أخبار متعلقة

الترحيل

تنفيذ إلغاء نظام "الكفيل" في السعودية رسميا

قالت وسائل إعلام سعودية، إن يوم غد الأحد سيتم تنفيذ رسميا إلغاء نظام "الكفيل" المعمول به منذ عقود في المملكة.

13-Mar-21 06:01 PM

بين مؤيد ومندد بالعنصرية.. جدل بالسعودية حول "ترحيل اليمنيين"

تصدرت نقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية على هاشتاغ "ترحيل اليمنيين مطلب وطني"، بين مؤيد بحجة حماية البلاد من مصادر خطر في داخلها، وبين مندد بالنفس العنصري..

08-Mar-21 10:08 AM

صويلو: حاسبنا المسؤولين عن ترحيل مصري محكوم بالإعدام (شاهد)

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأحد، إن ترحيل بلاده الشاب المصري "محمد عبد الحفيظ"، العام الماضي، حدث خطأ، معربا عن حزنه وأسفه إزاء ذلك..

16-Feb-20 04:04 PM

الترحيل القسري يطرق أبواب المقدسيين ويؤرق عيشهم

ما زالت "آسيا" (عامٌ وثمانية أشهر) تعلق نظرها في صورة والدها وفي رأسها ألف سؤال حول اختفائه المفاجئ من حياتها، وإن كان جسدها الصغير يكتفي بوجود والدتها فقط إلا أنها تردد كل يوم اسمه في نبرة صوت تكاد تُبكي أمها في كل مرة

11-May-19 07:09 PM

اللاجئون العرب في سويسرا بين صعوبات العيش والترحيل

لم تعد الهجرة إلى سويسرا حلم ذاك العربي الباحث عن ملجأ من الاضطهاد، فالبلد الذي شهد توقيع اتفاقيات حقوق الإنسان وقوانين حق اللجوء، أصبح البلد الأكثر إزعاجاً للحالمين بحياة آمنة، بسبب العديد من المشاكل..

02-May-19 09:09 AM

مقتل مهاجر أفريقي وجرح آخرين يدفع المغرب إلى ترحيل 140 منهم

لقي مهاجر أفريقي مصرعه وأصيب آخرون بجروح، كما تعرض 12 من القوات المسلحة المغربية والقوات المساعدة للإصابة، في أحدث محاولة لاجتياز الشريط الحدودي بين المغرب وإسبانيا في النقطة الحدودية "مليلية" المحتلة، لتعلن الرباط تهجير 141 مهاجرا أفريقيا بشكل عاجل وفوري.

22-Oct-18 07:02 PM

بلجيكا ترحّل دنماركية بسبب "النقاب"

رحّلت الشرطة البلجيكية، مواطنة دنماركية إلى خارج حدودها عقب وصولها إلى مطار العاصمة بروكسل، وذلك بسبب النقاب.

16-Sep-17 06:59 PM

إيطاليا ترحل مهاجرا تونسيا "تبول" في ساحة أثرية بروما

قررت السلطات الإيطالية ترحيل مهاجر تونسي بعد قيامه بـ "التبول" نهارا جهارا على حائط بالقرب من إحدى الساحات الشهيرة بمدينة روما، والتي عادة ما يحج إليها الكثير من المارة والأطفال والأمهات.

13-Sep-17 06:29 PM

ما هدف خطة ترحيل اللاجئين السوريين من لبنان؟

تطفو قضية اللاجئين السوريين في لبنان إلى واجهة الاهتمام الرسمي اللبناني، في ظل تواتر المعلومات عن مخططات تمّ التوافق عليها بين التيار الوطني الحر وهو تيار رئيس الجمهورية ميشال عون، وحزب الله، وحلفائهم، لتفكيك العديد من مخيمات اللجوء السوري وترحيل الفارين من العنف في سوريا إلى بلادهم

06-Jul-17 10:47 PM

المغرب يوقف صحافيا جزائريا.. وتوقع ترحيله في ساعات

أوقفت السلطات الأمنية المغربية، صحافيا جزائريا بمدينة الناظور، أثناء تغطيته وقفة احتجاجية ليل الإثنين، قام بها سكان محليون رفضا لحملة الاعتقالات الواسعة التي يتعرض نشطاء الحراك بمدينة الحسيمة.

29-May-17 04:38 PM

السلطات المصرية ترحل المخرج المغربي.. والأمن المغربي يستنطقه

قامت السلطات المصرية، الخميس، بترحيل المخرج المغربي شاكير لخليفي إلى المغرب، بعد احتجازه ثلاث ليالي بمطار القاهرة الدولي، بعد أن كان متوجها للقاء زوجته المصرية المخرجة شيرين طلعت وابنته بعد فراق دام أكثر من سبعة أشهر.

03-Jun-16 06:41 PM

إسرائيل توقف طيارا تركيا يحمل جوازا إيرانيا

أوقفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مطار اللد "بن غوريون"، طيارا تركيا يحمل جواز سفر إيراني، وقامت بترحيله على الفور رافضة طلب السلطات التركية.

14-May-16 10:58 PM

الفلسطينية التي بكت أمام ميركل لن ترحل من ألمانيا

أعلن مسؤولان سياسيان ألمانيان للصحف، الجمعة، أن الشابة الفلسطينية التي لم تحصل على حق اللجوء إلى ألمانيا، وأجهشت بالبكاء أمام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال برنامج تلفزيوني لن ترحل وستبقى في ألمانيا.

17-Jul-15 11:01 PM

الإمارات تلجأ إلى تلقيح السحب للإستمطار

تسعى الإمارات التي تعد من أفقر دول العالم بالمياه العذبة، إلى الاستفادة من كل قطرة ماء عبر تقنية تلقيح الغيوم والاستمطار من أجل سد جزء من حاجاتها المائية المتزايدة.

17-Jul-15 07:12 PM

الأندبندنت : ميركل تفشل بكفكفة دموع فلسطينية تواجه الترحيل (فيديو)

نشرت صحيفة الأندبندنت البريطانية، تقريرا حول الحوار الذي دار بين المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وفتاة فلسطينية تواجه صحبة عائلتها خطر الترحيل من ألمانيا، والذي أثار موجة ردود أفعال قوية في ألمانيا والعالم، بعد أن فشلت ميركل في إظهار بعض التعاطف وطمأنة الفتاة الفلسطينية.

17-Jul-15 06:35 PM

مغربي يحرق نفسه احتجاجا على ترحيله من ألمانيا

ذكرت الشرطة الألمانية الأحد أن لاجئا مغربيا أوقد النيران في نفسه بمدينة "لينجن" الألمانية بولاية "ساكسونيا" السفلى قبل يومين من ترحيله

19-Apr-15 08:16 PM

خبر عاجل