أخبار متعلقة

مهمة

"ناسا" تؤجل إطلاق "أطول مهمة فضائية عربية" إلى 2 مارس

تأجلت أطول مهمة فضائية عربية إلى 2 أذار/ مارس المقبل، فيما أشارت الإمارات إلى أن الموعد الجديد قد يتغير استنادا إلى مدى معالجة السبب التقني للتأجيل.

28-Feb-23 01:59 AM

تحطم طائرة مقاتلة سعودية في أثناء التدريب ونجاة طاقمها

الدفاع السعودية قالت إنها شكلت لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

07-Nov-22 04:13 AM

الاستثمار الأمثل لفلسطينيي الخارج في خدمة قضيتنا

يجب أولًا أن تقوم المرجعيات الفلسطينية في كل دولة بإعداد قاعدة بيانات حول أعداد الفلسطينيين في الدولة، تخصصاتهم، الوظائف التي يعملون فيها، مناصبهم، ونقصد هنا بالمرجعيات الفلسطينية سفارات السلطة، إدارة الجاليات، المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج..

28-Aug-22 11:21 AM

كيف يهدد المشروع الانفصالي عملية انتقال السلطة في اليمن؟

في إجراء يشبه الانقلاب، أُجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي، فجر السابع من نيسان/ أبريل الجاري على تسليم السلطة لمجلس قيادة رئاسي من ثمانية أعضاء، برئاسة اللواء الدكتور رشاد محمد العليمي، أربعة من هم يمثلون المحافظات الجنوبية وأربعة يمثلون المحافظات الشمالية..

10-Apr-22 09:56 AM

تأجيل مهمة روسية إلى القمر بسبب مشكلة في نظام الهبوط

قررت روسيا تأجيل إطلاق مسبارها القمري "لونا-25"، بسبب مشكلة في نظام الهبوط على القمر، وذلك في دليل جديد على الصعوبات التي تعترض قطاع الملاحة الفضائية الروسية..

24-Aug-21 04:15 PM

الحكواتي الفلسطيني.. محاولات إنعاش للذاكرة والتراث (شاهد)

برز دور الحكواتي في المجتمعات العربية وسط الثورات ضد الاستعمار محركا رئيسيا لها من خلال قصص البطولات التاريخية التي كان يحكيها في المقاهي والدواوين والمضافات، ليساهم في تعميق الوعي الشعبي وصقل مفهوم المقاومة الفكرية..

11-May-20 11:32 AM

دعم أوروبي لقوة بحرية لتأمين الملاحة في مضيق هرمز

قال دبلوماسيان كبار في الاتحاد الأوروبي الثلاثاء إن كلا من فرنسا وإيطاليا وهولندا والدنمارك، تدعم ما أسموها "مهمة بحرية بقيادة أوروبية" لضمان أمن الملاحة عبر مضيق هرمز.

23-Jul-19 05:59 PM

إطلاق صاروخ SpaceX الأقوى بالعالم بمهمة تجارية (شاهد)

انطلق الصاروخ سبيس إكس فالكون هيفي، أقوى صاروخ قيد التشغيل في العالم، في أولى مهماته التجارية الخميس، من فلوريدا في خطوة مهمة للشركة المملوكة لرائد الأعمال الملياردير إيلون ماسك.

12-Apr-19 09:26 AM

رائدا فضاء روسيان في مهمة سير خارج المحطة الدولية

بدأ رائدا فضاء روسيان أسبوع العمل الاثنين، بتنظيف نوافذ محطة الفضاء الدولية وسبحا في الفضاء على ارتفاع 400 كيلومتر من الأرض..

11-Aug-15 10:43 AM

مصدر خاص يكشف لـ"عربي21" مهمة قيادي في حزب الله بصنعاء

كشف مصدر يمني خاص لــ"عربي21" عن طبيعة المهمة التي جاء من أجلها القيادي في حزب الله اللبناني أبو مصطفى وعناصر مخابراتية أخرى إلى صنعاء الأربعاء الماضي.

20-Mar-15 01:01 AM