أخبار متعلقة

المداخلة

"حفتر" يمدح "المداخلة" ويصفهم بـ"جنود الله".. ما هدفه؟

أثار خطاب اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر وسط جمع من مسلحي التيار السلفي "المداخلة" ووصفهم بجنود الله المؤمنين وأنهم مؤيدون من الله، كثيرا من التساؤلات حول أهدف الجنرال العسكري من هذه المغازلة، وما إذا كان يخطب بها ود "السعودية"..

04-Aug-20 06:11 AM

حفتر يهاجم أردوغان ويعترف بالتقصير أمام "المداخلة" (شاهد)

هاجم اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية الدعم التركي لقوات حكومة الوفاق، ما أدى إلى هزائم كبيرة لحقت بقواته في محيط العاصمة طرابلس..

03-Aug-20 10:38 AM

مظاهرات قبلية ضد مداخلة "حفتر" بالشرق الليبي.. ما نتائجها؟

أثارت التظاهرات التي خرجت في شرق ليبيا ضد قوات "المداخلة" التابعة للواء الليبي، خليفة حفتر ووصفها بالعصابات؛ تكهنات عن حراك قبائلي، ربما يجر وراءه حالة تمرد وانشقاق..

11-Jul-20 07:43 PM

المداخلة.. تنظيم إرهابي على خطى داعش

المليشيات المدخلية قلدت داعش تماما بجز الرؤوس أمام كاميرات تصوير احترافية لتنشر أجواء الرعب في المناطق التي توجد فيها..

05-Jul-20 11:20 AM

المشري يفتح لـ"عربي21" ملفات المداخلة والهجرة والجنوب الليبي

واصل رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري حديثه لـ"عربي21"، فاتحا ملفات المداخلة في طرابلس وسيطرتهم على بعض المفاصل الأمنية فيها، وكاشفا في سياق آخر عن مساعي اللواء المتقاعد خليفة حفتر الحثيثة للسيطرة على الجنوب..

21-Nov-19 12:29 PM

إيكونوميست: هل يحسم المداخلة معركة طرابلس لصالح حفتر؟

?نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا، تحت عنوان "الطابور الخامس السلفي"، تقول فيه إن المداخلة باتوا يؤدون دورا في دعم هجوم أمير الحرب خليفة حفتر..

15-Nov-19 01:21 PM

لماذا حرض "المداخلة" على القتال بليبيا وامتنعوا عنه بسوريا؟

دعا شيوخ سلفيون في مصر إلى الانضمام لقوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، والقتال إلى جانبها في هجومها الذي بدأته الخميس قبل الماضي للسيطرة على العاصمة طرابلس، التي تتولى زمام السلطة فيها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

14-Apr-19 02:33 AM

"جون أفريك": تحالف حفتر مع "المداخلة" قد يعود عليه بالضرر

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية حوارا مع الباحث والمتخصص في الشأن الليبي، بشير الزواوي، حلّل فيه القضايا الرئيسية المرتبطة بالصراع الدائر في طرابلس، وتطرّق إلى التبعات العكسية الخطيرة المحتملة للتحالف الذي أنشأه الجنرال خليفة حفتر مع السلفيين المَداخِلة.

10-Apr-19 08:16 PM

ماكرون يتبنى تعريفا يعتبر انتقاد الصهيونية "معاداة للسامية"

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده ستقوم بـ"تبني تعريف معاداة السامية للتحالف الدولي لذكرى المحرقة"..

21-Feb-19 03:00 PM

أحكام مشددة لـ4 فلسطينيين بليبيا.. قد يسلموا لإسرائيل

أصدرت محكمة ليبية الأربعاء أحكاما مشددة على أربعة فلسطينيين في قضية معروفة باسم "خلية حماس"، في وقت أكدت فيه مصادر مطلعة أن الأحكام "انتقامية ومسيسية"..

21-Feb-19 02:25 PM

مسجد لزعيم "المداخلة" في الشرق الليبي.. ماذا يعني؟

أثارت الأنباء الواردة عن بدء تيار "المداخلة" في الشرق الليبي بجمع تبرعات لإنشاء مسجد كبير يحمل اسم الشيخ السعودي، ربيع المدخلي، وسط تساؤلات عن دلالة هذه الخطوة سياسيا وأمنيا، وما إذا كان التيار المدخلي قد أحكم سيطرته هناك.

11-Dec-18 11:30 PM

وزير جزائري يشن هجوما لاذعا على "المداخلة" (شاهد)

شن وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، محمد عيسى، هجوما عنيفا على ما يعرف بتيار "المداخلة"، نسبة للشيخ السعودي السلفي ربيع المدخلي.

22-Apr-18 02:23 AM

كريستيان مونيتور: كيف تحول المداخلة لقوة سياسية في ليبيا؟

نشرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" تقريرا أعده تيلور لاك، يقول فيه إن خبراء ومراقبين للشأن الليبي حذروا من الدور الذي بات المداخلة، وهم أتباع السلفي السعودي البالغ من العمر 84 عاما ربيع بن هادي المدخلي، يؤدونه في الحياة السياسية الليبية..

18-Jan-18 05:07 PM

لمصلحة من حرّمت فتوى "غريبة" من أوقاف حفتر دستور ليبيا؟

أثارت فتوى "غريبة" من قبل هيئة الأوقاف الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، في شرق ليبيا، حول المسودة الصادرة عن هيئة صياغة الدستور الليبي، وتحريم المشاركة في الاستفتاء استغراب الكثيرين، وتساؤلات عن عما إذا كانت هذ الفتوى دينية بالفعل أم سياسية، في ظل سيطرة المداخلة في المنطقة

04-Aug-17 08:17 PM

الداعية سالم الشيخي: "المداخلة" هم الوجه الآخر لـ"داعش"

أكد عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الداعية الليبي سالم الشيخي، أن الخطاب الديني في ليبيا تأثر كثيرا بحالة الاستقطاب والتشرذم التي تشهدها البلاد، مؤكدا أن تأهيل الدعاة يحتاج إلى بيئة مستقرة وآمنة..

05-Dec-16 03:40 PM

شيخ "المداخلة" يفتي بحرمة المشاركة في القتال بليبيا

وصف الشيخ السعودي ربيع المدخلي الاقتتال الدائر بين الأطراف الليبية بـ"الفتنة"، داعياً أتباعه إلى اعتزاله بحجة عدم وجود راية إسلامية "واضحة".

25-Feb-15 05:07 PM

خبر عاجل