أخبار متعلقة

الدراما المصرية

انتقادات واسعة لأضخم إنتاج درامي مصري.. "إهمال للفصحى وتشويه للتاريخ"

أشارت انتقادات موجهة لمسلسل "الحشاشين"، إلى وجود مخالفات لبعض الحقائق التاريخية الثابتة، مع ما رأى فيه معارضون محاولة من صناع العمل تقديم إسقاط سياسي من أحداث جرت في العصور الوسطى من طائفة باطنية على الواقع المصري الآن بما يخدم أغراض السلطة الحالية في تشويه المعارضين لها.

15-Mar-24 03:08 PM

مسلسل الطاووس.. تواطؤ السلطة و رجال الأعمال

في دول كثيرة، قد يبدو الأمر عاديا؛ أن يستجيب صناع مسلسل لغضب الجمهور هو أمر مألوف، فالأندية الأوروبية الكبرى تخلت عن حلمها القديم بإنشاء بطولة سوبر أوروبي تنعم، بأرباحها، دون مشاركة الأندية المتوسطة والصغيرة، وحين غضبت الجماهير، تراجعت الأندية فورا..

22-Apr-21 05:38 AM

متى يستوعب وحيد حامد الدرس؟

منذ أيام كرّم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي السيناريست المصري وحيد حامد. بالطبع وحيد حامد أحد رموز الدراما المصرية، ولا يمكننا المجادلة بشأن تأثير أعماله في صياغة الوجدان المصري الحديث..

08-Dec-20 08:11 AM

سرقة قصة "ولد الغلابة" يثير الجدل في مصر.. والمؤلف يرد

لحقت أزمة كبيرة بإحدى أكثر الأعمال الدرامية المصرية مشاهدة في شهر رمضان؛ لتكشف عن وجود أزمة حقيقية بصناعة الدراما والكتابة في هوليود العرب.

01-Jun-19 07:04 PM

من المحاماة لعالم الفن.. تعرف على الفنان المصري الراحل عادل أمين

من المحاماة لعالم الفن.. تعرف على الفنان المصري الراحل عادل أمين

27-Nov-18 05:32 PM

عادل إمام والبطولة بأثر رجعي!

يراهن كثير من أهل الفن في ما يبدو على أن الشعوب العربية تتمتع بذاكرة الأسماك، لذلك فإنها تبلغ بهم الجرأة حدود صفعنا، وبسرعة البرق، وقبل أن نتمكن من هضم مواقفهم المعلنة، بمواقف تتناقض كليا مع تلك التي كانوا يتبنونها قبلا..

01-Jul-15 03:01 PM