أخبار متعلقة

اليوم العالمي للمرأة

في اليوم العالمي للمرأة.. "عربي21" ترصد أبرز استغاثات النساء بمناطق الحروب (شاهد)

رصدت "عربي21" جُملة من المنشورات، في الساعات القليلة الماضية، توثق معاناة النساء، خاصة من قلب قطاع غزة المحاصر، والذي تعيش فيه النساء، على إيقاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي، منذ أكثر من خمسة أشهر.

08-Mar-24 04:36 PM

29 أسيرة في سجون الاحتلال يواجهن أحكاما عالية.. كم تبلغ؟ (إنفوغراف)

تعرضت أكثر من 17 ألف سيدة فلسطينية للاعتقال منذ عام 1967، ولا تزال 29 سيدة في سجون الاحتلال بمحكوميات عالية، ويتجاهل الاحتلال تعرض بعضهن لأمراض مزمنة.

08-Mar-23 05:19 PM

صلاح ينشر فيديو لـ 5 سيدات مصريات.. ما قصتهن؟ (شاهد)

نشر النجم الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، مقطع فيديو عبارة عن إعلان جديد لإحدى الشركات ظهر فيه مع ابنته مكة، احتفاء بالمرأة المصرية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

09-Mar-21 07:16 PM

بيومها العالمي..كيف عاشت المرأة المصرية سنوات حكم السيسي

يحل اليوم العالمي للمرأة اليوم الأحد 8 آذار/ مارس الجاري، في ظل أوضاع اجتماعية واقتصادية وسياسية صعبة، ورغم ما أطلقته السلطة العسكرية الحاكمة من وعود للمرأة بالرخاء والعيش الكريم على مدار سبع سنوات إلا أن تلك الوعود لم يتحقق منها شيئ.

08-Mar-20 07:55 PM

في يومهن العالمي .. هل تعرف هؤلاء النساء؟ (أسئلة تفاعلية)

يصادف اليوم الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، وتجري فيه نشاطات كثيرة حول العالم، في محاولة لإبراز دور المرأة، والتذكير بحقوقهن.

08-Mar-19 10:17 PM

في يومها العالمي.. الفجوة تتسع بين النساء والرجال في مجال العمل

في يومها العالمي.. الفجوة تتسع بين النساء والرجال في مجال العمل

08-Mar-19 10:00 PM

في يومهن العالمي.. نساء الجزائر يخرجن رفضا للعهدة الخامسة

فضّلت النساء بالجزائر الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم الجمعة بالمشاركة القوية في الاحتجاجات الرافضة للعهدة الخامسة للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة.

08-Mar-19 06:29 PM

الإخوان والمجلس الثوري ينددان بالانتهاكات ضد المرأة بمصر

?نددت المتحدثة الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، إيمان محمود، بكل تصرف أو سلوك يهين المرأة، فضلا عن تعذيبها وانتهاكها، مطالبة بإطلاق سراح كل من وصفتهم بالحرائر.

26-Nov-18 09:24 PM

هكذا انتهك السيسي حقوق المرأة المصرية

في اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من آذار/ مارس كل عام، لا تزال فرص المرأة المصرية في حياة كريمة بعيدة المنال، بسبب ما تعانيه على جميع الأصعدة سواء سياسيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا.

08-Mar-18 10:58 PM

60 % من النساء بالمغرب و50% بالجزائر تعرضن للتحرش في العمل

كشفت كل من المنظمة المغربية لحقوق الإنسان والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان (غير حكوميتين) عن أن العشرات من النساء في كل من المغرب والجزائر تعرضن للتحرش الجنسي من طرف رؤسائهن وزملائهن في العمل.

08-Mar-18 03:30 PM

في يومها العالمي.. حقائق صادمة عن المرأة المصرية (إنفوغراف)

لا تزال المؤشرات التي تقيس درجة توفير حياة كريمة للمرأة المصرية متدنية على جميع المستويات سواء الاجتماعية والسياسية و الاقتصادية.

08-Mar-18 11:46 AM

الاحتلال يقمع تظاهرة نسوية فلسطينية عشية يوم المرأة

بقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية فرقت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء مظاهرة نسوية فلسطينية على حاجز قلندية عشية اليوم العالمي للمرأة..

07-Mar-18 02:05 PM

بوتفليقة: بؤر التوتر بالمنطقة تغذي الإرهاب في الجزائر

قال الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة إن سبب نشاط الإرهاب في بلاده راجع إلى عدم استقرار دول الجوار، ودعا الشعب الجزائري إلى اليقظة والتجنيد لمكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

09-Mar-17 09:07 PM

أمريكيات يتغيبن عن عملهن بيوم المرأة احتجاجا على ترامب

تعتزم نساء في الولايات المتحدة التغيب عن العمل في اليوم العالمي للمرأة، الأربعاء، وتنظيم مظاهرات في أنحاء البلاد، احتجاجا على سياسات الرئيس دونالد ترامب.

08-Mar-17 05:58 PM

"الإخوان": المرأة تحت حكم العسكر تئن من وطأة الإفقار والإذلال

أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن "المرأة المصرية التي كانت تنعم بالأمن والأمان، وتمثل حصنا منيعا لأسرتها، أصبحت اليوم إما شهيدة أو معتقلة، أو تقضي يوما كاملا سفرا وإيابا لتقف أمام السجان بالساعات لرؤية زوجها أو ابنها أو أخيها لدقائق معدودة، أو مكلومة بعد استشهاد زوجها أو ابنها، أو معيلة لأسرة أو وحيدة

08-Mar-17 12:51 AM

يضرب زوجته بقسوة بينما هي تتوسله ويرسل الفيديو لأصدقائه

في الوقت الذي يقدم بعض الأزواج هدايا لزوجاتهم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، انتشر على الإنترنيت فيديو صادم لعارضة أزياء من سيدني وهي تترجى زوجها للتوقف عن ضربها وتحاول الاحتماء، والرضوض والكدمات بادية على مناطق من جسدها.

08-Mar-16 10:59 PM

خبر عاجل