر الباريسي استعارتها من مالكها، لأحد العروض الفنية الكبيرة..

15-Oct-19 09:40 AM

الموناليزا تغادر مكانها بسبب الصيانة وتعود قريبا

تُنقل لوحة موناليزا الشهيرة استثنائيا منتصف الشهر المقبل لبضعة أشهر من قاعة عرضها في متحف اللوفر في باريس للسماح بإنجاز أعمال تحديث هذه الصالة، على ما أعلن هذا المتحف الأكثر استقطابا للزوار في العالم.

29-Jun-19 08:31 AM

اتهامات فرنسية لأبوظبي بالإضرار بالمصالح المالية لمتحف اللوفر

اتهامات فرنسية لأبوظبي بالإضرار بالمصالح المالية لمتحف اللوفر

10-Jun-19 10:00 PM

ميرور: أغلى لوحة اشتراها ابن سلمان مزيفة وهذا سعرها الحقيقي

قالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أنفق 450 مليون دولار على لوحة "مزيفة" منسوبة للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي..

28-May-19 12:29 PM

عبد الخالق عبد الله ينتقد نصب تمثال "بوذا" بأبوظبي وتعليقات

انتقد الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، نصب تمثال "بوذا" وتماثيل أخرى، على الطريق الواصل بين أبو ظبي ودبي..

06-Apr-19 03:04 PM

لوحة "المخلص" التي بيعت بمبلغ 450 مليون دولار لم يعد لها أثر

قال الكاتب، دافيد كيركباتريك، إن متحف اللوفر في أبوظبي، لم يعرض اللوحة التي وعد أن تتربع على عرش مقتنياته، وهي لوحة سلفاتور مونتدي التي نسبت إلى الفنان ليوناردو دافينشي، والتي اشتراها مقرب من ولي العهد السعودي..

31-Mar-19 03:31 PM

تلغراف: لوحة "المخلص" التي يملكها ابن سلمان وسط جدل جديد

نشرت صحيفة "صندي تلغراف" تقريرا لمراسلتها داليا ألبيرج، تقول فيه إن متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس سيرفض عرض لوحة المسيح "مخلص العالم" أو "سالفاتور موندي" ضمن فعاليات معرض لوحات الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي..

17-Feb-19 01:04 PM

"لوفر أبو ظبي" يؤجل عرض لوحة فنية اشتراها ابن سلمان

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة الإماراتية تأجيل كشف الستار عن لوحة "سلفاتور مندي" أو "مخلص العالم" للفنان العالمي ليوناردو دافنشي وهي اللوحة التي بيعت بسعر قياسي..

04-Sep-18 03:00 PM

الغارديان: لماذا أجّل "لوفر" أبو ظبي عرض لوحة ابن سلمان؟

تساءلت صحيفة "الغارديان" عن سبب تأجيل متحف اللوفر في أبو ظبي عرض لوحة "المسيح المخلص"، التي يُقال إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اشتراها العام الماضي.

04-Sep-18 12:36 AM

هل فرط "اللوفر" في لوحة "سالفاتور مندي" الشهيرة لـ"أبوظبي"؟

نشرت صحيفة "فرانكفورتر ألغيماينه تسايتونغ" الألمانية تقريرا تطرقت من خلاله إلى الجدل الذي خلقه وجود لوحة "سالفاتور ماندي" في متحف اللوفر بأبو ظبي

26-Jan-18 10:54 PM

الإمارات تغضب العُمانيين بنشر خريطة "مشوّهة" للسلطنة

عبر نشطاء عمانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، عن غضبهم واستيائهم من خريطة "مشوهة" نشرتها دولة الإمارات في متحف "اللفور" الجديد في أبو ظبي.

21-Jan-18 07:51 PM

هكذا علّق قرقاش على إزالة قطر من خريطة الخليج بـ"اللوفر"

علق وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على إزالة اسم قطر، من خريطة الخليج في القسم المخصص للأطفال بمتحف "اللوفر" الجديد في أبو ظبي..

20-Jan-18 02:49 PM

نيويورك تايمز تؤكد مجددا: مشتري اللوحة الحقيقي هو ابن سلمان

أعادت جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية التأكيد على أن المشتري الحقيقي لأغلى لوحة فنية في تاريخ البشرية هو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والذي دفع 450 مليون دولار مقابل الحصول عليها..

09-Dec-17 01:38 PM

خبر عاجل