أخبار متعلقة

محاربة الفساد

دول عربية تحجز مكانها بمؤشر الشفافية "للأعلى فسادا"

حجزت دول عربية مكانا لها بين الدول العشر الأعلى فسادا، ضمن قائمة مؤشر محركات الفساد للعام 2019، الصادر عن منظمة الشفافية الدولية.

23-Jan-20 05:21 PM

إيداع وزير العدل الجزائري السابق السجن بتهم فساد

مثل وزير العدل الجزائري السابق، الطيب لوح، الخميس، أمام قاض بالمحكمة العليا للتحقيق معه في قضايا فساد.

22-Aug-19 01:50 PM

تحذير إسباني من تفشي عدوى "الليستيريا" وارتفاع عدد المصابين

أصدرت وزارة الصحة الإسبانية الخميس، تحذيرا دوليا بشأن تفشي عدوى "الليستيريا" في أنحاء البلاد، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بهذه العدوى إلى..

22-Aug-19 01:32 PM

مجلس الدولة الجزائري: استرجاع الأموال المنهوبة أولوية العدالة

أكدت رئيسة مجلس الدولة الجزائري، فريدة بن يحيى، أن "مكافحة الفساد بكافة أشكاله واسترجاع الأموال المنهوبة أو المهربة من الأولويات القصوى والملحة لقطاع العدالة خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد".

20-Aug-19 06:11 PM

بعد ولد عباس.. إيداع الوزير الجزائري السابق بركات الحبس

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة العليا بالجزائر العاصمة، الاثنين، بإيداع وزير التضامن الأسبق السعيد بركات الحبس المؤقت، وفق ما أفاد التلفزيون الجزائري الرسمي.

08-Jul-19 05:34 PM

إيداع زعيم حزب بوتفليقة السابق السجن المؤقت

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة العليا بالجزائر العاصمة، الأحد، إيداع وزير التضامن والأسرة الأسبق جمال ولد عباس الحبس المؤقت بسجن الحراش.

07-Jul-19 04:33 PM

مسؤول جزائري: الدولة لن تتخلى عن مؤسسات أوقف أصحابها

أكد مسؤول جزائري رفيع، أمس السبت، أن الدولة لن تتخلى عن المؤسسات التي تواجه صعوبات على إثر سجن مسؤوليها لتورطهم في قضايا فساد..

07-Jul-19 02:44 PM

قايد صالح: المسؤولون الذين قصروا يستحقون جزاءهم بالقانون

أكد نائب وزير الدفاع الجزائري، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الخميس، أن "بعض المسؤولين الذين شغلوا مناصب عليا في الدولة لم يكونوا في مستوى هذه المسؤولية ولم يكونوا في مستوى الثقة التي وضعت فيهم، وهم بذلك يستحقون الجزاء العادل الذي نالوه بالقانون".

04-Jul-19 07:56 PM

هيئة جزائرية: قمع الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة أولوية

أجمع المتدخلون في اليوم الدراسي الذي نظمه الديوان المركزي لقمع الفساد (مؤسسة رسمية جزائرية)، الاثنين، على أن محاربة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة لهما الأولوية لحماية مقدرات الشعب الجزائري، مشيدين بطريقة تعامل القضاء الجزائري مع ملفات الفساد المعروضة عليه.

01-Jul-19 07:30 PM

الحكم على رجل الأعمال الجزائري علي حداد بالحبس 6 أشهر

أصدرت محكمة بئر مراد رايس بالجزائر العاصمة، الاثنين، حكمها ضد رجل الأعمال علي حداد المقرب من الرئيس الجزائري المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، في قضية التزوير واستعمال المزور والتصريح الكاذب..

17-Jun-19 01:57 PM

خبراء: السيسي يكافح الفساد في أفريقيا ويرعاه بمصر

أثار تنظيم مصر "المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد"، سخرية المصريين الذين تندروا بالحديث عن حبس النظام رئيس جهاز المركزي للمحاسبات الأسبق المستشار هشام جنينة، الذي كشف أن حجم الفساد الحكومي والجهات السيادية في مصر بلغ 600 مليار جنيه، متسائلين: كيف يرعى السيسي مكافحة فساد أفريقيا ومصر غارقة فيه؟

14-Jun-19 09:50 PM

قايد صالح: "العصابة"مرعوبة وتسعى لعرقلة مساعي الجيش والعدالة

حذر نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري، أحمد قايد صالح، الثلاثاء، من محاولة من وصفهم بـ"العصابة" إلى عرقلة مساعي الجيش والعدالة في محاربة الفساد، مؤكدا أن هذه المساعي "أثارت فيهم الرعب".

21-May-19 06:38 PM

استرجاع أراض استفاد منها رجل أعمال مقرب من بوتفليقة

قال والي ولاية البيض (الجنوب الغربي) محمد جمال خنفار، أمس الأحد، إن مصالحه استطاعت استرجاع 50 ألف هكتار من الأراضي كان استفاد منها مجمع رجل الأعمال الجزائري علي حداد بصحراء بلدية برزينة جنوب الولاية.

20-May-19 04:16 PM

هذه أبرز التهم التي يتابع بها مسؤولون جزائريون بينهم أويحيى

كشفت صحيفة "البلاد" الجزائرية عن التهم التي يتابع بها الوزراء والإطارات السامية بالجزائر، والذين تم استدعاؤهم، أمس الخميس، لمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة للاستماع إليهم في قضية رجل الأعمال علي حداد.

17-May-19 06:25 PM

100 شخصية جزائرية بينهم أويحيى "يطردون" من "إقامة الدولة"

كشفت صحيفة "البلاد" الجزائرية نقلا عن مصادر، مغادرة الوزير الأول الجزائري السابق، أحمد أويحيى، أمس الأربعاء، رسميا، مقر سكناه بإقامة الدولة "الساحل" (نادي الصنوبر البحري)، استجابة للأوامر التي وصلته رفقة عدد كبير من الشخصيات السامية بضرورة المغادرة قبل منتصف شهر رمضان.

16-May-19 04:54 PM

مغاربة يتضامنون مع مسؤول هاجم مصحات خاصة قررت مقاضاته

بعد قرار الجمعية المغربية للمصحات الخاصة رفع دعوى قضائية على الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، زهير الشرفي، بسبب تصريحات انتقد فيها هذه المصحات، دشن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي حملة للتضامن مع المسؤول الوزاري، مشيدين بشجاعته في فضح "فساد بعض المصحات".

12-May-19 07:06 PM

خبر عاجل