أخبار متعلقة

التخصيب

جنرالات إسرائيليون يطالبون بتفعيل استراتيجية جديدة ضد إيران بسبب "النووي"

تتزامن المطالبات الإسرائيلية مع إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران قامت بتخصيب اليورانيوم بنسبة 58 بالمئة، وهذا يعني أنها ستكون قريبا قادرة على تطوير أسلحة نووية..

21-Feb-23 12:46 PM

قلق دولي من تأثير رفع إيران "التخصيب" على مباحثات فيينا

واجه القرار الإيراني برفع تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 60 بالمئة، بعد الهجوم الإسرائيلي على منشاة "نطنز" النووية، ردود فعل دولية محذرة، ومطالبة لعدم تعقيد العملية الدبلوماسية بين طهران وواشنطن.

14-Apr-21 02:14 PM

"الطاقة الذرية": إيران بدأت التخصيب بمجموعة ثالثة بمنشأة نطنز

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم في مجموعة ثالثة من أجهزة الطرد المركزي "آي.آر-2إم" المتطورة في منشآتها تحت الأرض في نطنز.

08-Mar-21 06:02 PM

الطاقة الذرية: نعلم بإعلان إيران بشأن مستوى تخصيب اليورانيوم

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأحد أن مفتشي الوكالة الموجودين في إيران سيرفعون تقريرا للوكالة بمجرد تأكدهم من زيادة طهران مستوى تخصيبها اليورانيوم عن الحد الذي يسمح به الاتفاق النووي..

07-Jul-19 01:32 PM

إيران: يمكننا تخصيب اليورانيوم حتى 20% خلال 4 أيام

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي صالحي الثلاثاء إن بوسع بلاده تخصيب اليورانيوم حتى نسبة نقاء 20 في المئة خلال أربعة أيام، في تهديد إيراني على احتمالية انهيار الاتفاق النووي مع القوى العالمية.

15-Jan-19 11:02 PM

نساء يشتكين من قلة الرجال.. هذا ما لجأن له لمواجهة ذلك

يشتكي السيدات اللاتي يتمتعن بخبرات مهنية عالية من قلة الرجال، مما دفعهن للجوء لطريقة "فريدة" لمواجهة ذلك.

07-Jul-17 05:59 PM

أمريكا تتوقع خفض إيران مخزونها من اليورانيوم

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تتوقع أن تخفض إيران مخزونها من اليورانيوم المنخفض التخصيب إلى المستويات المطلوبة بموجب اتفاق نووي مؤقت بحلول مهلة تنتهي في 30 من حزيران يونيو.

03-Jun-15 11:44 PM