أخبار متعلقة

لوبي

"أسبرطة الصغيرة" واللوبي الإماراتي في أمريكا والاتحاد الأوروبي

وظفت الإمارات اتفاقيات إبراهيم لزيادة عسكرة السياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط، واستفادت من تطبيع العلاقات مع إسرائيل للضغط من أجل المزيد من التشابكات العسكرية الأمريكية، بما في ذلك الحصول على بعض الأسلحة الأكثر تقدما مثل طائرات إف 35 في ترسانة الجيش الأمريكي واتفاقية أمنية رسمية مع الولايات المتحدة.

01-Mar-24 11:13 AM

جيش إسرائيل في واشنطن.. من كلمات

عبد العزيز محمد العنجري يكتب: أدى تفجر وسائل التواصل الاجتماعي وسهولة الوصول إلى المعلومات غير المفلترة عن الأحداث في غزة، بما في ذلك التقارير عن المجازر والإبادة الجماعية وأسر الأطفال والنساء، إلى تغيير المشهد بشكل دراماتيكي هز قواعد الصهاينة، على الأقل حتى الآن

01-Dec-23 03:17 PM

تحقيق يكشف تفاصيل عميقة عن اللوبي الإماراتي في الولايات المتحدة

يكشف تحقيق استقصائي أجراه معهد كوينس تفاصيل كثيرة عن اللوبي الإماراتي في الولايات المتحدة

13-Dec-22 01:05 PM

هل تقترب تركيا من شراء مقاتلات "أف16" من الولايات المتحدة؟

يعتزم وفد تركي إجراء زيارة ثالثة إلى الولايات المتحدة بعد انتخابات التجديد النصفي بالكونغرس الأمريكي، لممارسة المزيد من الضغط على أعضاء الكونغرس لإتمام صفقة مقاتلات "أف16"..

24-Oct-22 09:09 AM

مساع لتشكيل لوبي سوري بأمريكا.. ما هي فرص نجاحه؟

يعدّ سوريون في الولايات المتحدة لإجراء لقاء تشاوري في واشنطن، تحت عنوان "الحرية والعدالة والكرامة" أواخر كانون الأول/ أكتوبر الجاري، بهدف حمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على اتخاذ مواقف حازمة وواضحة في الملف السوري..

23-Oct-22 10:50 AM

الوحدات الكردية بسوريا توقع أول اتفاق مع لوبي أمريكي

وقعت "وحدات حماية الشعب الكردية" الفرع السوري لمنظمة العمال الكردستاني، اتفاقا هو الأول من نوعه مع جماعات الضغط الأمريكية في واشنطن..

01-May-21 08:34 AM

ماذا وراء قوة اللوبي الأرمني في الولايات المتحدة؟

أشارت ردود الفعل التركية على قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الاعتراف بـ"الإبادة الأرمنية" المزعومة؛ إلى دور أساسي لمؤسسات الضغط الأرمنية في الولايات المتحدة، ما يطرح تساؤلات عن ذلك اللوبي ومدى قوته بالفعل..

25-Apr-21 07:06 PM

تحقيق يكشف محاولات حفتر تسويق نفسه بواشنطن وهكذا انتهت

أطلق موقع "ساسة بوست" مشروعا تحت عنوان "الحج إلى واشنطن" وذلك ضمن محاولة لفهم الصورة الأكبر، والسياق المتكامل لما يجري في أروقة عاصمة الدولة الأقوى في العالم، وعلاقة ذلك بما يجري في منطقتنا..

01-Feb-21 12:48 PM

تحقيق يكشف تفاصيل عن "لوبي السعودية" في واشنطن

أطلق موقع "ساسة بوست" مشروعا تحت عنوان "الحج إلى واشنطن" وذلك ضمن محاولة لفهم الصورة الأكبر، والسياق المتكامل لما يجري في أروقة عاصمة الدولة الأقوى في العالم، وعلاقة ذلك بما يجري في منطقتنا..

29-Jan-21 05:48 PM

موقع أمريكي: السيسي ينشئ شركة لتلميع صورته أمام بايدن

تستعد مصر للمرحلة المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالاعتماد على عدد من الشخصيات المعروفة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري كي يعملوا لها "لوبي" ضاغط في واشنطن، مع اقتراب تولي جو بايدن الرئاسة..

12-Nov-20 05:54 PM

جامعة أمريكية تستحدث كرسيا يحمل اسم محمود درويش

استحدثت جامعة براون الأمريكية، كرسيا أكاديميا في قسم الدراسات الفلسطينية، وأطلقت عليه اسم الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.

01-Jun-20 01:33 PM

هل أثرت أزمة النفط العالمية على حظوظ ترامب الانتخابية؟

تجاهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بدايات انهيار أسعار النفط، في آذار/ مارس الماضي، التقارير المحذرة من تضرر قطاع الطاقة في الولايات المتحدة، وما يترتب على ذلك من تسريح آلاف الموظفين، مكتفيا بالحديث عن الانعكاسات الإيجابية بالنسبة لمواطني البلاد، والمتمثلة بانخفاض سعر البنزين..

15-Apr-20 02:35 PM

FT: لوبي النفط الصخري بأمريكا يريد معاقبة السعودية

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسليها "ديرك براون" و"غريغوري ماير"، عن عمليات الضغط الشرسة التي تقوم بها شركات النفط الصخري ضد السعودية، وطالبت فيها بفرض العقوبات عليها وعلى روسيا.

03-Apr-20 12:22 PM

مركز أمريكي: هكذا يتحكم لوبي أبوظبي بسياسات واشنطن

نشر مركز السياسة الدولية الأمريكي، تقريرا حول النفوذ الإماراتي في أمريكا، والمؤسسات الأمريكية التي تسوق لرؤية الإمارات وتدافع عن مواقفها، وحتى محاولات الإمارات للتأثير على السياسة الخارجية الأمريكية عبر مجموعات تضغط ولوبيات تمولها.

16-Oct-19 03:08 PM

لوموند: يهود بأمريكا مستاؤون من السياسات الإسرائيلية

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن انزعاج اليهود الأمريكيين من السياسية الإسرائيلية، حيث يعمل الشتات اليهودي على أن ينأى بنفسه عن توجهات هوية إسرائيل.

26-Mar-19 07:59 PM

ما هي فرص تشكيل لوبي سعودي يهدد عرش ابن سلمان؟

تتصاعد التطورات السياسية في المملكة العربية السعودية بشكل متسارع، على خلفية قرارات السبت الماضي، التي أسفرت عن توقيف العديد من الأمراء والمسؤولين ورجال أعمال بارزين لهم ارتباطات بشركات كبرى داخل المملكة وخارجها..

08-Nov-17 11:34 AM

خبر عاجل