أخبار متعلقة

فتح الله كولن

هل ينجح أردوغان في ثني ترامب عن دعم التنظيمات الكردية؟

من المنتظر أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أيار/ مايو الجاري، لبحث عدد من المسائل الشائكة بين البلدين، كالدعم الأمريكي للجماعات الكردية المسلحة على حدود تركيا..

09-May-17 09:29 AM

الشرطة التركية تفرق مظاهرة بالغاز بعد فرض الوصاية على صحيفة

أطلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع والطلقات البلاستيكية يوم السبت لتفريق نحو ألفي متظاهر احتشدوا خارج مقر أكبر صحيفة في البلاد بعد أن فرضت السلطات الوصاية عليها.

05-Mar-16 07:35 PM

كيف خطّط التنظيم الموازي لإسقاط الحكومة التركية؟

حصل أمر غريب أيام التحضير لانتخابات سنة 2011.. التنظيم الموازي الذي كان يسمى بـ"جماعة غولن"، يَحْشُد أتباعه من أجل إدماجهم كنواب برلمانيين عن حزب العدالة والتنمية. كان هذا الحدث هو الأول في تاريخ الجماعة..

30-Dec-15 10:45 AM

عملية أمنية على الممول الرئيس للتنظيم الموازي بتركيا

أفادت صحيفة "صباح" بأن القوات الأمنية نفذت حملة تفتيش وملاحقة بحق شركة "كوزا" التي تعتبر الممول الرئيس لما يسمّى "الكيان الموازي" في تركيا، حيث تبيّن قيام الشركة بتحويل 7 مليارات دولار إلى خارج البلاد في المرحلة الماضية..

02-Sep-15 01:03 PM

فوز اليسار اليوناني.. ودعم السعودية لإسرائيل

هيمنت الانتخابات اليونانية التي فاز بها الحزب اليساري "سيريزا" على أهم ما ورد في الصحف التركية الصادرة صباح الثلاثاء، وأفادت الصحف بأن هناك حالة من الفرح العارم والحماس بين أوساط اليسار التركي، بعد إعلان نتائج الانتخابات وفوز من يمثل أفكارهم في اليونان..

27-Jan-15 02:39 PM

العالم يدور حول "الجماعة"!

"بينما كنت في أول مراحل النوم.. لامستغرقاًً ولايقظاًً، انطويتُ همّاًً على أمة محمد والأتراك خصوصاًً. تنهّدت وقلت، "يا رسول الله.. كيف سيكون حالنا؟ "

09-Jan-15 07:01 PM

كولن يفكر في الهرب لكندا هربا من مذكرة الاعتقال

أبرزت الصحف التركية في عددها الصادر صباح اليوم السبت، قضايا تتعلق بالتنظيم الموازي بعد الحملة التي قامت بها الحكومة التركية في منتصف الشهر الجاري لملاحقة وتعقب عناصر التنظيم في مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة في عموم البلاد.كما أبرزت أشكال الدعم التركي للاجئين السوريين.

27-Dec-14 01:35 PM

الكيان الموازي وواضعو الحواشي

بدأت الحكومة التركية حملة اعتقالات واسعة في صفوف جماعة "فتح الله كولن"، هذه الحملة دارت حولها بعض التكهنات منذ بضعة أيام. وقد تم اعتقال 31 شخصاً من بينهم رؤساء تحرير صحف ورؤساء قنوات تليفزيونية.

15-Dec-14 01:55 PM

حزب بنسلفانيا

يريدون ألا يقوم "أردوغان" بتحويل تركيا إلى النظام الرئاسي، كما يكفيهم ويريح بالهم، تعثر أردوغان وداود أوغلو في مواجهة التحديات. إنه طموح لا ينضب ولا ينتهي. كل ذلك يخدم العقل المدبر وتحيقيق آماله.

28-Oct-14 02:48 PM