أخبار متعلقة

مملوك

مصادر بدمشق تنفي لـ"عربي21" أنباء عن لقاء فيدان ومملوك

نفت مصادر سورية مقربة من النظام، الأنباء التي تحدثت عن لقاء مرتقب يجمع رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ونظيره في النظام السوري علي مملوك، في العاصمة العراقية بغداد..

05-Sep-21 08:08 PM

تغيرات تطرأ على العلاقة بين روسيا و"قسد".. ما نقاط الخلاف؟

عكست التجاذبات الأخيرة بين روسيا وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" جانبا من النقاط الخلافية، التي طفت على السطح مؤخرا، بعد العودة الأمريكية إلى الملف السوري مجددا، من خلال العملية السياسية..

19-Jan-20 11:15 AM

قائد "قسد" يكشف تفاصيل اتفاقه مع علي مملوك

كشف قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مظلوم عبدي، تفاصيل لقائه مع رئيس مكتب الأمن الوطني التابع للنظام السوري، علي مملوك.

17-Dec-19 03:15 PM

موقع فرنسي: هل يُعد الروس لاستبدال بشار الأسد؟

نشر موقع "أتلنتيكو" الفرنسي تقريرا سلط فيه الضوء على التأثير المتنامي لروسيا في الأراضي السورية، الذي يتجلى خاصة من خلال موجة التعيينات الجديدة.

11-Jul-19 06:40 PM

هل قطعت شعرة معاوية بين التيار المدني ونظام السيسي؟

جاءت التطورات الأخيرة في العلاقة بين التيار المدني بأطيافه المختلفة ونظام السيسي، لتطرح عدة تساؤلات حول هذه العلاقة خاصة بعد ما يسمي بقضية "الأمل " وإعتقال عدد كبير من رموز هذا التيار، وهوالتساؤل الذي فرض نفسه على الساحة، وهل شعرة معاوية بين النظام والتيار المدني لا زالت قائمة ام قطعت بين الطرفين ؟

11-Jul-19 06:39 PM

مصدر يوضح لـ"عربي21" تفاصيل اجتماع مملوك بوفد من درعا

كشف عضو لجنة التفاوض بدرعا، المحامي عدنان المسالمة، في حديث خاص لـ"عربي21" بعض تفاصيل الاجتماع الذي عقد بدمشق، الثلاثاء الماضي، بين رئيس مكتب الأمن القومي التابع لنظام الأسد، اللواء علي مملوك، وبين وفد ممثل لمحافظة درعا..

04-Apr-19 03:38 PM

صحيفة تابعة لحزب الله: السيسي استقبل علي مملوك

قالت صحيفة "الأخبار"، التابعة لحزب الله، إن رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك زار القاهرة "بعيدا من الأضواء"، في الثلث الأخير من شهر آب/ أغسطس المنصرم، والتقى عددا من كبار المسؤولين في الجيش والاستخبارات والأمن؛ إذ توجت الزيارة باستقبال زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي للمسؤول السوري.

11-Sep-15 02:46 AM

"فورين بوليسي": مملوك زار مسقط قبل المعلّم وطرح حلا سياسيا

قال تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، إن رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك، زار العاصمة العمانية مسقط نهاية تموز/ يوليو الماضي، وذلك نقلا عن مصادر سعودية وأخرى مقربة من رئيس النظام السوري بشار الأسد..

19-Aug-15 09:34 AM

لماذا حصل لقاء جدة؟

كتب خالد الدخيل: تأخرت السعودية في إعلان روايتها عن اللقاء الذي جمع مسؤول الجهاز الأمني للنظام السوري، علي المملوك، مع مسؤولين سعوديين في مدينة جدة. لكنها حسنا فعلت عندما قررت أخيرا إعلان هذه الرواية كما جاء في صحيفة "الحياة" أمس.

09-Aug-15 02:47 AM

مصدر: اللقاء السعودي بمملوك تم بموسكو بوساطة الإمارات ومصر

علمت "عربي21" من مصدر إعلامي تركي على صلة بالدوائر العليا في الحكومة، أن اللقاء الذي أثار الجدل بشأنه بين ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وبين مسؤول مكتب الأمن القومي في النظام السوري، اللواء علي مملوك، تم في موسكو، وليس في الرياض كما ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله..

08-Aug-15 01:11 AM

صاندي تايمز: تفاصيل زيارة علي مملوك للرياض بوساطة روسية

نقلت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية عن مسؤول سوري بارز تأكيده زيارة مدير المخابرات السورية الجنرال علي مملوك، الشهر الماضي إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث التقى ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

02-Aug-15 02:23 PM

الغارديان: إدانة سماحة تسلط الضوء على دور مملوك

ترى صحيفة "الغارديان" أن إدانة الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة يسلط الضوء على سوريا، وبالتحديد على مدير المخابرات العامة علي مملوك، الذي يتهم بمحاولة زرع الفتنة والفوضى في لبنان..

14-May-15 08:17 PM

مطالبات بإلغاء المحكمة العكسرية في لبنان بعد الحكم على سماحة

تواصلت في لبنان المواقف السياسية والشعبية المنددة بالحكم المخفف الذي أصدرته محكمة عسكرية على الوزير السابق ميشال سماحة بالسجن أربعة سنوات ونصف بتهمة إدحال متفجرات الى لبنان بقصد استخدامها في أعمال ارهابية.

14-May-15 04:55 PM

هل من دلالة للقاء وفد فرنسي برئيس مخابرات الأسد بدمشق؟

رغم انتقاد الحكومة الفرنسية لزيارة وفد يضم برلمانيين ورجال أعمال زيارة إلى دمشق الشهر الماضي، إلا أن الكشف عن لقاء أعضاء في الوفد برئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك ثم تقديم الوفد الفرنسي تقريرا لأجهزة المخابرات الفرنسية طرح تساؤلات عن طبيعة مهمة الوفد وما إذا كان يقوم بمهمة استكشاف إمكانية التعاون الأمني مع النظام السوري.

13-Mar-15 08:00 PM