أخبار متعلقة

استعادة

الجزائر تسترجع سيفا أثريا من فرنسا يعود للأمير عبد القادر

كشفت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية أنها تمكنت من استعادة سيف أثري من فرنسا يعود للأمير عبد القادر، كان معدّا للبيع بالمزاد العلني في باريس..

10-Oct-23 12:30 PM

جهود لاستعادة أموال القذافي المنهوبة وشكوك حول نجاحها

نشرت مجلة "فانيتي فير" تحقيقا مطولا عن محاولات استعادة أموال معمر القذافي، والتي تقدر بمليارات الدولارات، وتتوزع في عدد من الدول على شكل استثمارات وودائع وآثار.

10-Jun-22 02:37 PM

العراق يستعيد لوحا مسماريا أثريا عمره 3500 عام

أعلنت اليونيسكو أنّ العراق سيستعيد الخميس لوحاً مسمارياً أثرياً عمره 3500 عام يحتوي على جزء من "ملحمة غلغامش" بعدما تبيّن للسلطات الأميركية أنّه سرق من متحف عراقي في 1991 ثمّ هُرّب بعد سنوات عديدة إلى الولايات المتّحدة.

21-Sep-21 07:44 PM

أوكرانيا تعلن عن خطة لاستعادة شبه جزيرة القرم من روسيا

تسعى أوكرانيا لاستعادة شبه جزيرة القرم، التي سيطرت عليها روسيا عام 2014 عبر استفتاء أجري من طرف واحد.

12-Mar-21 05:47 AM

تونس تستعيد أطفال عناصر تنظيم الدولة من ليبيا

بدأت تونس باستعادة أطفال عناصر تنظيم الدولة الذين قتلوا أو اعتقلوا في ليبيا المجاورة خلال السنوات القليلة الماضية.

24-Jan-20 06:13 AM

الاحتلال يستعيد رفات جندي قتل بلبنان.. ما علاقة روسيا؟

?قال جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء إن إسرائيل استعادت رفات أحد جنودها الذين قتلوا في معارك اجتياحها للبنان في العام 1982.

03-Apr-19 06:47 PM

واشنطن تطلب من الدول استعادة مواطنيها الجهاديين بسوريا

دعت الولايات المتحدة الإثنين، الدول، إلى استعادة مواطنيها الذين التحقوا بتنظيم الدولة من سوريا ومحاكمتهم، في قضية تعتبر حساسة بالنسبة لحلفاء واشنطن وبينهم فرنسا في ظل قرار واشنطن سحب قواتها من هذا البلد المضطرب.

04-Feb-19 10:07 PM

الصحافة العبرية تفضح "العملية الشجاعة" لاستعادة ساعة كوهين

كشفت مصادر عبرية متطابقة أن استعادة ساعة الجاسوس الإسرائيلي الشهير إيلي كوهين، ليست إلا عملية شراء في مزاد على الإنترنت، خلافا لما روجته الحكومة الإسرائيلية والتصريحات التي أدلى بها بنيامين نتنياهو وزعم فيها أن استعادة "ذكرى كوهين" تمت في عملية خاصة نفذها رجال الموساد "الشجعان".

07-Jul-18 05:53 PM

السلطات اليمنية تبدأ باستعادة مقرات حكومية بتعز

قررت السلطات المحلية في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) الاثنين، استعادة مقرات حكومية خاضعة لسيطرة تشكيلات عسكرية شرقي المدينة.

23-Apr-18 09:17 PM

الجيش السوري يستعيد مستشفى بدير الزور من تنظيم الدولة

استعادت قوات النظام السوري، السبت، السيطرة على مستشفى في مدينة دير الزور شرق البلاد بعد ساعات على استيلاء تنظيم الدولة عليها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

14-May-16 10:45 PM

المقاومة اليمنية تسيطر على عدد من المناطق بريف صنعاء

استعادت قوات المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية، السيطرة على عدد من المناطق والمواقع التي كان يسيطر عليها الحوثيون وقوات المخلوع علي عبدالله صالح في مديرية نهم بريف العاصمة اليمنية صنعاء.

25-Feb-16 06:23 PM

القوات العراقية تدخل بلدة الضلوعية

دخلت القوات العراقية ومسلحون موالون لها الأحد بلدة الضلوعية التي كانت في معظمها تحت سيطرة الدولة الإسلامية، بعد عمليات عسكرية استعادت خلالها السيطرة على مناطق عدة، بحسب مصادر أمنية وعسكرية عراقية.

28-Dec-14 08:13 PM