أخبار متعلقة

سهل الغاب

مقتل 3 مدنيين في هجوم صاروخي للنظام بريف حماة

قتل ثلاثة مدنيين، جراء استهداف النظام السوري "جرارا زراعيا" بصاروخ موجه في سهل الغاب شمال غربي حماة..

26-Dec-20 08:18 AM

خروقات للتهدئة.. والمعارضة تصد محاولة لتقدم النظام بريف حماة

واصل النظام السوري، السبت، اختراق اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين شمال غرب سوريا..

07-Mar-20 11:43 AM

النظام يسيطر على جبل "شحشبو" في حماة.. هذه أهميته

سيطرت قوات النظام والمليشيات المساندة له، تحت غطاء جوي كثيف، على كامل منطقة جبل شحشبو في ريف حماة الشمالي الغربي، الذي يعد امتدادا لجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي..

28-Feb-20 03:47 PM

روسيا توجّه قوات موالية للتقدم بسهل الغاب.. هذه أهميته

أكدت مصادر لـ"عربي21"، الأربعاء، أن روسيا على الرغم من دعوتها إلى هدنة في الشمال، وجهت القوات الموالية لها وللنظام السوري، بالتقدم ميدانيا في سهل الغاب في حماة..

22-May-19 02:45 PM

أسلوب جديد لهجمات النظام السوري في جبال الساحل

"لم نتوقع أن تهاجمنا الطائرات بهذا الأسلوب"، هكذا وصف القيادي في أحرار الشام أبو طه ما حصل في بلدة سلمى في ريف اللاذقية، المعقل الأهم لقوات المعارضة في الساحل، في الأيام الأخيرة.

10-Oct-15 12:29 AM

شهود يؤكدون تواجد قوات روسية في حماة وسط سوريا

أكد شهود في حماة، بينهم عسكريون، وصول قوات روسية إلى لمحافظة الواقعة وسط سوريا، حيث تتركز هذه القوات في المطار العسكري في المدينة، بعدما تأكد سابقا تواجد قوات مماثلة في مطار حميميم (باسل الأسد) في مدينة جبلة بريف اللاذقية الذي أصبح بمثابة منطلق لهذه القوات إلى مناطق سوريا.

02-Oct-15 06:59 PM

ثوار اللاذقية يشنون هجوما واسعا على قوات الأسد (فيديو وصور)

بدأت كتائب الثوار، الأحد، هجوما واسعا على عدد من نقاط تمركز قوات النظام السوري في ريف اللاذقية، بمشاركة أكبر الفصائل المقاتلة في المنطقة.

14-Sep-15 05:28 PM

"فيلق الشام" يأسر ضابطا علويا ثانيا خلال 24 ساعة (شاهد)

تمكن مقاتلو فصيل "فيلق الشام" أحد مكونات غرفة عمليات "جيش الفتح" من أسر ضابط علوي آخر خلال أقل من 24 ساعة، خلال المعارك الدائرة ضد قوات النظام في "سهل الغاب" بريف حماة.

21-Aug-15 02:16 AM

لحظة أسر ضابط من جيش النظام على يد عناصر فيلق الشام (فيديو)

بث فصيل "فيلق الشام" أحد مكونات "جيش الفتح" مقطع فيديو يظهر أسر ضابط في الجيش النظام خلال معارك "سهل الغاب" بريف حماة.

19-Aug-15 09:46 PM

ماهر الأسد يظهر في بلدة جورين العلوية (فيديو)

تداول عدد من نشطاء الثورة السورية، شريط فيديو يظهر ماهر حافظ الأسد بينما يهبط من مروحية عسكرية في منطقة جورين، بريف حماه الغربي.

13-Aug-15 07:24 PM

المعارضة السورية تتقدم على حساب النظام في سهل الغاب بحماة

سيطرت فصائل المعارضة المسلحة، المنضوية تحت جيش الفتح، الأحد، على بلدة الزيارة وموقع عسكري للنظام السوري، في سهل الغاب، شمال غربي محافظة حماة (وسط)، لتتقدم نحو أكبر معاقل النظام في المنطقة.

09-Aug-15 10:01 PM

صور تؤكد إصابة سهيل الحسن "النمر" في معارك سهل الغاب

أكدت صور تناقلها ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نبأ إصابة العقيد سهيل الحسن الملقب بـ"النمر"، خلال معارك سهل الغاب بريف حماة وسط سوريا..

08-Aug-15 01:41 PM

"جيش الفتح" يقترب من مركز عمليات حيوي للنظام بسهل الغاب

تمكنت قوات من المعارضة السورية وجبهة النصرة، من التقدم الأربعاء، باتجاه مركز حيوي لقيادة عمليات قوات النظام والمسلحين الموالين لها في وسط سوريا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان..

05-Aug-15 03:14 PM

النصرة: جنود النظام هربوا من قرية باللاذقية بعد هجوم

قال قائد ميداني في جبهة النصرة، إن عشرات من قوات النظام السوري فروا من قرية دورين في ريف اللاذقية، تاركين وراءهم أسلحة وذخائر، بعد عملية مفاجئة للجبهة بعيد أذان المغرب يوم الثلاثاء، دون سابق إنذار أو تنسيق مع باقي الفصائل.

16-Jul-15 03:39 AM

ثوار الساحل السوري يشاركون بقوة في معارك سهل الغاب

بالتزامن مع تقدم الثوار في إدلب وريفها، حيث تمكنوا من السيطرة على مدينة إدلب ثم جسر الشغور، استطاع الثوار بسهل الغاب، التابع لريف حماة لكنه يشكل امتدادا لريف إدلب وريف اللاذقية، ترتيب صفوفهم والتنسيق مع فصائل بريف حماة الغربي وريف اللاذقية، لتشن هجوما كبيرا في المنطقة، مستفيدين من تخلخل صفوف النظام

01-May-15 02:49 AM

المعارضة تطلق معركة "سهل الغاب" الاستراتيجية بحماة

أعلنت فصائل عدة تتقدمها حركة "أحرار الشام" و"جبهة الشام" و"صقور الجبل" بدء معركة "سهل الغاب" شمال غرب محافظة حماة، بهدف تحرير 12 حاجزا أولها حاجز القاهرة، وصولا إلى أطراف مدينة جسر الشغور غرب محافظة إدلب..

23-Apr-15 08:56 AM