أخبار متعلقة

المرابطون

شباب ينصرون الأقصى عن بُعد

الشباب "المرابط عن بعد" نصرة للأقصى -كما يحب أن يسمي نفسه- يحتاج من وجهة نظري للعناية بستة أمور أساسية..

27-Apr-22 12:09 PM

من هو عشماوي.. المطلوب الأول للجيش المصري؟ (إنفوغرافيك)

في عملية وصفتها وسائل الإعلام المصرية بـ "الصيد الثمين"، أعلنت قوات شرق ليبيا التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اعتقال ضابط الجيش المصري السابق، مؤسس تنظيم "المرابطون" هشام عشماوي، والمطلوب على ذمة قضايا عدة في مصر.

09-Oct-18 01:18 PM

اعتصامات القدس.. مواقف لافتة للمرابطين ومشاهد مؤثرة (صور)

برزت مواقف لافتة ومؤثرة في مدينة القدس المحتلة، عكست صمود أهلها في مواجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته التي تستهدف المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.

27-Jul-17 04:14 PM

ماذا قال مسن فلسطيني مرابط بالأقصى لجنود الاحتلال؟ (شاهد)

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيدو يظهر فيه مسن فلسطيني من مرابطي المسجد الأقصى، وهو يصرخ في وجه جندي إسرائيلي حاول إبعاده عن بوابات المسجد قائلاً: "خليه يطخني أنا جاي أستشهد"..

22-Jul-17 09:36 AM

هكذا يدعم أهل القدس المرابطين على أبواب الأقصى (شاهد)

كعادتهم لم يتأخر المقدسيون عن دعم صمود المرابطين على أبواب المسجد الأقصى المبارك

21-Jul-17 08:54 PM

روماني تحتجزه جماعة "المرابطون" يناشد حكومته السعي لتحريره

طالب رهينة روماني تحتجزه جماعة "المرابطون" الجهادية بزعامة الجزائري مختار بلمختار، حكومته ببذل كل الجهود للإفراج عنه، في تسجيل فيديو نشر أمس الاثنين..

01-Nov-16 10:23 AM

جماعة المرابطون ـ القاعدة تتبنى احتجاز رهائن مالي (فيديو)

أعلنت جماعة "المرابطون" التي يقودها مختار بلمختار الشهير بـ"لعور" مسؤوليته عن عملية احتجاز الرهائن بفندق "راديسون بلو" بقلب العاصمة المالية باماكو.

20-Nov-15 08:21 PM

من هم "المرابطون" في المسجد الأقصى؟

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، ساحات المسجد الأقصى المبارك والمصلى القبلي، وأرغمت "المرابطين"، على مغادرته.

04-Oct-15 03:30 AM

الاحتلال يسعى لإعلان المرابطين بالأقصى جماعة غير قانونية

يعتزم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان إعداد مشروع قرار للإعلان عن منظمتي الحركة الإسلامية العاملة في المسجد الأقصى والمرابطون والمرابطات بالأقصى منظمات غير قانونية بعد تصاعد مطالبات المستوطنين المقتحمين للأقصى.

25-Aug-15 12:54 PM

هل نجح تنظيم الدولة في شق صفوف جهاديي الساحل الأفريقي؟

اتفق خبيران مختصان في الشؤون الأفريقية، على أن ظهور تنظيم الدولة في منطقة الساحل الأفريقي؛ أحدث انقساما عميقا داخل التنظيمات الجهادية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي..

04-Aug-15 02:10 PM

دعوات أردنية لـ"جمعة غضب" نصرة للأقصى والمرابطين فيه

وجهت فعاليات حزبية ونقابية أردنية دعوة إلى جمعة غضب في الأردن، الجمعة المقبل، نصرة للمسجد الأقصى، فيما دعا الأزهر إلى تدخل دولي، وأدان مجلس الوزراء الكويتي اقتحام المسجد من قبل مستوطنين إسرائيليين، الأحد.

28-Jul-15 01:30 AM

جماعة "المرابطون" المصرية على خطى الظواهري

على مدى سنوات فشل تنظيم القاعدة في تأسيس وتكوين فرع إقليمي في مصر، على الرغم من أن زعيم القاعدة الحالي أيمن الظواهري ينتمي إلى الفضاء المصري، فضلا عن كون أبرز مؤسسي القاعدة عام 1988 من أصول مصرية أمثال أبي عبيدة البنشيري وأبي حفص المصري.

26-Jul-15 02:26 AM

انشقاق مسؤول عمليات ولاية سيناء عن تنظيم الدولة (فيديو)

أعلن ضابط الصاعقة السابق في الجيش المصري، هشام عشماوي، المعروف بـ"أبو عمر المهاجر" قائد عمليات "ولاية سيناء" التابعة لـ"تنظيم الدولة" تأسيس تنظيم جديد في مصر أطلق عليه تنظيم "المرابطون".

22-Jul-15 05:27 PM

مفتي السعودية يجيز للجنود المرابطين الإفطار في رمضان

أجاز مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ بإفطار الجنود "المرابطين" على الحدود، معتبرا ذلك عذرا مبيحا للإفطار في رمضان.

18-Jun-15 04:47 PM

تفاصيل جديدة حول العملية التي استهدفت بلمختار في ليبيا

أكدت مصادر ليبية مقتل ستة ليبين في الغارة التي شنها الطيران الأمريكي واستهدفت اجتماعا بمدينة أجدابيا بالشرق الليبي، كان يحضره قائد كتيبة "الموقعون بالدماء" القريبة من تنظيم القاعدة، مختار بلمختار، فيما أصيب يمني وتونسي بجراح.

15-Jun-15 09:27 PM

جماعة "المرابطون" بموريتانيا تنفي مبايعتها تنظيم الدولة

نفى مختار بلمختار أن تكون جماعته المعروفة بـ "المرابطون" قد بايعت تنظيم الدولة، كما أعلن أحد قادة الجماعة، وجدد تأكيد بيعة مجموعته لأيمن الظواهري زعيم القاعدة، بحسب ما أفادت وكالة الأخبار الموريتانية الخاصة، وموقع سايت الأمريكي.

15-May-15 11:48 PM