أخبار متعلقة

ديمستورا

دي مستورا يقر بفشله بتشكيل لجنة صياغة دستور جديد لسوريا

اقر موفد الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميتسورا الخميس امام مجلس الامن بانه فشل في تشكيل لجنة مكلفة صوغ دستور جديد لسوريا قبل نهاية العام.

20-Dec-18 07:52 PM

دي ميستورا يفشل بإقناع دمشق بتشكيل لجنة صياغة الدستور

فشل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان ديمستورا، الأربعاء، بإقناع النظام السوري بالموافقة على الانتهاء من تشكيل لجنة لصياغة الدستور..

24-Oct-18 02:10 PM

دي ميستورا يشيد بدور تركيا ويؤكد: الأشهر المقبلة مهمة لإدلب

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الخميس، إن الأشهر الثلاثة المقبلة مهمة لإرساء الاستقرار في إدلب، وتشكيل اللجنة الدستورية..

04-Oct-18 03:43 PM

مجلس الأمن يحذر من "كوارث" بإدلب.. ومطالب بممرات للنزوح

حذر مجلس الأمن من "كوارث" في حال هجوم النظام السوري وحلفائه على إدلب السورية، في حين طالب المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بممرات للسماح للمدنيين بالنزوح.

07-Sep-18 08:27 PM

مظاهرات بإدلب تدعو للصمود وتهاجم ديمستورا (شاهد)

خرجت مظاهرات حاشدة في مدن محافظة إدلب وريفها، بعد صلاة الجمعة، للدعوة إلى الصمود بوجه النظام السوري، وعدم الاستسلام.

31-Aug-18 07:47 PM

المعارضة السورية تصر على مناقشة مصير الأسد في جنيف

قال نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية اليوم الأربعاء إن المعارضة تريد من روسيا ودول أخرى أن تمارس ضغوطا حقيقية على الرئيس بشار الأسد للمشاركة في محادثات السلام في جنيف من أجل التوصل إلى حل سياسي خلال ستة أشهر.

29-Nov-17 09:45 PM

دي ميستورا يعتزم عقد جولتين في "جنيف" ديسمبر المقبل

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، عزمه على عقد جولتين من مفاوضات جنيف المقبلة بشأن سوريا، في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، عوضا عن واحدة كما كان مقررا مسبقا..

23-Nov-17 10:43 AM

دي ميستورا: على المعارضة السورية قبول أنها لم تنتصر بالحرب

قال مبعوث الأمم المتحدة لمحادثات السلام السورية ستافان دي ميستورا اليوم الأربعاء إن على المعارضة السورية الإذعان بأنها لم تنتصر في الحرب المستمرة منذ ستة أعوام ونصف العام على الرئيس السوري بشار الأسد..

06-Sep-17 03:51 PM

ما جديد "جنيف"؟.. ممثل المعارضة السورية وديمستورا يجيبان

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، إنه لا يتوقع معجزات أو اختراقات في جولة مباحثات جنيف 5، التي انطلقت رسميا اليوم الجمعة، بمقر الأمم المتحدة، كما أنه لا يتوقع انهيارا لها.

24-Mar-17 11:31 PM

تصريحات مثيرة لمستشار دي ميستورا عن احتمال تقسيم سوريا

أبدى فيتالي نعومكين المستشار السياسي للمبعوث الأممي لسوريا ستيفان ديمستورا تخوفه من تحول سوريا إلى مناطق على شكل أشباه دول إذا طالت العملية السياسية فيها..

20-Feb-17 02:53 PM

سوريا: جنيف جديد بعد أيام والتوقعات ضئيلة بشأن أي اختراق

خفضت الأمم المتحدة والأطراف الأخرى المشاركة في جهود السلام السورية من توقعاتها بشأن حدوث انفراجة كبيرة في محادثات جنيف المقررة خلال أيام، في ظل ارتباك السياسة الأمريكية بشأن الأزمة السورية وعدم وضوح علاقتها مع روسيا.

20-Feb-17 01:12 AM

السوريون يتفاوضون في جنيف.. والحل في مكان آخر (تحليل)

رغم أن المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان ديمستورا؛ أعطى إشارات بأن الجولة الجديدة من مفاوضات "جنيف3" بين النظام السوري والهيئة العليا للتفاوض (المعارضة) ستناقش الانتقال السياسي في سوريا، يبدو أن هذه المفاوضات لم تتحول بعد لآلية راسخة تدفع السوريين للاعتقاد بأن حلا سياسيا يمكن أن يخرج بالفعل على المدى المنظور.

15-Apr-16 06:27 PM

أحرار الشام ترفض مبادرة ديمستورا وتحذر فصائل الثورة

رفضت قيادة حركة "أحرار الشام الإسلامية" أحد أكبر فصائل الثورة السورية، مبادرة ستيفان ديمستورا حول الحل النهائي للثورة السورية.

25-Mar-16 09:25 PM

نص الدعوة التي وجهها ديمستورا للأطراف السورية لـ"جنيف3"

حصلت "عربي21" على نص الدعوة التي وزعها المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان ديمستورا، لحضور المفاوضات الخاصة بسوريا في جنيف الجمعة القادمة، لكن دون تحديد صفة الحضور إن كان بصفة مفاوض أو بصفة استشارية.

26-Jan-16 07:01 PM

لماذا فشلت خطة «ديمستورا»؟

لم يكن مطروحاً أمام المعارضة السورية سوى مبادرة المبعوث الدولي ديمستورا التي قدمت رؤية لتجميد القتال في شطر من حلب، ولكي تعطي هذه الرؤية المحدودة بعداً شمولياً قالت «إنها خطوة أولى يمكن أن تعمم على باقي المناطق المشتعلة»، وعلى رغم أن غالبية أصحاب الرأي في المعارضة السياسية لم يتفاءلوا بمبادرة

20-Feb-15 03:34 AM

لماذا حلب؟

أين يقف مشروع المناطق المجمدة التي يتبناها المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا بحلب، وخاصة حلب لما يتردد عن جبهتها في الصراع الدائر بين الثوّار وبين النظام وحلفائه الإيرانيين وميلشياتهم المتعددة، ولماذا ذهب ديمستورا إلى مقر حزب الله في لبنان مباشرة في 17 أكتوبر الماضي، ولماذا يُرحب النظام بمشروع المناطق؟

28-Nov-14 07:55 AM