أخبار متعلقة

اصلاحيون

التعليم في فكر الإصلاحيين العرب.. محمود قابادو نموذجا

استشعر الشيخ قابادو الخطر المحدق بالإيالة التّونسية، والخطر الفرنسي المتربّص بها على حدودها الغربية، بعد احتلال الجزائر سنة 1830م، فاستنهض بشعره روح المقاومة حتى قبل أن يقع ما يخشاه من احتلال، فكان له مرة أخرى فضل السّبق في ذكر الفرنسيين..

10-Nov-22 10:11 AM

تهديدات بالاعتقال تدفع رئيس بلدية طهران لتقديم استقالته

أعلن مجلس بلدية طهران، الثلاثاء، استبدال رئيس البلدية المستقيل الإصلاحي محمد علي نجفي بنائبه بعد ادعاءات بأن نجفي تلقى تهديدات بالاعتقال في حال لم يتقدم باستقالته.

10-Apr-18 09:48 PM

من سرق "احتجاجات إيران".. ولماذا تبرأ الإصلاحيون منها؟

في مقابل الاحتجاجات التي خرجت ضد الفقر والأوضاع الاقتصادية وإنفاق أموال الشعب الإيراني على الحروب بالوكالة في الشرق الأوسط، شهدت المدن الإيرانية مسيرات مؤيدة للنظام وللحكومة، بعد يوم من دعوات وجهها رجال دين ومسؤولون للخروج في مظاهرات مضادة، لتلك التي تحمل " شعارات سياسية"، كما وصفها الموالون.

07-Jan-18 06:29 PM

صحيفة: هل استغل المتشددون والإصلاحيون غضب الإيرانيين؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلها توماس إردبرينك، يتحدث فيه عن الأحداث الأخيرة في إيران..

03-Jan-18 10:55 PM

8 لاعبين واعدين بـ"البريميرليغ" عليك متابعتهم في 2018

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا، يتحدث حول أبرز عشرة لاعبين لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة في إنجلترا، الذين يبدو مستقبلهم مشرقا في عالم الساحرة المستديرة؛ نظرا لمهاراتهم الاستثنائية التي أظهروها منذ نعومة أظفارهم، فضلا عن تألقهم مع فرقهم الحالية.

03-Jan-18 10:48 PM

صفحات من الذكريات: رحلة في ذكريات عاكف (8)

مذكرات محمد مهدي عاكف، تنشرها "عربي21" حصريا، على مدار 30 حلقة..

03-Jan-18 10:46 PM

السجن لنجل زعيم إيراني معارض بسبب رسالة

أصدرت "محكمة الثورة" الإيرانية بطهران، الاثنين، حكما بسجن محمد حسين كروبي، نجل الزعيم الإيراني المعارض "مهدي كروبي" ستة أشهر، بعد نشر رسالة مفتوحة من والده تطالب بتقديمه للمحاكمة بعد أن قضى سنوات رهن الإقامة الجبرية.

13-Mar-17 09:41 PM

النتائج النهائية لانتخابات إيران.. مكاسب كبيرة للإصلاحيين

حصد المحافظون والمقربون منهم 103 مقاعد من أصل 290، في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، وحاز الإصلاحيون والمعتدلون على 95 مقعدا، والمستقلون 14على ، إلى جانب 4 محافظين معتدلين كانوا مدعومين من الإصلاحيين، و5 ممثلين للأقليات الدينية، بحسب النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية المعلن عنها اليوم الإثنين.

29-Feb-16 10:13 PM

الانتخابات الإيرانية.. تقدم كبير للإصلاحيين والمعتدلين

سجل أنصار الرئيس الإيراني حسن روحاني من إصلاحيين ومعتدلين الأحد مكاسب في مواجهة المحافظين، خصوصا في العاصمة طهران، بحسب نتائج جزئية لعملية تصويت مزدوجة حاسمة لمواصلة سياسة الانفتاح التي باشرها روحاني في إيران.

28-Feb-16 07:16 PM

الإيرانيون يقبلون بشدة على انتخابات قد تشكل حقبة جديدة

أدلى ملايين الناخبين الإيرانيين بأصواتهم اليوم الجمعة في اثنتين من أهم الانتخابات التي قد تغير موازين القوى داخل النخبة السياسية الحاكمة التي يهيمن عليها المحافظون وقد تؤذن إما بعودة الخط الإصلاحي أو تشديد قبضة المحافظين على السلطة.

26-Feb-16 07:52 PM