أخبار متعلقة

محمد فهمي

شخصيات ثرية موالية لإسرائيل عرضت تمويل قضايا ضد الجزيرة

كشف موقع "ميدل إيست مونيتور" عن قائمة بشخصيات مليارديرية كانت قد أسست "جمعية خيرية" لتمول الجنود الإسرائيليين وللإنفاق على اللوبي المناصر لإسرائيل في كندا، عرضت سراً تقديم دعم مالي للصحفي السابق في قناة الجزيرة محمد فهمي الذي يقاضي الشبكة سعياً للحصول على تعويض منها يزيد عن مائة ألف دولار أمريكي.

09-Nov-17 09:38 PM

رغم مقاضاته الجزيرة.. شكري يصف فهمي بالمجرم

شن وزير الخارجية المصري سامح شكري هجوما على قناة الجزيرة ووصف تغطيتها الإعلامية بـ"المتلاعبة" مدللا على ذلك بقضية صحافيها السابق محمد فهمي والذي تلقى أموالا من الإمارات لمقاضاة القناة.

22-Aug-17 04:07 PM

الإمارات تدفع مئات الآلاف لصحفي مصري رفع قضية ضد الجزيرة

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الإمارات دفعت مئات آلاف الدولارات لصحفي مصري كان يعمل سابقا بقناة "الجزيرة" لملاحقة القناة القطرية الشهيرة..

01-Jul-17 09:34 PM

جائزة حرية التعبير لصحفيي الجزيرة الذين اعتقلوا في مصر

منح صحافيو شبكة الجزيرة الثلاثة الذين كانوا مسجونين في مصر، في وارسو، الثلاثاء، جائزة حرية التعبير من قبل الجمعية الدولية لنوادي الصحافة.

07-Oct-15 03:39 AM

صحفي "الجزيرة" طالب السيسي برد جنسيته ففوجئ بعفوه

كشفت رسالة وجهها المراسل السابق بقناة "الجزيرة" الفضائية، إلى رئيس الإنقلاب عبد الفتاح السيسي، من سجنه، قبل إصدار الأخير عفوه عنه بساعات، الأربعاء، أنه تجاهل التوجه إليه بطلب العفو عنه، وطالبه بشدة برد جنسيته المصرية، بعد أن أجبر على التخلي عنها.

23-Sep-15 11:15 PM

زوجة صحفي الجزيرة: مطلوب لمخابرات قطر والإخوان خطر عليه

زعمت مروة عمارة، زوجة المراسل السابق لقناة "الجزيرة" القطرية، المحبوس في قضية "خلية الماريوت" ثلاث سنوات، محمد فهمي، أن المخابرات القطرية لديها ملف خاص عنه، وأنه مطلوب لديها..

03-Sep-15 03:23 PM

محمد فهمي يقاضي "الجزيرة" ويطلب 100 مليون دولار تعويضا

أعلن صحفي قناة الجزيرة الإنجليزية الذي اعتقل في مصر مع اثنين من زملائه لأكثر من عام، محمد فهمي، أنه رفع دعوى قضائية ضد القناة وطالبها بدفع مبلغ 100 مليون دولار تعويضا له..

12-May-15 09:51 AM

محمد فهمي يهاجم الجزيرة ويبرر إساءة معاملته في السجن

قال صحفي الجزيرة المصري محمد فهمي إن السلطات المصرية لم تسء معاملته أثناء فترة اعتقاله، رغم إهمال السلطات له بالسجن باعترافه

11-Mar-15 01:16 PM

محامية صحفي الجزيرة الكندي تناشد هاربر التدخل بمصر

طالبت المحامية أمل كلوني، وكيلة الدفاع عن الصحفي الكندي في قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية، محمد فهمي، المفرج عنه بكفالة في مصر، بانتظار إعادة محاكمته، الخميس، رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر بالتدخل لدى السلطات المصرية لترحيل موكلها إلى كندا.

27-Feb-15 09:48 AM

محمد فهمي: أمن السيسي حرمني من جنسيتي ثم منع سفري

اتهم صحفي قناة "الجزيرة الإنجليزية" المُخلى سبيله، محمد فهمي، أجهزة الأمن في مصر، بأنها أجبرته على التخلي عن جنسيته المصرية، كي يتم إطلاق سراحه، ويتمكن من مغادرة البلاد، إلا أنه عندما فعل ذلك، فوجئ بمنعه من السفر، مهددا بأنه سيلجأ إلى القضاء كي يستعيد جنسيته..

25-Feb-15 03:50 PM

لو لم أكن مصريًا لوددت أن أكون أستراليًا!

هل صارت الجنسية المصرية عبئًا ثقيلًا على حاملها للدرجة التي تدفع البعض التنازل عنها شراءً للحياة ونجاة من غياهب السجون المظلمة ؟

07-Feb-15 05:23 PM

صحفي الجزيرة محمد فهمي تنازل عن جنسيته المصرية

تنازل الصحافي المصري الكندي محمد فاضل فهمي عن جنسيته المصرية، من أجل أن يسري عليه القانون الصادر مؤخرا بإمكانية ترحيل الأجانب الصادرة ضدهم أحكام في مصر..

03-Feb-15 11:20 AM