أخبار متعلقة

السلطات الأمنية

"بالسحر والشعوذة".. تشاد تعلن إحباط أغرب محاولة انقلاب على السلطة (شاهد)

أكدت السلطات الأمنية التشادية أنها تمكنت من قمع التمرد قبل انطلاقه، واعتقال العديد من الأشخاص الذين اعترفوا بمشاركتهم في العملية.

23-Jan-24 07:37 PM

تضييق أمني.. مصر تلزم شركات الطيران بكشف بيانات الركاب

تعتزم السلطات المصرية تطبيق قرار أمني جديد، في آذار/ مارس المقبل بدعوى تحقيق الصالح العام، حيث يتعلق ببيانات ومعطيات ركاب شركات الطيران العاملة في مصر، والذي سوف يدخل حيز التنفيذ وسط تخوفات حقوقية حقيقية من استخدام البيانات في ملاحقة المعارضين المصريين.

05-Feb-22 03:32 PM

حكومة المغرب تبرر "القوة" لفض اعتصام الأساتذة المتعاقدين

دافع الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، عن لجوء السلطات الأمنية للقوة لفض معتصم ليلي لأعضاء "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد"، أمس الأربعاء، أمام البرلمان.

25-Apr-19 08:07 PM

توقيف مغربي أشاد بمذبحة نيوزيلندا والتحقيق مع 2 دعوا للانتقام

أعلنت السلطات الأمنية المغربية، توقيف ثلاثة أشخاص بسبب مذبحة نيوزيلندا، الأول أشاد بالمذبحة، بينما دعا الآخران إلى الانتقام للضحايا، واستعمل الثلاثة مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لخطابهم..

23-Mar-19 02:26 PM

"العفو الدولية": حملة المغرب ضد آلاف المهاجرين "غير قانونية"

قالت منظمة العفو الدولية (أمنيستي)، الجمعة، إن الحملة واسعة النطاق التي تقوم بها السلطات المغربية ضد آلاف المهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى وطالبي اللجوء واللاجئين، دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، تعدّ "قاسية وغير قانونية".

07-Sep-18 04:53 PM

"أمنستي" تدعو المغرب للتوقف عن استخدام القوة المفرطة بجرادة

دعت منظمة العفو الدولية "أمنستي" السلطات المغربية للتوقف عن استخدام القوة المفرطة وترهيب المحتجين السلميين، بعد احتجاج الأربعاء الماضي الذي عرفته مدينة جرادة، وخلف العشرات من الإصابات..

19-Mar-18 03:38 PM

الأقليات الدينية بالمغرب تدعو لحمايتها من اضطهاد السلطة

دعت الأقليات الدينية بالمغرب إلى اعتماد تشريعات قانونية لحمايتهم من الانتهاكات الحقوقية التي يتعرضون إليها وترتكبها السلطات الأمنية وبعض أفراد المجتمع.

18-Nov-17 08:23 PM

الأمن المغربي يحبط محاولة تفجير مطعم سياحي بالعرائش (صور)

أحبطت السلطات المغربية، مساء الأحد، محاولة تفجير أحد المطاعم التي يرتادها السياح الأجانب وسط مدينة العرائش (شمال).

05-Nov-17 07:50 PM

اعتقال 6 أشخاص لتورطهم في إشعال حرائق بغابات تونس

ارتفع عدد المشتبه فيهم في إشعال حرائق الغابات بولاية باجة (شمال غرب تونس) إلى ستة أشخاص، بحسب ما أكد والي باجة، حسين الحامدي، لوكالة الأنباء التونسية.

08-Aug-17 04:52 PM

اعتقالات وإصابات خطيرة في احتجاجات "الخميس الأسود" بالحسيمة

شهدت مدينة الحسيمة (شمال المغرب) أمس الخميس، حملة اعتقالات في صفوف نشطاء "حراك الريف" وإصابات متفاوتة الخطورة وسط محتجين ورجال الأمن خلال احتجاجات متفرقة شهدتها المدينة.

21-Jul-17 05:51 PM

مسيرة الحسيمة تنطلق والأمن المغربي يعنف المحتجين (شاهد)

رغم الطوق الأمني على مدينة الحسيمة (شمال المغرب)، الخميس، استطاع عدد كبير من المتضامنين مع "حراك الريف" الدخول إليها عبر مسالك وعرة، لينظموا إلى المسيرة التي أعلن عنها منذ شهرين.

20-Jul-17 08:25 PM

المغرب يسلم إيطاليا لوحة تاريخية عثر عليها مسروقة بالمملكة

سلمت السلطات الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء (وسط المغرب) إلى السلطات الإيطالية، لوحة فنية تاريخية، عثرت عليها في مطلع السنة الجارية كانت قد سرقت سنة 2014 من كنيسة في مدينة مودينا (شمال إيطاليا)، وتقدر قيمتها المالية بحوالي ستة ملايين دولار أمريكي.

15-Jul-17 06:48 PM

الأمن المغربي يعنف نشطاء الريف بعد تحذير الملك من خرق القانون

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، عن وجود "تعليمات ملكية صارمة للتحقيق في تعذيب معتقلي حراك الريف"، الأمر الذي خلف موجة من السخرية بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

09-Jun-17 08:59 PM

إصابة 20 أمنيا مغربيا بعد إحباط محاولة اقتحام 400 مهاجر لسبتة

أحبطت السلطات الأمنية المغربية، الجمعة، محاولة اقتحام جماعي لما يقارب 400 مهاجرا سريا متحدرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء لمدينة سبتة المحتلة (شمال)، ما أدى إلى إصابة 20 رجل أمن خلال هذه العملية.

09-Dec-16 06:46 PM

ألمانيا تشن عملية واسعة بعد شكوك بتفجير إرهابي (فيديو)

أعلنت السلطات الأمنية بمنطقة "ساكس" الألمانية، والتي تقوم بعملية واسعة بمدينة "شمينتز" (شرق)، على أن المتهم الرئيسي في محاولة تفجير إرهابي بقنبلة هو سوري يبلغ من العمر 22 سنة.

08-Oct-16 03:54 PM

تعنيف متظاهرين طالبوا بإلغاء قانون التقاعد بالمغرب (فيديو)

منعت السلطات الأمنية المغربية بالقوة، الأحد، مسيرة وطنية نظمتها التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، مخلفة العديد من الإصابات في صفوف المتظاهرين.

02-Oct-16 09:32 PM

خبر عاجل