أخبار متعلقة

العمليات

محلل عسكري إسرائيلي: صعوبات كبيرة تعرقل السيطرة الكاملة على غزة

هارئيل قال إن القادة يشعرون بالقلق إزاء مجموعة كاملة من التهديدات المحتملة وفي المقام الأول الصواريخ المضادة للدبابات والمنازل المفخخة

15-Nov-23 12:16 PM

"توتال إنرجيز" ترفع مستوى التأهب الأمني لعملياتها في الشرق الأوسط بسبب غزة

قالت شركة "توتال إنرجيز" إنها رفعت مستوى التأهب الأمني لعملياتها في الشرق الأوسط درجة واحداة، في ضوء الوضع الحالي في غزة.

06-Nov-23 06:40 PM

جنرال إسرائيلي يحذر من انزلاق الاحتلال إلى حرب مفتوحة

في الوقت الذي تخوض فيه دولة الاحتلال حملة عسكرية متعددة الساحات، فإنها تبدو متأثرة بأربع عمليات عالمية وإقليمية وداخلية، وكلها تقرّب احتمال التصعيد والحرب.

06-Oct-23 07:51 AM

"ثورة شعب".. 5 عمليات فلسطينية تستهدف الاحتلال في أقل من 24 ساعة

شهدت الضفة الغربية تصاعدا في أعمال المقاومة خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت إلى مقتل جندي وإصابة آخرين..

31-Aug-23 09:54 AM

حكومة الاحتلال تصدّق على قانون لـ"إعدام" منفذي العمليات.. واستنكار فلسطيني

قالت وسائل إعلام عبرية، إن حكومة نتنياهو صادقت على قانون الإعدام لمنفذي العمليات في فلسطين.

26-Feb-23 02:09 PM

فشل إسرائيلي في مواجهة العمليات بالقدس.. "المستوطنون يفتقدون الأمان"

اقترح رئيس هيئة الأمن القومي السابق مئير بن شبات في مقال خطة من 6 بنود لمواجهة العمليات، في الوقت الذي يشعر به الإسرائيليون بفقدان الأمان في القدس.

13-Feb-23 08:19 PM

تغيير الجنرالات الروس لا يغيّر النتائج

مع أن المغزى العسكري واضح من عملية تغيير الجنرالات وسط الحرب، فإنه لم يستحق أي توقف أو أخذ أي عبرة من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. هل يعني هذا التغيير أن «العملية الخاصة» يمكن أن تكون سائرة نحو الفشل؟

13-Jan-23 03:14 AM

المقاومة مستمرة

يعد العام 2022 الأكثر دموية في الضفة الغربية منذ 16 عاما، نتيجة الاستخدام المفرط للقوة من قبل كيان الاحتلال وتوسع دائرتي الاعتقال التعسفي ومصادرة الأراضي والاستيطان..

04-Jan-23 10:58 AM

ارتفاع العمليات ضد الاحتلال في 2022.. "يديعوت": تقض مضاجع "الشاباك"

ارتفعت عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية مقارنة بالأعوام الماضي، وسجل العام 2022 مقتل نحو 29 إلى 31 إسرائيليا.

29-Dec-22 01:21 PM

اعتراف إسرائيلي: جولاتنا القتالية ضد "حماس" عديمة الجدوى

مع مرور عام كامل على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في مثل هذه الأيام من العام الماضي 2021، واجه الاحتلال موجة جديدة من الهجمات الفدائية الفلسطينية أطلق عليها "العمليات الفردية"، ما دفع أوساطا عسكرية للتهديد باغتيال قادة حركة حماس..

14-May-22 11:32 AM

اعتراف إسرائيلي: العمليات الفلسطينية نتيجة للظلم والاضطهاد

تستمر موجة العمليات الفردية في إثارة نقاشات إسرائيلية حول فشل الأجهزة في التعامل معها ووقفها، رغم حالة الاستنفار الكبرى التي شهدتها المؤسسة الأمنية والعسكرية.

13-May-22 12:12 PM

تقدير إسرائيلي: الهجمات الفلسطينية تهديد أمني لا يمكن إيقافه

مع استمرار موجة العمليات الفلسطينية ضد أهداف الاحتلال العسكرية والاستيطانية، وعدم توقفها، تشهد الأوساط الأمنية والعسكرية الإسرائيلية نقاشات داخلية حادة حول الفشل في وقف هذه السلسلة من الهجمات

12-May-22 03:14 PM

الاحتلال يبحث إمكانية تنفيذ عملية في جنين أو الرد على غزة

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن مضمون النقاشات الأمنية التي تجريها قيادات الأجهزة الأمنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي بشأن كيفية مواجهة موجة العمليات التي تضرب جيش الاحتلال في العديد من المناطق..

09-May-22 05:50 AM

إحباط إسرائيلي بسبب عجز حكومة الاحتلال عن وقف العمليات

ما زالت عملية "إلعاد" تحدث أثرها الأمني والعسكري في أوساط دولة الاحتلال، وسط حالة من الإحباط من نجاح المقاومة الفلسطينية في توجيه ضرباتها للاحتلال في الضفة الغربية والداخل المحتل، وكأن المواجهة انتقلت إلى قلب كيان الاحتلال

07-May-22 02:46 PM

تعقيدات تواجه مخابرات الاحتلال لوقف عمليات المقاومة

فيما تواجه قوات الاحتلال صعوبة بالغة في وقف سلسلة العمليات الفدائية التي ينفذها شبان فلسطينيون في مختلف أنحاء الضفة الغربية وداخل فلسطين المحتلة 48، تواجه مخابرات الاحتلال سلسلة تعقيدات في وقفها.

29-Apr-22 03:19 PM

أديس أبابا لن تدخل تيغراي.. وتنهي عملياتها بـ"تحقيق الأهداف"

قال متحدث باسم الحكومة الإثيوبية؛ إن القوات الحكومية لن تدخل إقليم تيغراي بشمال البلاد في الوقت الراهن، وستبقى بدلا من ذلك في منطقتين حررتهما في الآونة الأخيرة، معلنة انتهاء العمليات في الإقليم وتحقيق الأهداف المعلنة.

24-Dec-21 05:53 AM

خبر عاجل