أخبار متعلقة

قايد صالح

بتنسيق تركي جزائري.. تسليم سكرتير قايد صالح ليحاكم

يُعرض الاثنين، رئيس أمانة مكتب الفريق الراحل أحمد قايد صالح، على المحكمة العسكرية بالبليدة جنوب غرب الجزائر العاصمة، بتهم ثقيلة تصل حدّ الخيانة بعد الاشتباه في تسريب أسرار المؤسسة العسكرية..

03-Aug-20 11:16 AM

في ذكرى تنحيه الأولى.. بوتفليقه يقضي العزلة مع شخص واحد

تمر الذكرى السنوية الأولى، لتنحي الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، في العزلة التي يعيشها وحيدا بمنزله، في منطقة زرالدة قرب العاصمة الجزائر..

02-Apr-20 08:24 AM

جزائريون يواصلون حراكهم الاحتجاجي في الجمعة الـ 45

في الأسبوع الـ 45 على التوالي من الحراك الاحتجاجي، شهدت مدن جزائرية مظاهرات تطالب بالتغيير الجذري لنظام الحكم، تلبية لدعوات مواصلة الاحتجاجات بعد وفاة رئيس أركان الجيش الجزائري الراحل أحمد قايد صالح...

27-Dec-19 05:08 PM

جزائريون يطردون السفير الفرنسي من جنازة قايد صالح (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا للحظة طرد السفير الفرنسي، كزافييه دريانكورت، من مراسم تشييع رئيس أركان الجيش الجزائري الراحل، أحمد قايد صالح بالأمس..

26-Dec-19 10:23 AM

الآلاف يشيعون قايد صالح بمشاركة الرئيس الجزائري (شاهد)

انطلقت في العاصمة الجزائرية الأربعاء، مراسم تشييع جثمان رئيس الأركان الراحل أحمد قايد صالح الذي توفي الاثنين، بعيد أيام من انتخاب الرئيس الجديد عبد المجيد تبون، وسط مشاركة الآلاف في المراسيم.

25-Dec-19 09:07 AM

إندبندنت: وفاة قايد صالح تعزز الشكوك في الجزائر

قالت صحيفة "الإندبندنت أونلاين" إن وفاة المحرك الحقيقي للأوضاع في الجزائر، قايد صالح، تعزز الشكوك في الجزائر، وذلك بعد أسبوعين على اختيار رئيس جديد للبلاد.

24-Dec-19 03:12 PM

تعرف على اللواء سعيد شنقريحة قائد أركان جيش الجزائر بالوكالة

فور الإعلان الرسمي بالجزائر عن وفاة قائد الجيش، الفريق قايد صالح، عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اللواء سعيد شنقريحة قائد القوات البرية رئيسا للأركان بالوكالة..

24-Dec-19 10:47 AM

التطبيع مع الاحتلال.. تصالح مع الظلم!

من حين إلى آخر، تعود قضية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي لتتصدر عناوين وسائل الإعلام ونقاشات مواقع التواصل الاجتماعي، وقد كان لافتا أثرها الكبير على توجهات الرأي العام العربية خلال الانتخابات التونسية.

24-Dec-19 04:01 AM

محللون يقرأون تأثير وفاة قايد صالح على الحياة السياسية

أُعلن في الجزائر، الاثنين، بشكل رسمي عن وفاة قائد الجيش الفريق قايد صالح، عن عمر يناهز 79 عاما، جراء أزمة قلبية.

24-Dec-19 03:48 AM

معارض جزائري: وفاة قايد صالح قد تفتح صفحة جديدة

اعتبر زيتوت، أن رحيل قايد صالح جاء في ظرف دقيق قد يفتح صفحة جديدة في تاريخ الجزائر، وقال: "كان رمزا للطغيان، ورحيله قد يفتح مجالا لحرية الشعب الجزائري، ولكن هذا ليس مؤكدا لأن طبيعة النظام القائم منذ العام 1962 عسكري، وترى أن الجزائر ملك لمؤسستها العسكرية".

23-Dec-19 12:03 PM

وفاة قائد الجيش الجزائري الفريق قايد صالح بأزمة قلبية

أعلن بالجزائر رسميا، الاثنين، وفاة قائد الجيش الفريق قايد صالح، عن عمر يناهز الـ79 عاما، جراء أزمة قلبية، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية..

23-Dec-19 10:07 AM

هذا ما قاله قائد الأركان الجزائري بعد انتخاب "تبون"

علق قائد الأركان الجزائري الفريق قايد صالح السبت، على فوز عبد المجيد تبون كرئيس للبلاد، في الانتخابات التي أصر الجيش على إجرائها رغم مطالبات الحراك الشعبي بتأجيلها..

14-Dec-19 04:51 PM

قايد صالح: أطراف داخلية متورطة بمحاولات خارجية للتدخل بالجزائر

تطرق قائد الأركان الجزائري، قايد صالح، الأربعاء، إلى "تدخلات خارجية" في البلاد، وفق تصريحاته في خطاب بثه التلفزيون الرسمي..

27-Nov-19 12:50 PM

قايد صالح: سنرافق الشعب إلى إجراء الانتخابات الرئاسية

جدد قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، تأكيده على إجراء انتخابات الرئاسة في موعدها المحدد يوم 12 كانون أول/ ديسمبر المقبل، وسط دعوات لتأجيلها.

30-Oct-19 05:27 PM

غلق باب الترشح لانتخابات الجزائر.. تعرف على المتنافسين (أسماء)

أغلقت في الجزائر، منتصف ليلة السبت، أبواب الترشح لانتخابات الرئاسة، المقررة في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بتسجيل تقدم 22 شخصية للسباق.‎.

27-Oct-19 08:20 AM

مسيرة شعبية جديدة بالجزائر.. وصالح يهدد من يعرقل الانتخابات

خرجت مسيرة شعبية كبيرة في مدينة بجاية الجزائرية، بتنظيم من النقابات وطلبة واستاذة جامعات، ومواطنين، وصلت إلى جامعة بن يوسف بن خدة، دون أي احتكاك بقوات الأمن.

15-Oct-19 04:42 PM