أخبار متعلقة

عبد الإله بن كيران

العثماني يخلف ابن كيران على رأس "العدالة والتنمية" المغربي

انتخب سعد الدين العثماني، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية المغربي، خلفا لعبد الإله بن كيران الذي قضى ولايتين على رأس الحزب.

10-Dec-17 10:13 PM

العدالة والتنمية المغربي يرفض السماح لابن كيران بولاية ثالثة

رفض المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المغربي (برلمان الحزب)، الأحد، التعديل الذي يخول للأمين العام للحزب، عبد الإله بن كيران، الترشح لولاية ثالثة، كما رفض التعديل الذي ينص على حذف عضوية وزراء الحزب من الأمانة العامة للحزب بالصفة، ليسدل الستار عن خلاف داخلي امتد لأزيد من ستة أشهر انطلق بسبب تداعيا

26-Nov-17 05:26 PM

برلمان العدالة المغربي يحدد مصير ابن كيران (شاهد)

يتجه حزب العدالة والتنمية إلى حسم خلاف داخلي امتد أزيد من ستة شهر انطلق بسبب تداعيات تشكيل حكومة العثماني. وبخلاف مراحل سابقة، سيكون التصويت هو الخيار الأخير للحزب بعدما وصلت النقاشات بابا مسدودا ولم ينجح طرفا الخلاف في إنهائه بالتوافق.

25-Nov-17 10:04 PM

"ابن كيران يشتري سروالا تقليديا" يلهب شبكات التواصل (صورة)

تحولت عملية شراء رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بن كيران لسروال تقليدي من أحد الباعة الجوالين بعد صلاة الجمعة إلى حدث سيطر على منصات التواصل الاجتماعي في المغرب.

22-Sep-17 08:15 PM

صحيفة: وزراء بحكومة ابن كيران والعثماني زوروا شهادات جامعية

كشفت صحيفة "الصباح" المغربية، عن إقدام عدد من الوزراء في حكومة عبد الإله بن كيران، وسعد الدين العثماني، بتزوير شهاداتهم الجامعية للاستفادة من مناصب وزارية.

11-Aug-17 02:27 PM

رئيس حكومة المغرب: مستعدون للانسحاب إذا طلبه منا الحزب

أعلن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أن وزراء حزب العدالة والتنمية مستعدون للانسحاب من الحكومة إذا طلب منهم الحزب ذلك، ومسجلا أن حكومته ولدت في سياق دولي "يغلي".

04-Aug-17 06:17 PM

"دبلوماسية البيوت" تجنب برلمان "العدالة" الانفجار (شاهد)

نجحت "دبلوماسية البيوت"، (حسب وصف بعض أعضاء المجلس الوطني) في امتصاص أجواء الاحتقان الذي خيم على أشغال المجلس الوطني الاستثنائي (برلمان) لحزب العدالة والتنمية المغربي، في ظل أزمة هي الأخطر التي يواجهها الحزب الذي يقود الحكومة منذ تأسيسه.

16-Jul-17 05:48 PM

بسبب ابن كيران.. معركة قانونية طاحنة في العدالة المغربي

تعيش مؤسسات المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية (برلمان الحزب) على وقع معركة قانونية حقيقية، بين أعضاء المجلس الذين يطالبون بإدراج نصوص قانونية، وبين رئيس المجلس، وسط توقعات بأن يزيد هذا الشد والجذب من سخونة الأجواء داخل الحزب..

13-Jul-17 03:36 PM

زعيم "الاستقلال": سنساند ابن كيران حتى لو لم نشارك بالحكومة

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، حميد شباط، عن استعداده لمساندة حكومة ابن كيران المقبلة حتى وإن لم يكن حزبه ضمن تشكيلتها، مسجلا ارتياحه الكبير "لتفاعل رئيس الحكومة المعين مع قرار مشاركتنا" ومستغربا للحملة الشرسة التي شنتها بعض الأطراف ضد حزبه.

31-Dec-16 06:11 PM

استطلاع: ابن كيران المرشح الأقوى لرئاسة حكومة المغرب المقبلة

تصدر رئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران نتائج استطلاع جديد حول المرشح الأقوى لرئاسة الحكومة المقبلة، نشرته مجلة تيل كيل الفرنكوفونية في عددها الصادر هذا الأسبوع.

15-Apr-16 07:06 PM

عبد الإله بنكيران: لا تسمعوا كلام أحد غيري...!

عبد الإله بنكيران وحكومته يكرران المعنى ذاته فالواضح أن الساسة، هنا وهناك وفي كل مكان، يريدون من الإعلام أن يصير مجرد رجع صدى لقهقهاتهم ولخطبهم العصماء.

03-Mar-16 03:18 AM

أحمد موسى: السيسي بمباراة ألمانيا أفضل من ميسى ورونالدو (فيديو)

رأى الإعلامي المصري أحمد موسى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان في أفضل وأقوى لحظاته، وذلك خلال المؤتمر الصحفي مع المستشارة الألمانية ميركل.

04-Jun-15 06:32 AM

بن كيران: حكومتي وحزبي ليسا إسلاميَّين ونعمل تحت قيادة الملك

قال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران الأربعاء، إنَّ حكومته وحزبه ليسا إسلاميين، وأنه وحزبه يعملان تحت قيادة "رئيسه" الملك محمد السادس، مشيراً إلى أنه من الخطأ قياس مستوى تدينه بحجم لحيته، وذلك في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية.

04-Jun-15 05:56 AM

بن كيران يرفض دعوات إدراج "العامية" بمناهج المغرب

هاجم عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، وأمين عام حزب العدالة والتنمية، الدعوة إلى إدخال "الدارجة"، اللغة العامية، في المناهج الدراسية بالمغرب.

21-Feb-15 08:30 PM

بن كيران: نموذجنا يتبنى إصلاح المجتمع لا أسلمته

قال عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بعد ظهر السبت بمدينة سلا قرب العاصمة الرباط، إن نموذجهم الحزبي يقوم "على إصلاح المجتمع لا على أسلمته أو التغلب عليه أو التحكم فيه أو ضبطه أو ممارسة الديكتاتورية عليه"..

10-Jan-15 04:38 PM

بن كيران: سأرحل إذا طلب الشعب.. وجيش إعلامي ضدنا

تعهد رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران، الثلاثاء، بإقرار قانون تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، وقانون المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، المعني بحماية وتنمية اللغات العربية والأمازيغية، في فترة الولاية التشريعية الحالية المنتهية في 2016..

11-Nov-14 07:50 PM