أخبار متعلقة

عقوبة الإعدام

ذوو الأسرى يطالبون بإسكات الأصوات المنادية بإعدام المقاومين في سجون الاحتلال

يطالب اليمين المتطرف في حكومة نتنياهو بتطبيق عقوبة الإعدام ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

20-Nov-23 03:36 PM

شقيق بوتفليقة وضباط مخابرات يواجهون الإعدام بالجزائر

أفادت صحيفة الخبر الجزائرية نقلا عن المحامي عمار خبابة بأن الموقوفين الثلاثة: السعيد بوتفليقة، مستشار الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والمسؤولين السابقين في جهاز المخابرات عثمان طرطاق، ومحمد مدين، يواجهون عقوبة تتراوح بين المؤبد والإعدام، حسب التهم المنسوبة إليهم.

06-May-19 07:08 PM

المغرب يسعى لإلغاء عقوبة الإعدام تدريجيا

أكد وزير العدل المغربي، محمد أوجار، أمس الجمعة، على وجود توجه نحو إلغاء عقوبة الإعدام بالمملكة، داعيا إلى خلق نقاش وطني واسع يهيئ المناخ لبناء توافق حول هذا الموضوع..

19-Jan-19 03:42 PM

تونس ترفض إلغاء عقوبة الإعدام وتقبل 189 توصية أممية.. لماذا؟

أعلنت وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان بتونس، اليوم الجمعة، أن حكومة البلاد رفضت توصيات مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، بشأن إلغاء عقوبة الإعدام.

22-Sep-17 06:39 PM

ألمانيا تمنع الأتراك بأراضيها من أي استفتاء حول عقوبة الإعدام

قالت ألمانيا إنها لن تسمح للأتراك على أراضيها بأن يصوتوا في أي استفتاء على إعادة العمل بعقوبة الإعدام، وهو إجراء اقترحه الرئيس رجب طيب أردوغان بعد الانقلاب الفاشل في تموز/ يوليو العام الماضي.

05-May-17 09:57 PM

المئات يشيعون جثمان الطفلة نهال بالجزائر ومطالب بإعدام القتلة

شيعت 48 محافظة جزائرية، الأحد، جثمان الطفلة الفقيدة "نهال سي امحند" التي اختطفت وقتلت ببلدة واسيف بمحافظة تيزي وزو ، في جو جنائزي مهيب تعالت فيه نداءات المشيعين " الإعدام لقتلة نهال"..

07-Aug-16 08:28 PM

كابوس خطف وقتل الأطفال يعود إلى الجزائر

عاد من جديد كابوس اختطاف الأطفال وقتلهم بالجزائر، حيث أعلن، الخميس، وكيل الجمهورية القضائي بمحافظة تيزي وزو، شرقي العاصمة، عن العثور على جثة طفلة اختفت منتصف تموز/ يوليو الماضي من منزل جدها بمنطقة "واسيف" بذات المحافظة.

04-Aug-16 09:39 PM

أردوغان يعلق على مطالب إعادة عقوبة الإعدام ومصير الانقلابيين

علّق الرئبس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، على مطالب إعادة عقوبة الإعدام، التي ينادي بها أتراك غاضبون جراء ما حصل من محاولة انقلابية أفشلها الشعب..

17-Jul-16 03:14 PM

ضغوط على الحكومة الجزائرية لإلغاء عقوبة الإعدام

تواجه الحكومة الجزائرية ضغوطا من أجل إلغاء عقوبة الإعدام من تشريعاتها العقابية، وأعلنت المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي رفضها دعوات ناشطين جزائريين لتنفيذ الإعدام في حق خاطفي وقاتلي الأطفال في البلاد.

17-Nov-15 03:53 PM

تايم: 300 عسكري سابق ينتظرون الإعدام في الولايات المتحدة

قالت مجلة "تايم"، إن واحدا من كل 10 حالات محكوم عليها بالإعدام، في الولايات المتحدة الأمريكية، هم من المحاربين القدمى، وفقا لتقرير جديد يقدر أن حوالي 300 عسكري سابق ينتظرون الإعدام في الولايات المتحدة.

10-Nov-15 07:41 PM

جريمة قتل بشعة ومناقشة عقوبة الإعدام في تركيا

قضية الفتاة الجامعية "أوزغه جان أصلان" التي قتلها سائق حافلة نقل ركاب صغيرة، هزت المجتمع التركي وأثارت نقاشا حول العقوبات التي ينالها المجرمون في مثل هذه الجرائم وفقا للقوانين وحول كونها غير رادعة، وسط أصوات مطالبة بإعادة مناقشة عقوبة الإعدام..

18-Feb-15 02:10 PM