أخبار متعلقة

المجلس الأعلى للدولة

دلالات رحيل المشري.. ما مصير التوافق بين مجلسي النواب والدولة؟

يشكل فوز تكالة نهاية عهد المشري الذي ترأس المجلس الأعلى في الدورات الخمس السابقة..

06-Aug-23 06:06 PM

مبادرة لحل الانسداد السياسي في ليبيا.. ما احتمالية نجاحها؟

مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية في ليبيا تقدمت بها "كتلة التوافق" في المجلس الأعلى للدولة، وسط تساؤلات عن مدى قدرتها على حل الأزمة.

05-Feb-23 02:35 PM

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحذر من "الجمود".. ويتهم النواب و"الأعلى للدولة"

حذّر عبد الله باتيلي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، الأطراف السياسية في البلاد من الجمود السياسي، محملا المسؤولية لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

16-Dec-22 10:59 PM

أزمة بين "الأعلى للدولة" والبرلمان الليبي.. وطلب بتعليق التواصل

قال عضو اللجنة السياسية وعضو لجنة إعداد القاعدة الدستورية بمجلس الدولة الليبي، محمد الهادي، إن "أعضاء من مجلس الدولة يطالبون رئاسة المجلس بعقد جلسة سريعة وعاجلة للرد بقوة على ما قام به مجلس النواب من مساس بالسلطة القضائية..

07-Dec-22 12:03 PM

تضارب بـ"الدولة" حول تزكية باشاغا رئيسا لـ"حكومة برلمان" ليبيا

نفى عضو مجلس الدولة، إبراهيم صهد، الخميس، إرسال تزكيات باسم المجلس لدعم مرشح للحكومة، فيما كشف زميله عادل كرموس تفاصيل اللقاء بين وفدي الاعلى للدولة و البرلمان، الذي سبق جلسةالتصويت على التعديل الدستوري و اختيار رئيس الحكومة الجديد.

10-Feb-22 04:27 PM

مسؤول ليبي لعربي21: المناخ الدولي بات مواتيا لإنهاء الأزمة

قال عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، وممثل نواب مصراتة، أبو القاسم قزيط، إن "المناخ الدولي للمرة الأولى بات مواتيا لإنجاز حل توافقي لإنهاء الأزمة الممتدة قبل سنوات طويلة"، مشيرا إلى أن "الأمر ليس سهلا، لكنه أصبح ممكنا جدا في الوقت الحالي"..

27-Dec-20 06:47 PM

"الوفاق" الليبية تعلن أسماء ممثليها للمسار السياسي بجنيف

أعلن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، قائمة بممثليه في المسار السياسي، الذي دعت له الأمم المتحدة نهاية هذا الشهر، في مقرها بجنيف السويسرية.

22-Jan-20 10:00 AM

بعد حديث "الأعلى للدولة" عن تغييره.. هل ينتهي مستقبل السراج؟

رغم اللقاءات المتعددة التي يعقدها رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج مع مؤسسات وشخصيات سياسية وعسكرية، إلا أن هناك بعض الأنباء عن إعادة هيكلة وتشكيل حكومة مصغرة قريبا لن يكون "السراج" جزءا منها، وسط تساؤلات عن مستقبله السياسي.

07-Sep-19 02:04 PM

هل تنجح مبادرة "الأعلى للدولة" الليبي في استبعاد حفتر؟

طرح المجلس الأعلى للدولة الليبي مبادرة حول رؤيته للخروج من الأزمة الراهنة سيتم مناقشتها مع مؤسسات الدولة خلال الفترة المقبلة، وسط تساؤلات عن أهمية وجدية هذا الطرح الآن..

03-Sep-19 04:55 PM

المشري: لا حوار مع حفتر.. والجامعة العربية صامتة

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إنه لن يشارك اللواء المتقاعد المنشق، خليفة حفتر، بالحوار على طاولة واحدة..

16-Apr-19 03:37 PM

ما دلالة زيارة المشري لروسيا في هذا التوقيت؟ وبماذا طالبها؟

جاءت زيارة رئيس مجلس الدولة الليبي، خالد المشري إلى روسيا في هذا التوقيت ومطالبته لها بعدم التعامل مع المؤسسات الموازية، لتطرح بعض التساؤلات حول سر التقارب الروسي مع الغرب الليبي ومؤسساته ومدى استجابة موسكو لمطالب المؤسسات المناوئة لحليفها الليبي، خليفة حفتر.

18-Mar-19 11:46 PM

المشري يتهم أطرافا ليبية بعرقلة الاتفاق السياسي منذ توقيعه‎

اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، أطرافا ليبية، بعرقلة تنفيذ اتفاق الصخيرات السياسي والعمل عكسه، منذ توقيعة في كانون الأول/ ديسمبر عام 2015..

11-Mar-19 02:30 PM

هجوم على تعديلات البرلمان الليبي.. هل سيرفضها الأعلى للدولة؟

هاجم بعض أعضاء مجلس الدولة الليبي، التعديلات التي أقرها البرلمان مؤخرا ومنها إعادة هيكلة السلطة التنفيذية، معتبرين خطوات مجلس النواب محاولة لعرقلة الانتخابات التشريعية والاكتفاء بانتخابات رئاسية، وسط تساؤلات عن مصير العلاقة بين المجلسين بعد هذا الهجوم.

03-Dec-18 02:42 AM

إصابة عنصري أمن بكمين استهدف رئيس مجلس الدولة‎ الليبي

أصيب اثنان من عناصر الأمن والحماية التابعين للمجلس الأعلى للدولة واختطف أربعةِ أفرادٍ تابعين لمديرية أمن مدينة غريان الواقعة غرب ليبيا، في هجوم شنه مسلحون على موكب رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي في منطقة ظاهر الجبل غرب ليبيا الأربعاء.

14-Mar-18 08:10 PM

ماذا بعد رفض "الأعلى للدولة" لمقترح المبعوث الأممي؟

نفى المجلس الأعلى للدولة الليبي، توافقه مع مجلس النواب على مقترح بعثة الأمم المتحدة لتعديل الاتفاق السياسي، مستغربا من وصف رئيس البعثة لمقترح تعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية بـ"الصيغة التوافقية".

23-Nov-17 04:22 PM

الأعلى للدولة الليبي يتحفظ على مقترح لتعديل اتفاق الصخيرات‎

تحفظ المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، في جلسته اليوم الأربعاء، على مقترح رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا غسان سلامة.

22-Nov-17 06:11 PM

خبر عاجل