أخبار متعلقة

قايد السبسي

الرئيس التونسي: الشعب الجزائري يرغب بوضع حد لتجربة بوتفليقة

قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، تعليقا على الحراك الشعبي بالجزائر الرافض لبقاء عبد العزيز بوتفليقة في الحكم، إن الشعب الجزائري يريد وضع حد لتجربة بوتفليقة.

28-Mar-19 07:47 PM

ملك الأردن يصل إلى تونس في زيارة رسمية

حلّ الملك الأردني عبد الله الثاني، ظهر الأحد، بمطار تونس قرطاج الدولي، في زيارة رسمية تصحبه فيها عقيلته الملكة رانيا العبد الله.

03-Feb-19 06:46 PM

"لا مانع صحي أو دستوري".. "النداء" يرشح السبسي لولاية ثانية

أثار إعلان نداء تونس، ترشيح الحزب للباجي قائد السبسي -92 عاما- لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، موجة جدل بين الأوساط السياسية في وقت لايزال الرئيس يلتزم الصمت حيال قرار الترشح من عدمه.

20-Jan-19 11:34 PM

راشد الغنوشي: لا تنازل يهدد استقرار تونس والحكومة باقية

دخلت الأزمة السياسية في تونس مرحلة حاسمة، عقب إعلان الرئيس التونسي، ورئيس حزب نداء تونس، الباجي قايد السبسي تعليق العمل باتفاق "قرطاج2"، بعد خلاف بين أحزاب الأغلبية حول مصير الحكومة يوسف الشاهد.

28-May-18 06:38 PM

الرئيس التونسي يوقّع قانون المصالحة المثير للجدل

أعلنت الرئاسة التونسية، الثلاثاء، أن رئيس البلاد، الباجي قايد السبسي، وقّع قانونا للمصالحة مع موظفين حكوميين، ليعطي بذلك شارة دخول القانون المثير للجدل حيز التطبيق.

24-Oct-17 07:09 PM

السبسي يشرف على أداء اليمين الدستورية لأعضاء الحكومة الجدد

أشرف رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، الثلاثاء، بقصر قرطاج على موكب أداء اليمين الدستورية لأعضاء الحكومة الجدد.

12-Sep-17 08:03 PM

جدل في تونس بسبب قرار ترشّح نجل السبسي للبرلمان

أثار قرار ترشيح نجل الرئيس الباجي قايد السبسي للبرلمان، خلفا لنائب عُيِّن بحكومة يوسف الشاهد ضمن التحوير الوزاري الأخير، جدلا غلبت عليه سيناريوهات غير مسبوقة في أحاديث التوانسة.

12-Sep-17 06:45 AM

الرئيس التونسي يمدد حالة الطوارئ ببلاده لشهر إضافي

قرّر رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قايد السبسي، السبت، تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر إضافي في كافة أنحاء البلاد، ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وفق بيان صادر عن الرئاسة.

17-Sep-16 11:02 PM

جدل في تونس بعد تراجع قناة خاصة عن بث حوار سجلته مع المرزوقي

كان يُفترض أن تبث قناة "التاسعة" الخاصة، مساء الأربعاء، لقاء حصريا مُسجّلا مع الرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي، قبل أن تتراجع عن بثّه وتصدر بيانا كشفت فيه عن أسباب قرارها بعدم بثّ الحوار.

15-Sep-16 06:46 PM

#ولدك_في_دارك.. حملة في تونس ضدّ التوريث تنتقد السبسي ونجله

تصاعدت، الاثنين، وتيرة حملة #ولدك_في_دارك، التي أطلقها ناشطون تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن استلهموها من مداخلة لنائب بالبرلمان، انتقد فيها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بقوله "شد ولدك علينا.. ولدك في دارك وليس في حزبك"، في اشارة الى نجله حافظ المدير التنفيذي لحزب "نداء تونس"..

02-Aug-16 03:26 AM

رئيسة "القضاة التونسيين": الحكومة لا تكافح الفساد

شككت رئيسة جمعية القضاة التونسيين، روضة القرافي، في جدية السلطة السياسية بمكافحة الفساد، مؤكدة أن هذا الأمر "خارج دائرة أولوياتها، بجهازيها التشريعي والتنفيذي، رغم أن المقدرات الكبرى للدولة بصدد الإهدار، جراء استشراء الفساد المالي"..

23-Apr-16 12:28 PM

تونس تمدد حالة الطوارئ في البلاد شهرا آخر

أعلن الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، الأحد، تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر آخر اعتبارا من 22 شباط/ فبراير الحالي.

21-Feb-16 07:23 PM

السبسي: لست من النهضة والصناديق فرضت التحالف معها (فيديو)

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إنّه ليس نهضويا، ولا أحد يستطيع أن يتهمه بأنه نهضوي، "فباستثناء راشد الغنّوشي و10 من مقرّبيه، صوّت النهضويون ضدّي في الانتخابات الرئاسية".

03-Feb-16 11:27 PM

السبسي: داعش متورطة وحظر التجول باق ما بقي التوتر (شاهد)

قال رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قايد السبسي، إن أياد "خبيثة" هي من تسببت في تهييج الأوضاع في تونس، مشيرا إلى تورط تنظيم الدولة في الأحداث، ومشددا على بقاء حظر التجول إلى أن تستقر الأمور.

22-Jan-16 10:18 PM

وزير تونسي سابق: السبسي يمهد لطرد الاستئصاليين من "النداء"

قال المفكر ووزير التربية الوطنية التونسي في حكومة الترويكا السابق، أبو يعرب المرزوقي، إن رئيس حزب نداء تونس قائد السبسي، قد مهد الطريق لخروج الاستئصاليين من الحزب، داعيا إياه إلى مصالحة مع الإسلاميين.

12-Dec-15 06:09 PM

قريب تونسي ذبحه مسلحون "يلوث وجوه السياسيين" (فيديو)

هاجم قريب راع تونسي، كان مُسلحون قطعوا رأسه مساء الجمعة الماضي بريف بمحافظة سيدي بوزيد، الطبقة السياسية في البلاد، مؤكدا أن الفقر والجهل والتهميش؛ عوامل تساعد المجموعات المسلحة المتمركزة في الجبال المحيطة بمنطقتهم "على شرائنا في أي وقت تريد"، بحسب تعبيره..

18-Nov-15 01:28 PM

خبر عاجل