أخبار متعلقة

القائمة العربية

الكنيست يعلق عضوية نائبتين عربيتين بسبب تصريحات عن العدوان على غزة

تنتمي النائبتان للجبهة الديمقراطية السلام والمساواة، والقائمة العربية الموحدة.

15-Nov-23 02:27 PM

نتنياهو يرغب بدعم "القائمة العربية".. والأخيرة: خياراتنا مفتوحة

كشفت قناة عبرية الأربعاء، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرغب بالحصول على دعم من القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس، للنجاح في تشكيل حكومة جديدة..

31-Mar-21 11:08 AM

"حكومة أقلية" لدى الاحتلال.. هذه فرصها وأهم المعلومات عنها

في ظل تفاقم أزمة تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، سلطت "عربي21"، الضوء على مفهوم وفرص تشكيل حكومة الأقلية لدى الاحتلال الإسرائيلي، والتي تخضع بدورها إلى تأييد عدد قليل من أعضاء الكنيست الإسرائيلي..

19-Nov-19 06:23 AM

غانتس سيدعو "القائمة العربية" لمشاورات تشكيل الحكومة

قال مساعدو زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، إن الأخير سيدعو القائمة العربية المشتركة لمشاورات تشكيل الحكومة، وذلك عقب تلقيه كتاب تكليف رسمي من الرئيس الإسرائيلي، بالمهمة الجديدة التي فشل فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو..

22-Oct-19 06:59 AM

هجوم إسرائيلي كبير ضد النواب العرب في الكنيست.. لماذا؟

شن العديد من قادة الاحتلال الإسرائيلي، هجوما كبيرا على النواب العرب في "الكنيست" الإسرائيلي بسبب توجه أعضاء "القائمة المشتركة" إلى الأمم المتحدة لطلب التحرك الدولي ضد قانون القومية..

28-Aug-18 02:29 PM

القائمة العربية تنفي لـ"عربي21" دراستها للاستقالة من الكنيست

نفت مصادر في القائمة العربية المشتركة الأحد، نيتها تقديم الاستقالة الجماعية من الكنيست الإسرائيلي، في أعقاب استقالة النائب العربي زهير بهلول..

29-Jul-18 12:00 PM

خبراء يتوقعون معركة مبكرة للانتخابات الإسرائيلية

بالتزامن مع تحقيقات الشرطة الإسرائيلية مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حول شبهات فساد؛ توقع خبراء في الشأن الإسرائيلي تقديم موعد انتخابات الكنيست الإسرائيلي، لتصبح خلال العام الحالي، بدلا من موعدها المفترض في آذار/مارس 2018.

20-Feb-17 03:25 PM

"القائمة العربية" تفقد مقعدًا لصالح حزب "ميرتس"

خسرت "القائمة العربية المشتركة" أحد المقاعد الذي كان من المتوقع أن تحصل عليه، لصالح حزب "ميرتس" اليساري، وذلك بعد فرز أصوات الجنود والمرضى والسجناء والدبلوماسيين، في انتخابات الكنيست..

19-Mar-15 09:52 AM

"القائمة العربية المشتركة": تصويت العرب بلغ 46.5%

قالت القائمة العربية المشتركة، المشاركة في انتخابات الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، إن نسبة تصويت المواطنين العرب بلغت 46.5% من أصحاب حق الاقتراع حتى الساعة السادسة من مساء الثلاثاء، أي بعد 11 ساعة من فتح مراكز الاقتراع.

17-Mar-15 10:23 PM

بدء الانتخابات الإسرائيلية وترجيحات بتفوق اليمين المتطرف

بدأ الإسرائيليون الإدلاء بأصواتهم صباح الثلاثاء، لاختيار أعضاء الكنيست (البرلمان) الجديد وسط توقعات بتفوق اليمين المتطرف، تبقي رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو في منصبه..

17-Mar-15 10:01 AM