أخبار متعلقة

الصحفيون

خارجية قطر: غزة شهدت أكبر خسائر بين الصحفيين لعرقلة نقل الحقائق حول حرب الإبادة

أوضحت وزارة الخارجية القطرية، أن الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين الفلسطينيين وقعت "رغم ارتدائهم السترات والخوذات التي تحمل علامة الصحافة، ما يؤكد وجود استراتيجية إسرائيلية متعمدة لمنع وعرقلة عمل الصحفيين الفلسطينيين في توثيق ونقل الحقائق عن المجازر وجرائم الحرب والإبادة الجماعية"..

16-Mar-24 06:50 AM

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 133 منذ بدء العدوان

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: "بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد سلامة، المذيع والصحفي في قناة الأقصى الفضائية، ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 133 صحفياً، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة".

05-Mar-24 11:32 PM

وسائل إعلام عالمية توقع على خطاب يطالب الاحتلال بحماية صحفيي غزة

من بين وسائل الإعلام التي وقع رؤساء تحريرها على الرسالة المؤرخة يوم الخميس، وكالة أسوشيتد برس ووكالة فرانس برس ووكالة رويترز وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ومحطة (سي إن إن)، وصحف نيويورك تايمز وواشنطن بوست والغارديان وفايننشال تايمز ودير شبيغل، حسب ما نقلته وكالة رويترز.

02-Mar-24 01:35 AM

نقيب الصحفيين المصريين يطالب بالإفراج عن سجناء الرأي قبل حلول رمضان

جدد نقيب الصحفيين المصريين، خالد البلشي، مطالب النقابة "بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين وسجناء الرأي، ومراجعة نصوص الحبس الاحتياطي وإصدار قانون منع العقوبات السالبة للحريات في جرائم النشر".

01-Mar-24 10:11 PM

هيئات دولية: هناك أدلة على استهداف الصحفيين الفلسطينيين بسبب عملهم (شاهد)

استشهد خلال الحرب الحالية على قطاع غزة 130 صحفيا فلسطينيا، إضافة إلى استشهاد عوائل الكثير منهم، وهم الآن وتحديدا في شمال القطاع يعانون من الجوع وعدم توفر بيئة عمل آمنة لهم، وتتم ملاحقتهم عبر القتل والتهديد والاعتقال..

28-Feb-24 05:33 AM

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: الاحتلال قتل 10 بالمئة من صحفيي غزة

قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل 10 بالمئة من صحفيي قطاع غزة، موضحا أن "وراء استهداف الصحفيين قصصا إنسانية مروعة، حيث إنهم خلفوا 500 طفل يتيم، وأسرا دون منازل"..

13-Feb-24 07:42 AM

كاتب أمريكي: مذبحة بحق الصحفيين في غزة بفعل الحرب.. والدحدوح أصبح رمزا

لفت مقال نشر في صحيفة "واشنطن بوست"، إلى أن حرب الاحتلال الوحشية على قطاع غزة تسببت في مذبحة بحق الصحفيين الفلسطينيين، مشيرا إلى مأساة مراسل قناة "الجزيرة" في غزة وائل الدحدوح، الذي فقد العديد من أفراد عائلته جراء العدوان الإسرائيلي..

10-Jan-24 06:11 AM

صحفي بريطاني: لا مثيل للشجاعة التي يتحلى بها الصحفيون العاملون في غزة

أوبورن قال: إن الصحفيين في غزة يضطرون لتكريس جزء كبير من وقتهم للحصول على الطعام ومياه الشرب

06-Jan-24 11:38 PM

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 86 منذ بدء العدوان على غزة

حطم الاحتلال الإسرائيلي رقما قياسيا في قتل العاملين في الصحافة ومجال الإعلام خلال عدوانه على غزة، بمعدل غير مسبوق في أكثر الحروب دموية على مدى العقود الماضية.

11-Dec-23 10:24 PM

الاحتلال يحطم رقما قياسيا في قتل الصحفيين.. تجاوز الحرب العالمية الثانية

تجاوز عدد الصحفيين الذين استشهدوا جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة، عدد الإعلاميين الذين قتلوا في الحرب العالمية الثانية، وحرب فيتنام، والحرب الكورية..

04-Dec-23 08:44 AM

"سوف نبقى هنا".. رسالة صمود من داخل خيمة الصحفيين في غزة (شاهد)

استهدف الاحتلال الصحفيين والإعلاميين في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 72 صحفيا خلال العدوان.

03-Dec-23 11:53 PM

استشهاد صحفية فلسطينية في غزة جراء قصف إسرائيلي قبيل سريان الهدنة

استشهدت الصحفية الفلسطينية أمل زهد، وعدد من أفراد أسرتها في قطاع غزة، عقب قصف الاحتلال منزلها قبيل بدء سريان الهدنة الإنسانية، فجر الجمعة.

24-Nov-23 05:37 AM

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة جراء عدوان الاحتلال.. "استهداف ممنهج"

كشفت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن ارتفاع عدد الشهداء في صفوف الصحفيين والعاملين في المجال الإعلام في قطاع غزة إلى 38 شهيدا، في ظل تواصل عدوان الاحتلال وتعمده استهداف الطواقم الصحفية والطبية فضلا عن الأحياء السكنية..

01-Nov-23 11:13 AM

صحفيو تونس ينتقدون منعهم من تغطية افتتاح البرلمان.. "الحرية تتآكل" (شاهد)

قالت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أميرة محمد، الثلاثاء، إن "منع الصحفيين من القيام بعملهم بكل حرية في تغطية جلسة افتتاح أشغال البرلمان الجديد اعتداء على صورة تونس".

14-Mar-23 01:52 PM

احتجاجات وإدانات عربية لجريمة قتل "أبو عاقلة" (إنفوغراف)

أدانت العديد من الدول والمنظمات مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) الأربعاء برصاصة في الرأس خلال عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين شمالي الضفة الغربية المحتلة..

12-May-22 02:39 PM

"مراسلون بلا حدود": الأردن يحاكم ستة صحفيين خلال شهر

كشف تقرير لمنظمة "مراسلون بلا حدود"، أن الأردن بدأ بإجراءات محاكمة ستة صحفيين خلال أقل من شهر..

08-May-22 06:23 AM