أخبار متعلقة

اطماع

الرغبة في احتلال ليبيا.. تلميحات مصرية عابرة أم نية مبيتة؟

في الحقيقة لم أكن أنوي الكتابة عن هذا الموضوع أو الرد على ما يتفوه به بعض المحسوبين على الإعلام في الجارة الشرقية مصر.. إلا أنه وجب علينا التوضيح أن هذه التلميحات حول ليبيا ليست وليدة الأحداث الجارية أو حتى زلة لسان وانطباع شخصي لقائلها..

12-Apr-22 11:57 AM

الكشف عن أطماع إسرائيلية في حوض البحر المتوسط

بالتزامن مع اتفاقيات التطبيع التي تبرمها إسرائيل مع عدد من دول المنطقة، المشاطئة على البحر المتوسط، وآخرها المغرب، تبدي الأوساط الأمنية والسياسية الإسرائيلية اعترافا متزايدا بالأهمية الدبلوماسية..

02-Dec-21 01:14 AM

لا خلاص للعرب من الأطماع الصهيونية

الصهاينة يتصرفون بلطف الآن تكتيكيا لكي يتمكنوا، لكن ابن زايد سيجد نفسه في صقيع ألاسكا أو القطب الجنوبي مستقبلا. ولن يختلف مصير ملك الأردن وقيادة منظمة التحرير وقيادة مصر عن ابن زايد. أنصح بقراءة العهد القديم، وستجدوننا من الصادقين إن شاء الله..

03-Sep-20 11:57 AM

رغم هزيمة نتنياهو.. هاجس السيطرة على الأغوار ما زال قائما

لم تعد التهديدات العنصرية الإسرائيلية مرتبطة بشخص واحد أو مسؤول بعينه في هرم كيان الاحتلال؛ فالأطماع التي يعبر عنها أحدهم هي نتاج مخزون كامل من السيطرة والاستيلاء والتخطيط لضم مناطق واسعة من الضفة المحتلة.

19-Sep-19 05:28 PM

أردوغان: لسنا دولة قبائلية ولا أطماع احتلالية لنا في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن بلاده ليس لها أي أطماع احتلالية في سوريا..

24-Jan-19 01:58 PM

ليبراسيون: إيران تسعى لاستعادة الإمبراطورية الفارسية

نشرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية تقريرا حول أبعاد الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران والدول الغربية، قالت فيه إن هذا الاتفاق يعطي لإيران مزيدا من القوة السياسية، ويشجعها على توسيع تأثيرها الثقافي والديني في الشرق الأوسط..

06-Apr-15 12:12 PM

أطماع العالم و«إسقاط» شعب سوريا

المحصلة أن يلتقي الجميع، بأدوارهم ونياتهم المتناقضة، على ضرب الحلقة الأضعف في المعادلة، أي الشعب الأرقام فظيعة، مرعبة، لكنها لا تعني شيئاً اذا نحّينا جانباً أن كل جزء فيها يرمز إلى وجه واسم، إلى إنسان كان هنا ولم يعد، أو يشير إلى بيت ومدرسة ومستشفى ومتحف ومسجد، أو يقدم حصيلة عمليات تعذيب في السجون.

18-Mar-15 02:10 AM

الخليج وإعادة الحسابات

هل يعيد الخليج العربي ترتيب أوراقه، ويبني مصالحه دون الاعتماد على الأمريكي الذي يقدم أمن إسرائيل ونزع النووي الإيراني على حلفائه الخليجيين والأتراك؟

20-Feb-15 01:31 PM