أخبار متعلقة

صفقات السلاح

MEE: مصر أبرمت اتفاقا سريا مع أوروبا.. الصمت مقابل السلاح

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، إنه حصل على مذكرة داخلية من وزارة الخارجية المصرية، تظهر قلق الدبلوماسيين المصريين بسبب الانتقادات التي توجه إلى مصر داخل الأمم المتحدة، وبشكل أساسي من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي..

29-Jul-22 03:32 PM

نواب بريطانيون يطالبون بعقوبات على إسرائيل ووقف بيع السلاح

نائب بريطاني يطالب بفرض عقوبات على إسرائيل ووقف مبيعات السلاح.. وكوربين يتساءل عن طبيعة العلاقة العسكرية مع إسرائيل وما إذا تم استخدام سلاح بريطاني في قصف الفلسطينيين

20-May-21 12:49 AM

هكذا انتقدت "لوموند" صفقات السلاح بين السيسي وماكرون (صورة)

انتقدت صحيفة لوموند الفرنسية تعاظم الشراكة بين النظام المصري برئاسة عبد الفتاح السيسي، وفرنسا لا سيما صفقات السلاح والاتفاقيات التي عقدت على ضوء زيارة السيسي لباريس ولقائه بالرئيس إيمانويل ماكرون.

09-Dec-20 08:16 PM

تحذير إسرائيلي من كوشنر.. مهتم بصفقات السلاح وأموال الخليج

حذرت صحيفة إسرائيلية، من تدخلات الباحث عن مليارات دول الخليج، جاريد كوشنر، في السياسة الخارجية الإسرائيلية، مؤكدة أنه يراكم المزيد من القوة، ما يمنحه الكثير من التأثير على علاقات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي..

09-Sep-20 12:35 PM

هل تتخلى السعودية عن صفقات السلاح الجديدة بعد أزمة كورونا؟

نشرت صحيفة "الغارديان" تحدثت فيه عن مصير صفقات السلاح الجديدة التي وقعتها السعودية، في ظل تفاقم الأزمة المالية والاقتصادية التي تمر بها المملكة، بسبب انهيار أسعار النفط والاضطرابات العالمية التي نجمت عن انتشار وباء كورونا..

18-May-20 07:46 PM

غراهام عن صفقات سلاح للرياض: على ترامب تذكر خاشقجي

عبر سيناتور جمهوري بارز، مبيعات السلاح الأمريكية إلى السعودية، في الوقت الذي تجاهل فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس، من أجل إقرار صفقات السلاح مع الرياض، بحجة أن الأمر طارئ مع تزايد التهديد الإيراني، وفق قوله.

26-May-19 07:59 PM

"اللوردات" البريطاني يهاجم بيع لندن أسلحة للسعودية

هاجمت لجنة العلاقات الدولية في مجلس اللوردات البريطاني، السبت، صفقات السلاح مع السعودية، معبرة عن غضبها جراء تمسك حكومة تيريزا ماي بهذه الصفقات.

16-Feb-19 06:24 PM

تركيا: الغرب يتستر على قتل خاشقجي مقابل صفقات السلاح

هاجمت تركيا تعامل الدول الغربية مع قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مشيرة إلى أنها تحاول التستر على القضية مقابل صفقات السلاح مع الرياض.

03-Feb-19 04:02 PM

بالأرقام: تفاصيل صفقات سلاح "غير قانونية" من مدريد للرياض

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن صفقات السلاح غير القانونية التي أبرمتها إسبانيا مع المملكة العربية السعودية.

09-Nov-18 06:36 PM

ماكرون يدافع عن الصفقات مع الرياض.. ويتحدث عن "ديماغوجية"

دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، عن صفقات السلاح مع السعودية، إثر توجه دول أوروبية إلى بحث مصيرها في ظل قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفرض عقوبات عليها بسبب عدم تقديم رواية مقنعة للمجتمع الدولي بشأنها.

26-Oct-18 05:28 PM

ألمانيا تبحث مصير صفقات السلاح مع الرياض بسبب خاشقجي

أعلنت الحكومة الألمانية، الأربعاء، أنها ستبحث مصير صادرات السلاح إلى السعودية، التي لم تسلم بعد لها، وفق ما نقلته الصحف الألمانية..

24-Oct-18 02:51 PM

ما تأثير وقف صفقة سلاح بريطانية كبرى إلى السعودية؟

يفصل القضاء البريطاني، غدا الاثنين، في القضية المرفوعة ضد الحكومة البريطانية لوقف مبيعات أسلحة بريطانية بأكثر من 3 مليار جنيها استرلينيا إلى السعودية.

09-Jul-17 07:40 PM

مجلة أمريكية: طائرات F16 خضوع من أوباما لدكتاتور مصر

قال محرر الشؤون الخارجية في مجلة بوليتيكو الأمريكية مايكل كرولر أن الولايات المتحدة خضعت للدكتاتور المصري عبد الفتاح السيسي بالرغم من معارضتها لسياساته في بداية حكمه.

08-Jan-16 08:14 PM

الإمارات تعتزم شراء مقاتلات عسكرية بـ10 مليارات دولار

أعلن وزير الدفاع وقائد سلاح الجو الإماراتي، إن بلاده في المراحل النهائية لمفاوضات شراء مقاتلات رافال الفرنسية، تتطلع بموجبها أبوظبي لشراء 60 مقاتلة في صفقة، تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار.

11-Nov-15 07:57 PM

هل يشتري السيسي دعم الغرب من خلال صفقات السلاح الضخمة؟

أعلنت فرنسا الأسبوع الماضي الاتفاق مع مصر على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال"، بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا، دون الإعلان عن مزيد من التفاصيل.

26-Sep-15 07:15 PM

الحروب وسباق التسلح سيكلف العرب 18 مليار دولار في 2015

قالت جريدة "الغارديان" البريطانية إن المنطقة العربية دخلت في سباق تسلح كبير بسبب التوترات الراهنة وتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية، مشيرة الى أن سباق التسلح الحالي قد يكلف المنطقة أكثر من 18 مليار دولار خلال العام الحالي 2015 وحده..

23-Apr-15 02:55 PM

خبر عاجل