أخبار متعلقة

المدنيون

الأمم المتحدة تحذر من مخاطر في إدلب رغم الهدوء

قالت الأمم المتحدة، الخميس، إن آلاف السوريين لازالوا محاصرين بسبب المعارك، أو يواجهون خيارات صعبة بشأن العودة إلى مواطنهم، في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هناك الكثير من المؤشرات على أن أشياء سيئة تحدث.

16-Nov-18 02:14 PM

قصة أب يمني ودع أبناءه الثلاثة قبل قصف الحافلة بصعدة

وافق والد أطفال ثلاثة، يوسف وأحمد وعلي، الذين تتراوح أعماره بين 13 و 9 أعوام، بإلحاقهم للرحلة المدرسية، بعد رفضه قبل أسبوع لمشاركتهم في رحلة سابقة كانت المدرسة قد نظمتها، خوفا على حياتهم.

05-Sep-18 09:00 PM

التحالف الدولي يقتل 649 سوريا في عامين ويحاصر الثورة عسكريا

أكدت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" يوم الأربعاء في إحصائية لها أن قوات التحالف الدولي المُشكل في سورية لمواجهة تنظيم الدولة قتلت 649 سورياً منذ تدخله في سورية في 23 أيلول – سبتمبر من عام 2014 وحتى تاريخ 12 تشرين الأول – أكتوبر الحالي، من ضمن الضحايا 244 طفل و132 امرأة.

20-Oct-16 09:30 PM

روسيا تقول إنها قلصت قصفها الجوي على سوريا

قال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن حدة القصف الروسي في سوريا تراجعت بشدة في اليومين الماضيين.

24-Feb-16 05:55 PM

منظمة حقوقية: على الأمم المتحدة أن تحمي المشافي بسوريا

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الغارات الروسية على المشافي والمرافق المدينة في سوريا، ودعت أمين عام الأمم المتحدة توفير الحماية اللازمة للمدنيين والمؤسسات المدنية في سوريا.

17-Feb-16 05:26 PM

الحوثيون يستخدمون المدنيين دروعا بشرية خوفا من هزيمة تعز

ذكرت تقارير صحفية أن جماعة الحوثي تستخدم المدنيين في محافظة تعز كدروع بشرية، لتجنب الهزيمة بعد تضييق الخناق عليها من قبل قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية، في مؤشر يدل على أن الانقلابيين لم يعد لديهم رصيد عسكري لخوض المعارك الميدانية.

03-Oct-15 07:38 PM

المدنيون في عدن يكافحون للبقاء وسط القتال ونقص الغذاء

قال مسؤول كبير في اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "إن المدنيين الذين يكافحون من أجل البقاء وسط المعارك بالشوارع والضربات الجوية التي تقودها السعودية في مدينة عدن في جنوب اليمن يواجهون أيضا تناقص إمدادات الوقود والغذاء".

02-Jul-15 11:25 PM

رايتس ووتش: اعتداءات الحوثي على مدنيين قد تشكّل جرائم حرب

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن قوات موالية لجماعة "أنصار الله" (معروفة بـ"الحوثي") قامت بالاعتداء على مدنيين واحتجزتهم، وهو ما "قد يشكّل جرائم حرب".

08-May-15 05:43 AM

بوركينا فاسو: الجيش والشعب يصوتان على ميثاق انتقالي

توصل الجيش والمدنيون في بوركينا فاسو إلى اتفاق لتجاوز المرحلة الحالية بعد التصويت بالإجماع على "ميثاق انتقالي". وسيعين رئيس مدني انتقالي للبلاد من قبل "هيئة انتخابية"، وسيترأس مدني أيضا "المجلس الوطني الانتقالي"، فيما يمكن أن يكون رئيس الوزراء عسكريا أو مدنيا وفق اختيار رئيس البلاد..

14-Nov-14 09:45 AM